بغداد اليوم - بغداد

شدد عضو مجلس محافظة بغداد السابق سعد المطلبي، اليوم الثلاثاء (5 أيلول 2023)، على ضرورة تشديد الإجراءات الرقابية والقانونية على أصحاب المولدات، وذلك بعد أن فشلت جميع الحملات الحكومية على ضبط تسعيرة الأمبير، حتى اصبح تحديد تسعيرة الأمبير "لا طائل منها" بحسبما يقول مواطنون.

وقال المطلبي، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك متابعة من قبل الجهات المختصة على عمل أصحاب المولدات في مناطق العاصمة بغداد المختلفة، لكن في نفس الوقت هناك من مازال يتلاعب في التسعيرة الرسمية وحتى مواعيد التشغيل، ويتحكمون بالمواطنين دون أي محاسبة".

وبين أن "حملة  الإجراءات الرقابية والقانونية على اصحاب المولدات، يجب ان تشمل كل مناطق العاصمة ومحاسبة كل من يخالف التعليمات الرسمية، بعيداً عن أي مجاملات او ضغوطات من أي جهة وطرف كان، فلا يمكن ترك مصير المواطنين بيد بعض أصحاب المولدات، الذين يستغلون معاناة المواطنين".

وحددت محافظة بغداد تسعيرة الأمبير الذهبي لشهر ايلول الجاري  ولمدة 24 ساعة بـ(13,000) دينار، وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

واشارت المحافظة الى ضرورة الالتزام بجميع التعليمات والتوصيات التي صدرت من محافظة بغداد بخصوص المتابعة والإشراف وإتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، وتنسيق الوحدات الإدارية مع القوات الأمنية بمتابعة مدى إلتزام أصحاب المولدات ومحاسبة المخالفين منهم. 

الا ان مواطنين من مناطق مختلفة من العاصمة بغداد أكدوا ان تسعيرة الامبير لم تكن اقل من 20 ألف دينار بمختلف مناطق العاصمة، دون وجود أي اثر او فائدة لادعاءات تحديد سعر الامبير ومحاسبة المخالفين.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: أصحاب المولدات

إقرأ أيضاً:

الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوع

تستمر الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في مناطق المملكة كافة.
وأسفرت لاالحملات التي تمت في مناطق المملكة كافة، وذلك للفترة من 20- 26 يونيو 2024، عن النتائج التالية:ضبط المخالفينأولاً: بلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة (13445) مخالفًا، منهم (8763) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3230) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1452) مخالفًا لنظام العمل.
أخبار متعلقة مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامةطلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحملات الميدانية المشتركة تواصل ضبط المخالفين
ثانيًا: بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (1063) شخصًا (36%) منهم يمنيو الجنسية، و(62%) إثيوبيو الجنسية، و(02%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (66) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.
ثالثًا: تم ضبط متورط في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.
رابعًا: بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (22580) وافدًا مخالفًا، منهم (21502) رجل، و(1078) امرأة.
خامسًا: تم إحالة (15458) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1990) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (8099) مخالفًا.الإبلاغ عن المخالفاتوأكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.
وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثةً على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • إليكم تسعيـرة المولـدات الخاصـة لشهـر حزيران 2024
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • الأرصاد: أتربة مُثارة على العاصمة المقدسة
  • الحملات الميدانية تضبط 13 ألف مخالف في أسبوع
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • "الرقابة النووية" تلزم بتخزين المولدات الإشعاعية في مناطق آمنة
  • اليوم.. بغداد تحتضن اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب للمرة الرابعة
  • بغداد تشكو المطامر وتتصدر المراتب المتقدمة بـالهواء الملوّث
  • ويبقى الصحفيون ونقابتهم الق للحرية
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل