قال الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، إن إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023/ 2030 سيكون خارطة الطريق للدولة المصرية فى مواجهة وحل قضية الزيادة السكانية.

وأضاف حسن خلال مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء أن الرئيس السيسى دائمًا ما يتحدث عن خطورة الزيادة السكانية، وفى هذا الملف تحققت إنجازات منذ عام 2014 حتى هذه اللحظة ولكن لم نصل لطموح الرئيس السيسى.

تابع حسن: "الزيادة السكانية قضية الجميع وليست وزارة واحدة، وهى قضية شعب ووطن ومصير، مشيرا إلى أنه كلما توفرت المخصصات المالية لهذا الملف كلما تم تقديم خدمات تنظيم أسرة بخدمة جيدة، وحصول السيدات على أفضل خدمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الاستراتيجية الوطنية للسكان الأسرة الزیادة السکانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو

تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن منسوبى الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولجموع الشعب المصري العظيم بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠ يونيو المجيدة تلك الثورة التي فتحت كل أبواب الأمل أمام مصر والمصريين لبناء المستقبل اللائق لكل الأجيال الحالية والقادمة.

وقال رئيس جامعة المنصورة، إن ثورة 30 يونيو علامة فارقة في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، ثورة شعب صححت مسار الدولة المصرية"، مؤكداً أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في استعادة أمجادها وجذبت أنظار العالم مرة أخرى لتاريخها وتراثها العريق، وأن مصر شهدت بعد ثورة 30 يونيو تطوير وبناء البنية التحتية وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين والحرص على حق الإنسان في حياة كريمة تليق بالمواطن المصري وفتح آفاق الاستثمار لتوفير فرص العمل والاهتمام بالشباب وإفساح المجال لهم للمشاركة في الحياة العامة.

ودعا رئيس جامعة المنصورة، جموع الشعب المصري إلى استلهام روح ثورة 30 يونيو المجيدة والتحلي بروح الإصرار والعزيمة لتحقيق التنمية الشاملة في ربوع وميادين العمل في مختلف المجالات، لافتًا إلى أن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة بمثابة جنى ثمار هذه الثورة الشعبية العظيمة تحت رعاية وتوجيه القيادة الرشيدة لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • كلمة الرئيس و المكافحون الشرفاء
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا وتطبيق قرارات الشرعية الدولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي
  • وزير الري: الزيادة السكانية وتغير المناخ أبرز تحديات قطاع المياه في مصر
  • أحمد الحريري من زحلة: استسهال عدم وجود رئيس للجمهورية كارثة على كل اللبنانيين
  • الرئيس السيسى يلقي كلمة فى ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • رئيس جامعة المنصورة يُهنئ الرئيس السيسى بذكرى ثورة 30 يونيو
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون