الثورة نت|

اعتبر نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق الحميدة التي حملها وجسدها خاتم الأنبياء والمرسلين صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأوضح رسام خلال لقاء لمشايخ ووجهاء حي القادسية بمديرية السبعين في أمانة العاصمة اليوم، أن الجميع معني بالتفاعل الصادق مع هذه المناسبة الدينية الجليلة لما لها من فضل عظيم وانعكاسات مهمة على واقع الأمة.

وأكد ضرورة الاقتداء بالرسول الأعظم عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، والتحلي بصفاته وأخلاقه وقيمة العظيمة، من خلال تفقد الفقراء والمحتاجين والإحسان إليهم.

فيما أشار الشيخ محمد الذيب إلى أهمية تفاعل الجميع مع إحياء مولد خير البرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

إلى ذلك ناقش لقاء موسع بمديرية السبعين برئاسة وكيل أمانة العاصمة لقطاع الوحدات علي القفري، وبحضور مديري المديرية محمد الوشلي، والمنطقة التعليمية تاج الدين الكبسي، آليات حشد الجهود وتنفيذ خطة الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمولد النبوي الشريف.

واستعرض اللقاء برنامج الاحتفاء بالمولد النبوي بالمديرية، والذي يشمل إقامة فعاليات وأنشطة تكافلية، والاهتمام بمظاهر الابتهاج بهذه المناسبة.

وأكد الوكيل القفري، أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة النبي الأكرم في قلوب اليمنيين، والرد على إساءات أعداء الأمة للمقدسات الإسلامية.

فيما أوضح الوشلي، أن اليمنيين هم الأقرب إلى خاتم الأنبياء والمرسلين وأول من ناصروه، وكانوا في مقدمة من ضحوا من أجل نصرة الإسلام.

في سياق متصل نظم أبناء أحياء القادسية والجرداء والحسين ودار سلم والرحاب وبيت بوس ودار زاهر وآزال والأصبحي وعطان والرعاية وبيت معياد وبير عبيد، فعاليات وأمسيات خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق المشاركون في الفعاليات التي حضرها عدد من وكلاء أمانة العاصمة ومدراء المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، إلى جانب من سيرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأخلاقه وجهاده.

وأكدوا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، واستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق الرسول والمضي على نهجه.

تخللت الفعاليات قصائد وأناشيد وعروض من الموروث الشعبي، عبرت عن الفرحة بقدوم ذكرى المولد الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف علیه وآله

إقرأ أيضاً:

“هدية” تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي

قدمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية فرع المدينة المنورة، أكثر من مليوني عبوة مياه صحية مبردة على ضيوف الرحمن، ضمن مبادرة “سقيا الماء” التي تأتي تحت إشراف الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة، وتهدف إلى توفير المياه الباردة وتخفيف حرارة الجو على زوار المسجد النبوي.

من جهته أوضح مدير فرع الجمعية بالمدينة المنورة المهندس أنس الحربي أن مبادرة “سقيا الماء” بدأت مع استقبال أوائل الوفود من حجاج بيت الله الحرام بعد إتمامهم نسك الحج، وقدومهم لزيارة المسجد النبوي، وتحظى المبادرة بدعم وتمكين من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي الشريف، بالتعاون مع جمعيات متخصصة في مجال الحج والعمرة والزيارة ” جمعية سقيا، وجمعية ضيافة، وجمعية وفادة” تعمل على توفير عبوات المياه المبردة لضيوف الرحمن.

وقال ” إن المبادرة تهدف إلى تحسين تجربة ضيوف الرحمن بالتيسير والتسهيل عليهم في أداء مناسكهم، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 عبر تطوير وتحسين تجربة زوار المسجد النبوي الشريف .

مقالات مشابهة

  • ريمة.. فرعا الزكاة والأوقاف يُنظمان فعالية خطابية إحياءً لذكرى عاشوراء
  • وقفة مسلحة في مديرية الصافية بالأمانة تبارك القبض على خلية التجسس الأمريكية الصهيونية
  • فعالية ثقافية في بلاد الروس بصنعاء إحياءً لذكرى الهجرة النبوية
  • عدد من مديريات محافظة حجة تحيي ذكرى الهجرة النبوية بندوات ثقافية
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى الهجرة النبوية
  • ندوات ثقافية في حجة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الإفتاء: هجرة الرسول كانت في ربيع الأول.. وهذا سبب اختيار المحرم ليكون أول السنة الهجرية
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • “هدية” تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي