الرياض – مباشر: تشهد المملكة العربية السعودية انطلاق معرض سيتي سكيب العالمي برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبتنظيم من شركة تحالف تحت عنوان "لبناء مسكن المستقبل" خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023، في مركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض.

 ويأتي معرض سيتي سكيب العالمي كأكبر معرض عقاري في العالم، بحضور من أكثر من 170 دولة، وبمشاركة جهات عارضة من 21 دولة تستعرض مشاريعها العقارية المميزة، كما يضم المعرض مشاريع رؤية 2030 تحت سقف واحد، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ويستهدف المعرض الراغبين بشراء المنازل، والمستثمرين، والمطورين العقاريين، والمهندسين، والمصممين، وصناديق الاستثمار العقاري، وشركات التأمين، بالإضافة إلى ملاك العقارات، والمهتمين بالقطاع العقاري.

وسيقدّم المعرض سحوبات مميزة على وحدات سكنية بشكل مجاني للزوار، إلى جانب قروض مميزة من البنوك بنسب تمويل حصرية خاصة بالمعرض، وعروض خاصة من المطورين العقاريين.

وسيشهد معرض سيتي سكيب العالمي العديد من الجلسات الحوارية عبر منتديات ومسارح متخصصة لمناقشة القطاع العقاري من جوانبه المختلفة، كقطاع الذكاء الاصطناعي مع العقار، وتحولات الأسواق العقارية، والاستدامة البيئية، ودور المرأة في الابتكارات التقنية العقارية، ومستقبل العقارات الصناعية في المملكة، والتخطيط الحضري، والعديد من المواضيع الأخرى.

وسيقدّم معرض سيتي سكيب العالمي روشن هاكاثون الذي يأتي برعاية من روشن، وقد صُمم الهاكاثون خصيصاً لقطاع العقارات والتقنية في المملكة العربية السعودية، حيث يُتيح للمشاركين فرصة التفاعل مع المطورين المحترفين، والمصممين المبتكرين، وخبراء التقنية العقارية لتطوير حلول جديدة قادرة على الارتقاء بالقطاع العقاري.

ويأتي الهاكاثون بشكل أساسي لتحسين جودة الحياة للسكان والمستأجرين من خلال استحداث حلول رقمية تتناسب مع احتياجاتهم الشخصية، كما يضمن الهاكاثون تقديم خدمة ودعم للمتسابقين بأعلى المستويات تتسم مع قيّم روشن الأساسية، حيث تولي روشن اهتمامًا خاصًا بالسلامة، والعدالة، والجودة.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات في روشن هاكاثون من 10 إلى 12 سبتمبر ضمن المعرض، بحيث يكون الحفل الختامي في يوم 13 سبتمبر.

ويأتي معرض سيتي سكيب العالمي كنسخة استثنائية تستضيفها المملكة بهدف مناقشة مستقبل العقار، واستعراض المشاريع العقارية الفريدة، وتعزيز الابتكار والإبداع.

يشار إلى أن معرض سيتي سكيب العالمي يأتي كامتداد للشراكة بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، لتنفيذ معرض سيتي سكيب العالمي الذي يُتيح الفرصة للمهندسين المعماريين، وخبراء التخطيط العمراني، والاستشاريين، وممثلي وكالات الاستثمار، والوكالات الاقتصادية، والمدن، والمهتمين، لمناقشة ومتابعة آخر تطورات القطاع العقاري، وإقامة شراكات جديدة على المستوى المحلي، والإقليمي، والعالمي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

معرض للأسر المنتجة بضنك

أقامت ولاية ضنك معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية، بهدف تشجيع الجانب الاجتماعي والثقافي وتحقيق التكافل المجتمعي وتحفيز الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها، وإبراز المواهب في مجال إعداد المأكولات.

شهد المعرض مشاركة واسعة وفعاليات متنوعة شارك عدد من أبناء الولاية قدموا من خلالها لوحة اجتماعية لترسيخ التكافل الاجتماعي والدعم الأسري وتحفيز الأسر في مجال فنون الطبخ.

وشاركت في المعرض عدد من الأسر التي تنافست في تقديم وجبات محلية، نالت إعجاب وتشجيع الحضور حيث شمل التنافس على أفضل طبق طبخ مباشر، فيما أقيم قسم خاص بالقرية الحرفية شاركت فيه العائلات بأكثر من 15 منفذ بيع تم من خلاله عرض أطباق الطعام ومنتوجات محلية وبعض الألعاب الخاصة للأطفال.

وحصد المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بين المشاركين شهاب البلوشي، فيما فازت بالمركز الثاني فاطمة الوحشية وحصلت تعيبة العلوية على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات المعرض الدولي للتمور والعسل بسلطنة عمان
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024: نهضة مصر العقارية نحو بناء مستقبل القطاع
  • معرض لرواد الأعمال في جدة
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • معرض للأسر المنتجة بضنك