قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن اليابان تحتل مكانة خاصة في العالم العربي نظرا لمواقفها السياسية المتوازنة وعلاقتها القديمة والمتشعبة بدول المنطقة، وتمتد لقرون عديدة، كان التواصل والتفاهم وتبادل الخبرات والحرص على التعاون عنوانها الدائم.  


وأوضح خلال كلمته في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة على هامش الاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني، الذي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الصداقة التى  تربط بين شعبي البلدين كانت وما زالت قيمة ثابتة وركيزة أساسية لطالما حرص الجميع على دعمها.

شكري: نعمل مع اليابان على الارتقاء بالعلاقات لمستوى الشراكة الاستراتيجية

 وأضاف أن العالم العربي يرتبط باليابان في علاقات اقتصادية وسياسية وحضارية وقيم وثوابت راسخة، ويتحرك الجميع تحت مظلة حضارة الشرق المتنوعة.

تشغيل رحلات مصر للطيران إلى طوكيو بدءا من 14 سبتمبر

وأكد أن مصر تحمل مشاعر تقدير بالغ للإسهام الياباني في دعم التنمية وانخراطها المخلص في دعم المشروعات الوطنية في مصر ومنها المتحف المصري الكبير، ونتطلع إلى أن يكون حضور اليابان في حفل الافتتاح بارزًا بما يعكس حجم التعاون بين البلدين حتى خروج المشروع إلى النور.

وأضاف، أنه استعرض مع نظيره الياباني تطورات العلاقات بين البلدين ومن أهمها هو استئناف تشغيل الرحلات المباشرة لشركة مصر للطيران بين عاصمة البلدين في 14 سبتمبر الجاري، ونتطلع إلى أن ينعكس على حركة السياحة اليابانية إلى مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية اليابان مصر للطيران طوكيو

إقرأ أيضاً:

سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا

استقبل اليوم الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني السابق، الدكتور طيار، سامح الحفني، وزير الطيران المدنى بديوان عام الوزارة فى أجواء مليئة بمشاعر الود والترحاب والتي أكدت على استمرار أواصر التواصل والتعاون الفعال بين قيادات الوطن المخلصين من وزراء حاليين وسابقين، و حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الوزارة.

قدم الفريق محمد عباس حلمي التهنئة للطيار سامح الحفنى لتوليه مسئولية وزارة الطيران المدني معرباً عن تقديره له لما يتمتع به من قدرات وخبرات دولية كبيرة، ومتمنياً له كل التوفيق والنجاح في إدارة منظومة الطيران المدني خلال المرحلة القادمة.

ومن جانبه، أعرب الطيار سامح الحفني عن شكره وتقديره للفريق محمد عباس حلمي على حفاوة الاستقبال ومشيدًا بجهوده الحثيثة وادارته الواعية خلال فترة توليه مسئولية الوزارة. وأكد الحفني على التزامه بمواصلة العمل لتعزيز مكانة قطاع الطيران المدني على المستويين الدولي والإقليمي وتحقيق مزيد من النمو والتطوير فى كافة أنشطة القطاع.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • سامح الحفني وزير الطيران: مواصلة العمل لتعزيز مكانة الطيران المدني إقليميا ودوليا
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • ممثل الحاج حسن في مؤتمر عن الغذاء الصحي والتنمية المستدامة: للعودة الى نبع العلوم العربي والشرقي
  • سلاح الطيران الأمريكي يستأنف رحلات طائرات "أوسبري" في اليابان
  • مصر للطيران: تسير غداً الأربعاء 18 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل