صدى البلد:
2024-10-04@23:59:30 GMT

لا تتجاهلها.. أمراض معوية تؤثر على رائحة الفم

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

يجهل الكثير من الأشخاص أن هناك بعض الأمراض التي تؤثر على رائحة الفم، لذلك كشف موقع هيلثي عن بعض الأمراض المعوية التي يمكن أن تؤثر على رائحة الفم تشمل:

بتشتكي ومش عارف السبب.. انتبة أعراض الصحية تسبب رائحة الفم الكريهة تخلص من رائحة الفم الكريهة بوسائل طبيعية الآن أمراض معوية تؤثر على رائحة الفم 

1. الارتجاع المعدي المريئي: يحدث عندما يتسرب حمض المعدة إلى المريء، يمكن أن يسبب رائحة فم كريهة نتيجة لوجود الحمض والطعام المهضوم في الفم.

2. القرحة المعوية: تعتبر قرحة المعدة والأمعاء من الحالات المزمنة التي تؤثر على الجهاز الهضمي. قد يتسبب وجود البكتيريا المتعفنة في الأمعاء المتضررة في رائحة الفم الكريهة.

3. الالتهاب العصابي المعوي: يُعرف أيضًا بالقولون العصابي، وهو حالة مزمنة تتسبب في آلام البطن وتغيرات في نمط الجهاز الهضمي. قد يكون له تأثير على رائحة الفم.

4. الالتهاب الكبدي: يمكن أن تكون للأمراض المزمنة للكبد مثل التليف الكبدي والتهاب الكبد الوبائي تأثير على رائحة الفم نتيجة لانخفاض وظيفة الكبد في التمثيل الغذائي وإزالة السموم من الجسم.

5. الإصابات الفيروسية المعوية: بعض الفيروسات المعوية مثل فيروس الروتا وفيروس نورو وفيروس الهيباتيتس A قد يسبب تغير في رائحة الفم.

هذه أمثلة على بعض الأمراض المعوية التي يمكن أن تؤثر على رائحة الفم. ومع ذلك ، يجب أن يتم تشخيص الحالة بواسطة الطبيب المختص لتحديد السبب الدقيق ووضع خطة العلاج المناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التهاب الكبد الوبائي الإلتهاب الكبدي التهاب الكبدي الجهاز الهضمي التمثيل الغذائي التهاب الكبد أ الفيروسات العلاج المناسب الطبيب المختص المعدة والأمعاء الكبد الوبائي القولون تسبب رائحة الفم الكريهة رائحة الفم الكريهة جهاز الهضمي یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن

في إحدى غابات الممكلة المتحدة، تم رصد الفطر الغريب والنادر «أصابع الشيطان» وسط حالة من قلق السكان، من انتشاره بكثرة خاصة في الأماكن القريبة من المنطقة السكانية، لما يسببه من رائحة كريهة تشبه اللحم العفن، الذي يتسبب في انتشار الفيروسات والأمراض الخطيرة.

فطر غريب ونادر في بريطانيا

عندما تنظر إلى الفطر الغريب، قد تظنه للوهلة الأولى زهرة جمالية، إلا أن من يعرفه يشعر بالذعر بسبب الأمراض التي من الممكن أن يسببها، وخلال الساعات الماضية تم رصده في غابة «نيو فورست»، وأطلق عليه لقب «أصابع الشيطان» بسبب مظهره الغريب الذي يشبه يدًا وكأنها تخرج من القبر، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل».

ما أثار حالة القلق وسط سكان المنطقة المنتشر بها، هو رائحته الكريهة التي تنتشر على مسافات طويلة بسبب قوتها، فهي تشبه رائحة اللحم المتعفن، «كانت تبدو وكأنها يد أكثر من أي يد رأيتها من قبل.. وكانت كأنها تمتد من وراء القبر وتبدو مخيفة للغاية ورائحتها بشعة» وفق جوليا روسير، صاحبة الـ67 عامًا.

سبب انتشار فطر أصابع الشيطان

وبسبب الطقس الرطب، انتشر فطر أصابع الشيطان للغاية وسط الممكلة المتحدة، «لقد وجدت الفطر وكأنه اندفع من الأرض بتلك الأصابع الحمراء» حسب «روسير»، ويُشار إلى الفطر الغريب المظهر أيضًا باسم «قرن الأخطبوط النتن» أو «فطر الأخطبوط» أيضًا، إذ يعد موطن الفطر الأصلي هو نيوزيلندا وأستراليا، ويُعتقد أنه تم جلبه إلى فرنسا أثناء الحرب العالمية الأولى ضمن الإمدادات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • «أصابع الشيطان» تظهر في بريطانيا.. سر انتشار رائحة كريهة تشبه اللحم العفن
  • تاثير حرق النفط الخام و الغاز … توليد الطاقة الكهربائية على حياة و صحة الانسان ؟؟
  • حشرة غامضة تهدد أمريكا.. تصيب السكان بـ5 أمراض نادرة وخطيرة
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • 4 علامات غير شائعة تشير إلى الإصابة بسرطان الرئة.. لا تتجاهلها
  • احذر عادة خاطئة عند وضع الخبز في الفريزر.. تسبب التسمم والنزلات المعوية
  • اضطرابات الغدة الدرقية وتأثيرها على رائحة الفم الكريهة
  • وداعًا لرائحة الأحذية الكريهة.. 4 حلول طبيعية وفعالة
  • بسبب وجبة كشرى.. إصابة 3 طالبات بنزلات معوية بالشرقية