أعلنت وزارة الدفاع البيلاروسية تنفيذ عملية لمكافحة الإرهاب بهدف تحرير الرهائن في ميدان التدريب "بريست"، وذلك خلال مناورات دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي "التفاعل-2023".

بولندا: تدريبات "الأمن الجماعي" في بيلاروس محاولة للضغط على الناتو

وذكر بيان الوزارة أن "القوات الخاصة للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي، كجزء من مناورة مشتركة مع قوات الرد السريع الجماعية التابعة للمنظمة "التفاعل-2023"، نفذت عملية لمكافحة الإرهاب بهدف تحرير الرهائن في ميدان التدريب بريست".

ويشار إلى أن مقاتلي وحدات "ألماز" و"شتورم" وقوات خاصة من قرغيزستان تمكنوا من تحييد تهديد التخريب والقضاء على المسلحين.

وتجري منظمة معاهدة الأمن الجماعي المناورات العملياتية الاستراتيجية المشتركة للمنظمة التي تحمل عنوان "الأخوة القتالية-2023"، والتي ستعقد على أراضي بيلاروس في الفترة من 1-6 سبتمبر.

وستعمل القوات على تحديد مهام استخدام قوى ووسائل منظمة معاهدة الأمن الجماعي في منطقة أوروبا الشرقية. وفي وقت سابق، تم إجراء تدريب استطلاع خاص بعنوان "البحث-2023"، والدعم اللوجستي بعنوان "إيشيلون-2023".

كما أنه من المقرر إجراء تدريبات خاصة مع التشكيل المشترك للحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية والدعم الطبي بعنوان "الحاجز-2023".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا منظمة معاهدة الأمن الجماعي أسلحة ومعدات عسكرية مناورات عسكرية منظمة معاهدة الامن الجماعي مينسك منظمة معاهدة الأمن الجماعی

إقرأ أيضاً:

إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ

نجح فريق جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بلطيم التخصصي بمحافظة كفر الشيخ، في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر.

تفاصيل الجراحة

البداية كانت بوصول المريضة إلى المستشفى مصابة بورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر، وذلك بناءً على الفحوصات والأشعات التي أظهرت حجم الورم الكبير، وتم تحضير الحالة للعمليات بأسرع وقت، وإجراء الجراحة، وتحسنت حالة المريضة مباشرةً بعد الجراحة، وتستكمل رحلة علاجها خارج المستشفى.

أجرى الجراحة الدكتور مصطفى رمزي، مدرس جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب البشري بجامعة بورسعيد، والدكتور حسن علام، أخصائي جراحة المخ والأعصاب بمستشفى المنصورة الدولي، وأطباء التخدير الدكتور محمود فوزي، مدرس التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، والدكتور علي النواصرة، مدرس مساعد التخدير والعناية المركزة بكلية الطب البشري بجامعة كفر الشيخ، وعدد من الأطباء وفريق التمريض.

وكيل «صحة كفر الشيخ» يشكر الفريق الطبي

من جانبه، قدم الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، الشكر إلى جميع الأطباء وفريق التمريض والعاملين بمستشفى بلطيم التخصصي بقيادة الدكتور أحمد حواس، مدير المستشفى، على جهودهم المبذولة في إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ من الدرجة الرابعة لمريضة في منتصف العمر بالمستشفى، متمنيًا أنّ تكون عمليات جراحة المخ والأعصاب نقلة كبيرة بالمستشفى.

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • نظام كييف ينشر عددا كبيرا من الجنود على حدود بيلاروس
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • تحرير 220 محضرًا لمخالفات صحية ببني سويف.. تفاصيل
  • برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية يُصدر تقريره السنوي لعام 2023 بعنوان “آفاق متجددة”
  • روسيا تدعو لإنشاء رابطة للدول المعاقبة غربياً
  • روسيا تدعم إنشاء رابطة للدول الخاضعة للعقوبات وتكشف خطة أمريكية ماكرة تستهدف الاتحاد الأوروبي