بوابة الوفد:
2024-06-30@04:00:13 GMT

سقوط عصابة النصب والاحتيال بنقود مقلدة بالقاهرة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابساتما تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص ، يحمل جنسية إحدى الدول) بأنه قام بالإتفاق مع (أحد الأشخاص "متواجد خارج البلاد") لإستبدال مبلغ مالى لعملة أجنبية خارج نطاق السوق المصرفى عبر وسطاء بالقاهرة.

اقرأ أيضاً:تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة


 

جريمة صندوق البريد.

. القصاص من الجار الشرير ذي اليدين المُلطختين جريمة كبرى.. طالب يصنع مادة سامة لينتقم من جيرانه

  وحال وصوله لإستلام المبلغ المالى فوجئ بسيارة يستقلها عدد أربعة أشخاص إدعوا بأنهم "رجال شرطة"قاموا بإصطحابه إلى دائرة القسم ، وأرغموه على التواصل هاتفياً مع (الشخص المتواجد خارج البلاد) والإدعاء بإستلام المبلغ ومطالبته بتسليم المبلغ المالى المتفق عليه إلى آخر ، وعقب تأكدهم من تحويل المبلغ المالى المشار إليه ، قاموا بالإستيلاء منه على مبلغ مالى عملات (أجنبيةومحلية).

بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة(3 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال إستقلالهم السيارة المستخدمة فى الواقعة وبحوزتهم مبلغ مالى عملات (محلية وأجنبية "مقلدين") ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بتحريض من أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" لصالح آخر ، وأقروا بإنفاق المبالغ المالية على متطلباتهم الشخصية

كما أقروا بتحصلهم على المبالغ المالية المقلدةمن (أحد الأشخاص ، مقيم بمحافظة الجيزة ، له معلومات جنائية) "تم ضبطه" بقصد إستخدامها في النصب على المواطنين.. وبمواجهته أقر بتحصلهعليها من آخر مقيم بمحافظة الجيزة وأمكن ضبطه ، وبحوزته (مبلغ مالى عملة أجنبية "مقلدة" - جهاز كمبيوتر بمشتملاته - جهاز "لاب توب" - الأدوات المستخدمة فى تقليد العملات - كمية من عقود أراضى وعقارات خالية من البيانات - عدد 5 بطاقات رقم قومى بأسماء أشخاص مختلفة -  عدد 17جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة) وبمواجهته أقر بقيامه بتزوير المبالغ المالية للنصب على المواطنين ، وبإستدعاء المجنى عليه حضر وتعرف على المتهمين وإتهمهم بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم شرطة حلوان محافظة الجيزة إرتكاب الواقعة أجهزة الأمن الاقتصاد الوطنى الإجراءات القانونية أحد الأشخاص مبلغ مالى

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 أشخاص لنصبهم على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بشبرا الخيمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت مديرية أمن القليوبية، القبض على صاحب شركة ومديرة الشركة وعاطل لنصبهم على المواطنين بشبرا الخيمة، بحجة تسفيرهم إلى إحدى الدول إلا إنهم لم يفوا بوعودهم أو ردوا المبالغ لهم، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء محمد السيد مدير مباحث القليوبية يفيد تلقي مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بلاغا من مجموعة من الأشخاص مقيمين بدائرة القسم يفيد قيام صاحب شركة ومديرة الشركة وعاطل بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير تسفيرهم لإحدى الدول إلا إنهم لم يفوا بذلك أو رد المبالغ المالية لهم.

وتوصلت التحريات إلى أن المتهمين 3 أشخاص يديرون شركة بدون ترخيص لتسفير العمالة للخارج وإلى العديد من الدول.

وعقب تقنين الاجراءات جرى مداهمة الشركة وضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكابهم الواقعة وتولت النيابة التحقيق فقررت حبس المتهمين.

مقالات مشابهة

  • فيلم "عصابة الماكس" يحصد 745 ألف جنيه في إيرادات أمس
  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • شرطة “الفعكات” تضبط كهربائي مصري الجنسية سرق مبلغًا ماليًا من منزل مواطن
  • ضبط 3 أشخاص متهمين بتزوير كارنيهات أحد الأندية بالقاهرة
  • القبض على 3 أشخاص لنصبهم على المواطنين بحجة تسفيرهم للخارج بشبرا الخيمة
  • بحجة تسفيرهم للخارج.. ضبط 3 أشخاص قاموا بالنصب على مواطنين في القليوبية
  • اعترافات مستريح القليوبية: أوهمت الضحايا باستثمار أموالهم بالهواتف المحمولة
  • نصف مليون.. إيرادات فيلم "عصابة الماكس"
  • تجديد حبس المتهم بالنصب على المواطنين بشهادات جامعية مزيفة 15 يوماً
  • تجديد حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة