(عدن الغد)خاص:

أكدت مصادر محلية في العاصمة المختطفة صنعاء، اليوم، قيام عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، بإطلاق الرصاص الحي لتفريق تظاهرة على خلفية انفجار مصنع للغاز في أحد الأحياء قبل يومين.

وخرجت، صباح اليوم، تظاهرة نفذها أهالي حي "الخانق" في العاصمة المختطفة صنعاء، للمطالبة بإخراج معامل تعبئة الغاز المنزل من الأحياء، باعتبارها قنبلة موقوتة تهدد حياة أكثر من 10 آلاف نسمة.

ووفقًا للمصادر، فقد ردد المتظاهرون شعارات تطالب بتلافي "كارثة مشابهة لمرفأ بيروت"، الأمر الذي أزعج مليشيا الحوثي التي أرسلت عناصرها المسلحة لتفريق المحتجين والاعتداء عليهم، وإطلاق الرصاص الحي لتفريقهم، واعتقلت عددًا منهم.

وأشارت المصادر إلى أن اعتداءات عناصر مليشيا الحوثي طالت حتى الأطفال والنساء المشاركين في المظاهرة الاحتجاجية، التي طالبت بإخراج المصنع المملوك لأحد المتنفذين الحوثيين، من وسط الحي السكني، بعد أن تعرض الحي لكارثة كبيرة قبل يومين نتيجة انفجار ضخم وقع فيه، تسبب بوقوع إصابات وحالة من الهلع والرعب ونزوج الأهالي المجاورين للمصنع إلى مناطق آمنة.

وأوضحت أن عناصر الحوثي قامت بتكسير ومصادرة عدد من تلفونات المشاركين في الاحتجاجات، على خلفية تصويرهم للتظاهرة، فيما سُمع أصوات بكاء لأطفال وصياح لنساء تم الاعتداء عليهم.

وتسببت حادثة الانفجار الأخيرة الناجمة عن تسرب غاز من إحدى مقطورات المصنع، بحالة من الذعر والخوف لأبناء الأحياء المجاورة، الأمر الذي دفعهم للخروج والمطالبة بنقله إلى خارج الحي، لأنه يشكل خطرًا مستمرًا عليهم وعلى منازلهم.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة

اختطفت مليشيا الحوثي، موظفاً يمنياً يعمل في إحدى المنظمات الدولية في محافظة صعدة، شمالي البلاد.

 

وقالت مصادر صحفية وحقوقية متطابقة، الأحد، إن مليشيا الحوثي خطفت موظفاً يمنياً يعمل في منظمة أوكسفام الدولية في محافظة صعدة.

 

وهذه هي حالة الاختطاف الثانية التي تطال موظفي المنظمات الدولية من قبل مليشيا الحوثي، خلال يومين، وذلك بعد اختطاف الموظف "عبدالله البيضاني" والذي يعمل مسؤولا بقسم (IT) في برنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، أمس الأول.

 

ومنذ نهاية يونيو الماضي، تشن مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات واسعة طالت أكثر من 70 شخصاً من الموظفين اليمنيين في الوكالات الأممية والدولية وغير الحكومية، من بينهم نساء.

 

ورغم المناشدات الأممية المتكررة المطالبة بسرعة إطلاق سراحهم، إلا أن المليشيا واصلت حملتها القمعية غير آبهة بالنتائج الوخيمة لتلك الحملات التي تقول المنظمات الأممية والدولية إنها ستعيق من تدفق المساعدات للمحتاجين وستفاقم أزمة الأمن الغذائي الحادة في البلاد

مقالات مشابهة

  • اعتداء وحشي من عناصر مليشيا الحوثي على بائع متجول في إب وسط تصاعد الانتهاكات ضد السكان
  • مليشيا الحوثي تعتدي على أحد الباعة في سوق شعبي بإب
  • استشهاد مدني في تعز إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي قرب معسكر خالد
  • محمد الحوثي: اللبنانيون أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر
  • مليشيا الحوثي تعلن رسميًا عن استعدادات لإسال مئات الآلاف من المقاتلين إلى هذه الدولة العربية
  • فرنسا تحمل مليشيا الحوثي "مسؤولية كبيرة" عن التصعيد الإقليمي
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • اليمن : مليشيا الحوثي تخطف موظفاً في منظمة دولية من محافظة صعدة
  • مكتب حقوقي: نحو 2500 انتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي في صنعاء
  • مليشيا الحوثي تعلن إسقاط طائرة في ذمار