عقد وزير الخارجية المفوض بالحكومة الليبية عبدالهادي الحويج ، ظهر اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع عمر على بودبوس الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الليبي بديوان الوزارة بنغازي.

وأكد “الحويج” على أهمية التنسيق المسبق مع المنظمات الدولية العاملة في ليبيا بالإضافة إلى ضرورة تحديد الاحتياجات الإنسانية وأولويات الدعم اللازم من هذه المنظمات فيما يتعلق بملف الهجرة والمهجرين والنازحين والرعاية الصحية وغيرها.

فيما أكد الأمين العام للهلال الأحمر الليبي خلال الاجتماع عن جاهزية فريق العمل التابع للجمعية لتقديم بيانات وإحصائيات دقيقة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي من خلال عملهم على الأرض واستعدادهم الكامل للتنسيق مع الوزارة في كل ما يطلب منهم من معلومات.

وحضر الى جانب  الوزير مدير إدارة منظمات المجتمع المدني ومدير مكتب التنسيق والمتابعة وحضر من جانب جمعية الهلال الأحمر مدير مكتب العلاقات الدولية بالجمعية بالإضافة إلى المستشار القانوني للأمين العام لجمعية الهلال الأحمر.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان


وزعت السفارة الفرنسية بيانا صادرا عن وزارة الخارجية الفرنسية جاء فيه أن "وزير أوروبا والشؤون الخارجية جان نويل بارو سلّم مساء الأحد في بيروت، وزير الصحة اللبناني 12 طنا من الأدوية والمعدات الطبية، نقلتها بالطائرة وزارة القوات المسلحة الفرنسية، للاستجابة لحالات الطوارئ  واحتياجات الطب العام، وخاصة طب الأطفال.

وأضاف البيان: "وقد مكنت هذه العملية من تقديم مركزين صحيين متنقلين لتقديم الرعاية لـ 1000 شخص مصابين بجروح خطيرة في المستشفيات اللبنانية. بالإضافة إلى ذلك، فإن 18 صندوق دواء قدمتها جمعية توليب ستمكن المنظمات غير الحكومية من إعادة تزويد خدمات الطوارئ وطب الأطفال والطب العام بالأدوية الأساسية".

وتابع: "وتشكر فرنسا الشركاء في هذه العملية المنفذة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي. كما أعلن الوزير  جان نويل بارو  إطلاق مساعدات إنسانية طارئة بقيمة 10 ملايين يورو لدعم عمل المنظمات الإنسانية على الارض، وعلى رأسها الصليب الأحمر اللبناني".

وختم:"وفي مواجهة تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله، تقف فرنسا إلى جانب لبنان وتظل ملتزمة بحماية المدنيين وأمن مواطنيها".

 

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعقد اجتماعاً موسعاً للتنسيق المستمر مع الحكومة الليبية وصندوق التنمية والإعمار
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • وزير خارجية الحكومة الليبية يستقبل مبعوث رئيس ليبيريا لبحث التعاون
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • بطريقة “طريفة”.. أمير سعودي يعلق على تألق “بديل نيمار” مع الهلال
  • “الحويج” يبحث مع “الصول” آخر المستجدات السياسية
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية