أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "ماو نينج" مواصلة بلادها تعزيز المحادثات والدفع من أجل تحقيق السلام والأمن الدائمين في شبه الجزيرة الكورية في أقرب وقت.

 

الصين تعتزم تأدية دور وساطة في أزمة النيجر الصين تضخ مليارات الدولارات في البنوك الروسية بعد العقوبات الغربية

وقالت ماو - في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)  إن الصين وكوريا الديمقراطية، باعتبارهما دولتين جارتين صديقتين، تتمتعان بعلاقات ودية طويلة الأمد، مشيرة إلى أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة ودولة ذات سيادة ومستقلة، مؤكدة أن الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية لا يخدم مصلحة أحد، ولا هو أمر ترغب الصين في رؤيته.

وأوضحت ماو أن الصين نفذت بإخلاص قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، مشيرة إلى أن تلك القرارات لا تتعلق بالعقوبات فحسب بل إنها تؤكد أيضا على أهمية الحوار، منوها بإيمان بكين بالتنفيذ الكامل والمتوازن لتلك القرارات وتعارض التركيز بشكل انتقائي على العقوبات وتجاهل عملية الحوار.

وحثت ماو الجانب الأمريكي على استخلاص الدروس وتصحيح المسار وتحمل مسؤوليته والتوقف عن تشديد الضغوط والعقوبات ووقف الردع العسكري واتخاذ خطوات فعالة لاستئناف الحوار الهادف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الجهود لتحقيق السلام

إقرأ أيضاً:

تراجع صادرات السيارات الكورية 4.3% في أغسطس

أظهرت بيانات اليوم الخميس، أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات انخفضت بنسبة 4.3% على أساس سنوي في أغسطس، على الرغم من أن صادرات النماذج الهجينة القوية حدت من الانخفاض الإجمالي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” أن القيمة الإجمالية لشحنات السيارات بلغت 5.1 مليار دولار أمريكي في أغسطس، وفقًا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة، فيما بلغ عدد السيارات المُصدرة 188 ألفا و619 سيارة، بانخفاض 6.2% خلال هذه الفترة وفقا للبيانات.

وارتفعت صادرات السيارات الهجينة بنسبة 85%على أساس سنوي في أغسطس لتصل إلى 1.07 مليار دولار، وسط الطلب المتزايد على السيارات الصديقة للبيئة في السوق العالمية.

وبلغ إجمالي عدد السيارات المنتجة 289 ألفا و948 سيارة في أغسطس، بانخفاض نسبته 7.1% مقارنة بالعام السابق.

وعزت الوزارة الانخفاض إلى تجديد المرافق في خطوط إنتاج شركتي “كيا” و”جي إم كوريا”، مشيرة إلى أن الإضراب الجزئي في الأخيرة أثناء مفاوضات الأجور أثر أيضًا على الإنتاج.

وتوقعت الوزارة، في بيان، أن ينشط إنتاج وصادرات السيارات في سبتمبر مع اكتمال مفاوضات الأجور في شركات صناعة السيارات الكبرى.

وفي الوقت نفسه، بلغت مبيعات السيارات محليًا، خلال الفترة المذكورة، 128 ألفا و199 سيارة، بانخفاض قدره 1.9%.وام


مقالات مشابهة

  • استراليا تؤكد دعمها للحكومة اليمنية وجهود السلام
  • تراجع صادرات السيارات الكورية 4.3% في أغسطس
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يحرج الحوثيين من طهران بهذه الدعوة
  • السفير الامريكي يضع أمام العليمي خيارات مطروحة لدفع الحوثيين نحو السلام.. الرئيس يتمسك بالمرجعيات وخاصة القرار 2216
  • مصر وأمريكا: حل الدولتين مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • عضو بـ«النواب» يثمّن دور «المتحدة» في نقاشات تعديلات قانون الإجراءات الجنائية
  • برلماني: متابعة توصيات الحوار الوطني تؤكد التزام الدولة بالإصلاح القانوني
  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية على غزة والمقاومة تؤكد قدرتها على مواصلة القتال