صحيفة الخليج:
2024-07-06@17:16:37 GMT

«كلمات» تدعو إلى نشر ثقافة العطاء

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

«كلمات» تدعو إلى نشر ثقافة العطاء

قالت آمنة المازمي، مديرة مؤسسة كلمات، إن اليوم الدولي للعمل الخيري يمثل مناسبة للاحتفال بالأعمال الخيرية التي يقوم بها الأفراد والمؤسسات والدول في أنحاء العالم، على رأسهم دولة الإمارات التي تمثل نموذجاً دولياً في نشر ثقافة التكافل الاجتماعي، والمساعدة على بناء مجتمعات أكثر عدلاً وازدهاراً. وهذا ما يجعل الأعمال الخيرية تحتل أهمية كبيرة لدى المؤسسات الرسمية وأبناء وبنات المجتمع الإماراتي، بقدر ما تمثل أهمية كبيرة للمحتاجين إليها.

آمنة المازمي

وأضافت أن المؤسسة تنطلق في جهودها الإنسانية من رؤية إمارة الشارقة تجاه العطاء، فنحن نؤمن بأن الوقوف إلى جانب الفئات المحتاجة واجب إنساني أخلاقي، له انعكاسه المباشر على مستقبل المجتمعات والبلدان، ومن هنا تبنت المؤسسة حق كل طفل بالحصول على فرص القراءة والتعلم، فعملت على توفير الكتب الميسرة بتنسيقات مختلفة للمكفوفين وضعاف البصر، كما دعمت الأطفال اللاجئين من خلال تقديم مكتبات متنقلة تحتوي كل منها على 100 كتاب باللغة العربية، لضمان حصولهم على موارد المعرفة وارتباطهم بجذورهم الثقافية العربية، وهي رسالتنا لدعم العمل الخيري ونشر ثقافته بين الأجيال القادمة، وتعليم الأطفال أهمية العطاء، ليكونوا قادرين على الشعور بمسؤوليتهم تجاه المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دار كلمات

إقرأ أيضاً:

ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد قصر ثقافة سوهاج، ملتقى حواريا بعنوان "دور الدولة في تطوير مصادر الطاقة المتجددة"، بمركز المؤتمرات بجامعة سوهاج، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبرامج وزارة الثقافة.

أقيم الملتقى بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، وشارك به د. علاء غالب الأستاذ بكلية الطب بجامعة سوهاج، د. عبد العليم دسوقي عضو مركز التنمية المستدامة بالجامعة.

استهلت الفعاليات بكلمة أحمد صابر مدير قصر ثقافة سوهاج، الذي أدار اللقاء، مرحبا بالحضور، ومؤكدا دور الثقافة في نشر الوعي وترسيخ الهوية الوطنية للشباب، من خلال مثل هذه اللقاءات التثقيفية التي تناقش أهمية الطاقة المتجددة كأحد أهم محاور استراتيجية الحكومة المصرية لتحقيق حلم التحضر للأخضر.

وأوضح د. علاء غالب أن الدولة اتخذت عدة إجراءات خلال الآونة الأخيرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، من أهمها التحول إلى الاقتصاد الأخضر، من خلال اتباع الأساليب التكنولوجية الحديثة، والعمل على مواجهة الآثار السلبية التي طرأت على كوكب الأرض نتيجة التغيرات المناخية.

من ناحيته تناول د. عبد العليم دسوقي تفصيليا، الاستراتيجية الوطنية للدولة لتعزيز الاقتصاد الأخضر، والتي كان من أهمها استخدام مصادر الطاقة المتجددة لخفض كمية الانبعاثات، وكذلك المبادرات القومية ومنها "اتحضر للأخضر"، بجانب التوسّع في مشروعات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء كمحطة بِنبان بأسوان التي تعد أكبر محطة بالعالم، وأخيرا محطة رياح رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر لدعم شبكة الكهرباء المصرية بالطاقة الكهربية النظيفة.

واختتمت فعاليات الملتقى المنفذ ضمن أنشطة فرع ثقافة سوهاج، التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة ضياء مكاوي، بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات القومية بالمحافظة منها: مشروع إنشاء طاقة الرياح لإنتاج الكهرباء غرب سوهاج، ومحور الدكتور جمال حمدان "المراغة ـ ساقلته" والمار أعلى نهر النيل، وذلك بحضور د. أحمد عبد الحكيم وكيل كلية الحاسبات والمعلومات، د. ممدوح السيد وكيل كلية التربية الرياضية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

مقالات مشابهة

  • ثقافة الطعام جوهر الهُوية
  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • رايتس ووتش: لا توجد مناطق آمنة لعودة اللاجئين في أي بقعة من سوريا
  • تعديلات في قانون جهاز المخابرات العامة … هل تمثل عودة إلى حقبة نظام الرئيس السابق عمر البشير؟
  •  أردوغان: أنقاض غزة تمثل ركام النظام الدولي
  • والدة أحد مستفيدي مبادرة «سمع»: الألم أصبح أملا بفضل العطاء السعودي
  • الرئيس التركي: أنقاض غزة تمثل ركام النظام الدولي
  • باحث أنثروبولوجي: أهمية إيصال صوت المجتمعات المحلية في رسم السياسات العامة
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • الجرائم داخل الاسرة الاردنية في ظل العولمة كيف تقرأ علميا..؟