طالب الدكتور محمد عزت حجازى استشارى تحسين الإنتاجية بمشروع سكور، ومحاضر بالاكاديمية الوطنية للتدريب، بتفعيل دور مكاتب التمثيل التجارى حول العالم مما سيساعد المصنع والمصدر المصرى للوصول إلى الأسواق العالم .

جاء ذلك خلال كلمته بلجنة الصناعة أهداف وخريطة الصناعة على المستويين القصير والمتوسطة: الصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة.

واوصى عزت فى التوسع فى المشاركة فى المعارض الدولية مما يساعد على ترويج المنتج المصري ، مشيرا إلى أنه لابد من أن يكون هناك تعاون بين القطاع الخاص والحكومي فى هذا المجال، مطلبا الاهتمام بالجودة وشهادات الجودة التى تساعد فى التصدير.

وطالب الجهات المعنية بمزاولة التصدير والمجالس التصديرية وصندوق تنمية الصادرات وغيرها من الجهات المعنية بالتصدير أن يستمعوا بعضهم البعض ويكون هناك تعاون بينهم .

وبدأت اليوم فعاليات جلسات لجان المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، حيث تناقش لجنة التضخم وغلاء الأسعار في الحوار الوطني، ملف ارتفاع الأسعار وسبل مواجهتها، لتقليل العبء على المواطن، كما تناقش لجنة الدين العام، بدائل خفض الدين العام وتعظيم الفائدة من الاقتراض المحلى والخارجى، كما تناقش لجنة الصناعة أهداف وخريطة الصناعة على المستويين القصير والمتوسطة: الصناعات القائمة والمتعثرة والصناعات الجديدة.

وشهدت جلسات المحور السياسي يوم الأحد الماضي، مناقشة لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة بالحوار الوطني، مناقشة قضية حرية الرأي والتعبير، حيث أكد عدد من السياسيين والحقوقيين علي أن حرية الرأي والتعبير هى أداة رئيسية شرعية للنظام السياسي لتماسك المجتمع وتضامنه لمنع الاختراق الداخلي للوضع الداخلى، وطالبو خلال جلسة لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة ضمن لجان المحور السياسي بالحوار الوطني بإصدار قانون ينظم حرية الحق في الحصول على المعلومات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة

أطلقت وزارة الأوقاف المصرية المحاور الاستراتيجية الأربعة وهي:

المحور الأول : مواجهة التطرف - من خلال مواجهة فكرية جادة في كل ما يتعلق بمفاهيم الفكر المتطرف، ومحاربة كل صور الإرهاب والتطرف والتكفير والعنف، وتفكيك منطلقات وأفكار هذه التيارات.

المحور الثاني : مواجهة التطرف اللاديني - المتمثل في تراجع القيم والأخلاق مثل مواجهة الإلحاد، والإدمان، والانتحار، والتنمر، والتحرش، والزيادة السكانية، وارتفاع معدلات الطلاق، وفقدان الثقة، مواجهة شاملة لكل مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي.

المحور الثالث : بناء الإنسان - من خلال بناء شخصية الإنسان ليكون قويا شغوفًا بالعلم شغوفا بالعمران واسع الأفق وطنيا منتميا مقدما الخير للإنسانية وأن يكون إنسانًا سعيدًا وأن يقدم الخير والنفع للناس.

المحور الرابع : صناعة الحضارة - من خلال الابتكار في العلوم والمساهمة في عالم الذكاء الاصطناعي وفي اختراق أجواء الفضاء وفي ابتكار النظريات والحلول العلمية لعلاج أزمات الإنسان و للإجابة على الأسئلة الحائرة.

وقررت وزارة الأوقاف أن تفتح باب المشاركة من خلال الكتابة في أحد هذه المحاور الاستراتيجية الأربعة، والمطلوب من كل من يستطيع من الأئمة المشاركة بكتابة مقال أو أكثر في محور من هذه المحاور الاستراتيجية أو جميعها، 
وسوف يتم تقييم المقالات الواردة، واختيار أجودها بحثا ومعالجة للفكرة وجمعا للمادة العلمية وتحليلا، وابتكارا، على أن يتم نشر ما يتم اختياره وفق المعايير العلمية من تلك المقالات للنشر في مجلة منبر الإسلام، أو على صفحات الوزارة، أو تكريم أصحابها

ويتم إرسال المقالات عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLScGzOewYOCvOX1XpifsoOSznprA8RAbh4qewd-UiCp6RD1JbA/viewform?usp=sf_link

مقالات مشابهة

  • "الوزير" يفتتح توسعات مصنع القاهرة للصناعات الغذائية "كرافت هاينز" بـ6 أكتوبر
  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري
  • مقال في غارديان: إسرائيل زادت هجومها على حرية الصحافة باقتحامها مكاتب الجزيرة برام الله
  • الشهابي: الحوار الوطني يجمع كل ألوان الطيف السياسي والفكري المصري
  • جهاز التمثيل التجاري: 7 مليارات دولار حجم التبادل بين مصر وأمريكا خلال 2023
  • لجنة الأندية الأولمبية تناقش توسيع قاعدة ممارسة الرياضة التنافسية
  • عضو بالحوار الوطني: سوق الاستثمار يحتاج متابعة مستمرة من الحكومة
  • أسامة السعيد: الحوار الوطني أصبح منصة مهمة تناقش القضايا الحيوية
  • «صحة الشيوخ»: مناقشة تحويل الدعم العيني إلى نقدي في الحوار الوطني خطوة مهمة
  • الأوقاف تفتح باب المشاركة في الكتابة حول محاورها الاستراتيجية الأربعة