مسقط ـ «الوطن» :

تشارك سلطنة عمان ـ ممثَّلةً في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ـ في أعمال اجتماعات الدَّورة الرابعة عشرة المستأنفة لفريق العمل المعني باستعراض تنفيذ اتفاقية الأُمم المُتَّحدة لمكافحة الفساد، والاجتماع السابع عشر للفريق العامل الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني باسترداد الأصول، والاجتماع الثاني عشر للخبراء الدوليين مفتوح العضوية لتعزيز التعاون الدولي، والمنطلقة خلال الفترة من 4 وحتى 8 سبتمبر الجاري بتنظيم من مكتب الأُمم المُتَّحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مقرِّ الأُمم المُتَّحدة في فيينا.


تتضمن اجتماعات الدَّورة الرابعة عشر عددًا من المحاور الرئيسة، ومن أهمها مراجعة ما تمَّ من استعراض للفصلين الرابع والخامس من اتفاقية الأُمم المُتَّحدة لمكافحة الفساد والمتعلقَيْن بكُلٍّ من التعاون الدولي، واسترداد الموجودات، إلى جانب مناقشة سُبل استخدام تقنية المعلومات والاتصالات من أجل تنفيذ الاتفاقية والمبادئ التوجيهية غير الملزمة لتعزيز التعاون الدولي والمتعدد الأطراف لمواصلة منع الفساد وتحديده والتحقيق فيه ومقاضاته في أوقات الطوارئ، والاستجابة للأزمات والتعافي منها.
كما سيتمُّ خلال اجتماعات الدَّورة الاطلاع على الممارسات والتجارب الجيدة والتحديات المتعلقة بإنشاء أنظمة فعَّالة للإقرار المالي للموظفين العموميين المناسبين، إلى جانب الممارسات الجيِّدة والتحدِّيات التي ظهرت خلال مرحلة عملية استرداد الأصول الدولية. وعلى هامش أعمال الدَّورة سيتمُّ عقد دَورة تدريبية لجهات التنسيق والخبراء الحكوميين المشاركين في الدَّورة الثانية لآليَّة استعراض تنفيذ اتفاقية الأُمم المُتَّحدة لمكافحة الفساد، حيث سيتاح خلالها للمشاركين التعرف على منهجية المراجعة الخاصة بالتقييم الذاتي، إلى جانب إجراء تمارين عملية في ذات المجال.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاولي

إقرأ أيضاً:

المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط

وقال غرودنبرغ في بيان إن" جولة المفاوضات الجارية والتي انطلقت في سلطنة عمان بشأن ملف المحتجزين تجري في أجواء إيجابية وبناءة حتى الآن".

وأشار إلى أن الأطراف توصلت لتفاهم حول إجراءات لإطلاق سراح محتجزين على ذمة النزاع بينهم محمد القحطان.

وكان رئيس لجنة شؤون الأسرى عبد القادر المرتضى، قد أعلن قبل قليل، أنه تم الاتفاق مع الطرف الآخر لضم محمد قحطان في صفقة التبادل المتفق عليها، خلال المفاوضات الجارية في سلطنة عمان بشأن ملف الأسرى

مقالات مشابهة

  • المبعوث الاممي: اجواء ايجابية بمفاوضات مسقط
  • سلطنة عمان تحتفي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية