موقع 24:
2024-07-08@06:45:07 GMT

بايدن يرشح وزير الخزانة السابق سفيراً لدى إسرائيل

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

بايدن يرشح وزير الخزانة السابق سفيراً لدى إسرائيل

قال البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، اليوم الثلاثاء، ترشيح وزير الخزانة السابق جاك لو لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل.

????#BREAKING President Biden Announces Jacob J. Lew as Nominee for U.S Ambassador to Israel

— i24NEWS English (@i24NEWS_EN) September 5, 2023

وسيواجه لو، إذا أقر مجلس الشيوخ تعيينه، وضعاً سياسياً معقداً إذ يسعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى إجراء تعديلات قضائية يعارضها الكثيرون في إسرائيل وكذلك إدارة بايدن.

تولى لو وزارة الخزانة في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، كما شغل منصبي رئيس موظفي البيت الأبيض ونائب وزير الخارجية لشؤون الإدارة والموارد.
وفي حكومة الرئيس السابق بيل كلينتون، كان لو مديراً لمكتب الإدارة والميزانية من عام 1998 إلى عام 2001. كما عمل في مجلس الأمن القومي في عهد إدارتي كلينتون وأوباما.
وقبل هذا بينما كان مساعداً خاصا لكلينتون، كان لو من مصممي برنامج أميريكوربس للخدمة الوطنية.

Exciting news: President Biden has nominated Jack Lew to serve as our next Ambassador to Israel. ????????????????https://t.co/OxaVRlBYTr pic.twitter.com/uCO1gPC60I

— Shelley Greenspan (@ShelleyGspan) September 5, 2023

وسيخلف لو السفير الأمريكي الحالي في إسرائيل توم نايدس في المنصب.

وشغل نيدس، البالغ من العمر 60 عاماً، المولود في عائلة يهودية في ولاية مينيسوتا الأمريكية، مناصب إدارية مختلفة من بينها نائب وزير الخارجية في عهد الرئيس باراك أوباما كما يعمل حالياً كنائب لرئيس بنك مورغان ستانلي الأمريكي.

وكان قد تلقى وساماً تكريمياً من قبل هيلاري كلينتون.

وسبقه في المنصب سفيراً للولايات المتحدة ديفيد فريدمان، المحامي الذي مثل دونالد ترامب في معاملاته التجارية قبل تسلمه المنصب.

وساعد نيدس أثناء خدمته في إدارة أوباما، بأن يوافق الكونغرس على تمديد ضمانات القروض لإسرائيل بقيمة 3.8 مليار دولار ولمدة ثلاث سنوات، وسط مخاوف إسرائيلية من عدم التمديد، بحسب ما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا بايدن

إقرأ أيضاً:

حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة

سرايا - مع احتدام السباق الرئاسي الأميركي للفوز بالبيت الأبيض، وفيما بدأ نجم نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس يسطع كبديل محتمل للرئيس جو بايدن، بدأت حملة الغريم اللدود دونالد ترامب في إعداد الخطط البديلة.

يذكر أن حلفاء ترامب يعملون على كل الجبهات، فالحملة الانتخابية للرئيس السابق تستعد لمواجهة هاريس في حال دخولها المعترك الانتخابي، فيما بدأ آخرون يتحدثون عن القوة النووية الأميركية.

القوة النووية الأميركية
فحلفاء الرئيس الأميركي السابق ترامب يحثون على ضرورة إجراء واشنطن تجارب للأسلحة النووية الأميركية إذا فاز بولاية رئاسية جديدة في نوفمبر المقبل، وفق تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" New York Times.

هذه المقترحات التي قد تلقى دعما، يرفضها عدد من الخبراء النوويين، مشيرين إلى أنها خطوة قد تلغي "الوقف الاختياري للتجارب النووية" الذي تلتزم فيه القوى النووية الكبرى منذ عقود.

روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي السابق لترامب، كتب مقالا في مجلة "فورين أفيرز" Forgien Affairs قال فيه إنه "يجب على واشنطن أن تختبر أسلحة نووية جديدة للتأكد من موثوقيتها وسلامتها في العالم الحقيقي للمرة الأولى منذ عام 1992".

الانتخابات الأميركيةصعود نجم كامالا هاريس كبديل لبايدن.. وحملة ترامب تتأهب للانقضاض عليها
ودعا أوبراين ترامب إذا فاز بولاية رئاسية جديدة إلى القيام بهذه التجارب النووية بهدف المساعدة في الحفاظ على التفوق التقني والعددي على المخزونات النووية الصينية والروسية المشتركة.

إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن وديمقراطيون آخرون حذروا من أن مثل هذه الاختبارات النووية، قد تؤدي إلى سلسلة من ردود الأفعال الدولية، والتي بدورها قد تعيد سباق التسلح النووي وتزيد "من خطر الحرب".
إقرأ أيضاً : إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في بلدة كفار زيتيمإقرأ أيضاً : 12 شهيدا جراء قصف الاحتلال المتواصل لقطاع غزةإقرأ أيضاً : جنون الانتخابات الأمريكية يتصاعد .. ترامب يدعو بايدن للاستمرار وعدم الانسحاب


مقالات مشابهة

  • الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بالعام الهجري الجديد
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • مستشار سابق لبايدن يلمح إلى عدم أهليته لأداء مهام الرئيس
  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • بايدن مثير للشفقة
  • من قد يكون البديل النهائي لجو بايدن؟