الوطن| متابعات

افتتح النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني عبر تقنيات التواصل عن بعد، أعمال جلسة العمل رفيعة المستوى، صباح اليوم الثلاثاء بتونسبين خبراء ليبيا وخبراء الاتحاد الاوربي،لرسم خارطة الطريق لاستراتيجيات مبادرة صحراء واحدة برعاية الرئاسة الليبية ورئاسة الاتحادالاوربي.

وعبر النائب في المداخلة على ضرورة استقرار الوضع بمنطقة الصحراء الكبرى،  واي اشتعال سلبي فيها سيؤثر  على دول المنطقة، وايتحرك إيجابي سيساهم في الاستقرار، مشيراً لتحرك ليبيا في هذا الاطار، منذ اندلاع الازمة في النيجر، نحو تشاد وابوجا والتواصل معكل الأطراف من أجل ايجاد حلول سلمية ناجعة.

وشدد النائب في تحذيراته الاستباقية بضرورة دعم النيجر التي تتوسط الدول المشتعلة، وعلى المجتمع  الدولي أن يساهم بشكل فعال فياستقرارها، موضحاً  في هذا الصدد بأن ليبيا مثل سائر دول العالم تدعم الشرعية والخيار  الديمقراطي  للشعب في النيجر.

وأوضح بأن جلسة العمل التي تجمع  خبراء ليبيا وخبراء الاتحاد الاوربي بصدد وضع خارطة طريق لمبادرة صحراء واحدة، دليل على إصرارالدول المنطقة على الاستمرار في محاولة رأب الصدع بمنطقة الصحراء، والإصرار على إنجاح مبادرة صحراء واحدة جامعة، والتي منشأنها أن توحد بين شعوب المنطقة وترسم في تكامل خلاق استراتجيات الحلول التي نحتاجها في مثل هذه  المحن.

وأكد الكوني على أهمية مواصلة العمل المشترك باعتبارهم الخبراء الاقرب لفهم ما يدور على الارض،  وتحديد انتظارات الشعوب وكيف يمكنتحقيق ذلك، ونوه بالخصوص على الدور المهم للاتحاد الاوربي، كشريك اساسي لانجاح مساعي هذه المبادرة في هذه المرحلة ، مشدداً  علىضرورة ان يبذل الاتحاد الاوروبي جهداً مضاعفاً لدعم هذه الجهود الساعية لتحقيق الامن والاستقرار  في فضاء الصحراء الواحدة.

الوسومليبيا مبادرة "صحراء واحدة" مجلس الرئاسي موسى الكوني

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا مجلس الرئاسي موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة".. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح النجم ماجد المهندس أولى السهرات الغنائية ضمن سلسلة حفلات  "جولة المملكة" لهذا الموسم التي تقام برعاية الهيئة العامة للترفيه وبالتعاون مع "برنامج جودة الحياة"، وذلك من تنظيم وإشراف "مجموعة روتانا للموسيقى".

 وامتلأ مسرح "محمد عبده أرينا روح الحياة" موقع الحفل بحضور جماهيري مكتمل العدد حيث تفاعل الجمهور غناء وتصفيقا مع روائع الماجد التي اختارها للحفل بمصاحبة الفرقة الموسيقية الضخمة بقيادة المايسترو السعودي مدحت خميس. 

واستذكر المهندس أمام الجمهور صديقه "فنان العرب" محمد عبده، قائلا: "وأنا أغني اليوم ضمن حفلات "جولة المملكة" أتذكر فنان العرب الذي شاركني هذه الجولة العام الماضي، والله يشفيه ويعيده لنا بالسلامة" وفاجأ الجمهور بأن قدم لهم بصوته أغنية "بنت النور" تكريما لصاحبها المطرب محمد عبده.

ويعد هذا الحفل هو الأول لماجد المهندس الذي قدم خلاله أغاني ألبومه الجديد اذ افتتح الحفل بأغنية "البضاعة" عنوان الألبوم.

  

مقالات مشابهة

  • العرفي: بعد توحيد المركزي شريان الفوضى في ليبيا بات لِزامًا اعتماد ميزانية موحّدة
  • أحمد حلمي لـ الحكاية: مصر والسعودية وجهان لعملة واحدة والعلاقة بين البلدين قديمة وراسخة
  • رجل اعمال يرد على الاتهامات بخطف ”عشال” ويطالب بتحري المصداقية
  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة".. صور
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • الزواوي: مدينة مصراتة هي مجتمع حضري ولا دور للقبيلة في العمل السياسي
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا