البوابة:
2024-10-02@09:08:55 GMT

أفضل 9 من دكاترة مخ وأعصاب في الرياض ننصحك بهم

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أفضل 9 من دكاترة مخ وأعصاب في الرياض ننصحك بهم

 يعد قسم المخ والأعصاب من الأقسام الدقيقة بشكل كبير، ونظرًا لأن الأمراض والإصابات التي يتعرض لها المريض فيما يخص المخ والأعصاب تكون من المشاكل الخطيرة والتي تترك تأثير واضح على جسم الإنسان بالكامل، وبالتالي عندما يتخذ المريض خطوة التشخيص والعلاج، يجب أن يكون ذلك على يد أمهر الأطباء لضمان الحصول على تشخيص دقيق لتلقي العلاج المناسب، نظرًا لأن العمليات والجراحات العصبية لا تشمل المخ فحسب بل تشمل كل جزء بجسم الإنسان مثل العمود الفقري والدماغ والنخاع الشوكي وغيرها من الأجزاء شديدة الحساسية والخطورة، لذلك صممنا لك قائمة بأشهر دكاترة مخ وأعصاب في الرياض فجميعهم ذي كفاءة وخبرة عالية في هذا المجال.

دكاترة مخ وأعصاب في الرياض

شهد الطب في المملكة خلال السنوات الأخيرة تطورات ملحوظة سواء من جانب المناهج والتدريبات الطبية التي يتلقاها الأطباء أو على مستوى الأجهزة والأدوات الحديثة والمتطورة التي تم تزويد المستشفيات بها، وخلال هذه السنوات أصبحت المملكة تضم افضل اطباء المخ والاعصاب في الرياض، لذلك حرصنا على تزويدك بكل المعلومات التي تتعلق بهؤلاء الأطباء:

1- دكتور محمود صبري

استشاري مخ وأعصاب، فهو حاصل على درجة الدكتوراه في أمراض المخ والأعصاب، وقد حصل على شارة افضل طبيب مخ واعصاب بالرياض، هذا يرجع إلى خبرته الواسعة في هذا المجال ومدى الدقة والاحترافية التي يتعامل بها مع مرضى السكتة الدماغية والصرع ونوبات التشنج والنزيف والتهاب الأعصاب وتلف جذور الأعصاب، كل هذه الحالات استطاع دكتور محمد صبري أن يحقق معهم نجاحات مبهرة حتى مع الحالات الحرجة منهم، لذلك أكد معظم المرضى بأنه أفضل استشاري مخ واعصاب الرياض.

معلومات عن دكتور محمود صبريالعنوان: مستشفى السعودي الألماني الرياض (الصحافة)، حي الصحافة طريق الملك فهد.سعر الكشف: 300 ريال.2- دكتورة نوال فضل الله

حاصلة على درجة "أخصائي أول أمراض المخ والأعصاب" وهي تعمل في واحدة من أكبر مستشفيات الرياض وهي مستشفى السعودي الألماني، حيث استطاعت أن تحصل على تقييمات عالية لتصبح الخيار الأمثل لمن يبحث عن دكاترة مخ وأعصاب في الرياض، خاصة من يعانون من الحالات الحرجة، وذلك يرجع لكونها استطاعت مساعدة الكثير من المرضى على تخطي مشاكل خطيرة.

معلومات عن دكتورة نوال فضل اللهالعنوان: مستشفى السعودي الألماني الرياض (الصحافة)، حي الصحافة طريق الملك فهد.سعر الكشف: 300 ريال.3- دكتور أحمد عرفة

لكي تتمكن من اختيار افضل دكتور مخ واعصاب في الرياض، يجب الاطلاع على تاريخ الطبيب مع حالاته السابقين وحجم النجاحات والتطورات التي استطاع تحقيقها، وبالتأكيد سيكون دكتور "أحمد عرفة" هو الخيار المثالي لك، وذلك لأنه من أولى الدكاترة التي استطاعوا تحقيق نجاحات باهرة في قسم أمراض المخ والأعصاب في مستشفى السعودي الألماني، فهو افضل طبيب مخ واعصاب في الرياض متخصص في علاج البالغين والأطفال الحالات العادية والحرجة، معتمد على المناهج والوسائل الطبية المتطورة في التشخيص والعلاج.

معلومات عن دكتور أحمد عرفةالعنوان: مستشفى السعودي الألماني الرياض (الصحافة)، حي الصحافة طريق الملك فهد.سعر الكشف: 300 ريال.4- دكتورة براء عبدالكريم

إذا كنت تبحث عن دكتورة شاملة متخصصة في كافة التخصصات العصبية والنفسية، فبالتأكيد نرشح لك دكتورة براء، فهي بالأساس استشاري نفسي، هذا بالإضافة إلى التخصصات الفرعية التي برعت بها مثل (مخ وأعصاب البالغين، طب نفسي بالغين، استشارات أسرية، علاج ادمان، علاج سموم، طب نفسي أطفال).

ربما يكون سعر الكشف مرتفع نسبيًا ولكن حتمًا ستحصل على تشخيص وعلاج دقيق لمشكلتك، فهي حاصلة على شارة افضل استشاري مخ واعصاب في الرياض من قبل السلطات المختصة وقد أكد على ذلك أراء المرضى.

معلومات عن دكتورة براء عبدالكريمالعنوان: مركز يوكان الطبي (الملقا)، محمد بن عبدالعزيز الدغيثر.سعر الكشف: 400 ريال.5- دكتور محمد العساف

هذا الدكتور هو استشاري طب المخ والأعصاب للكبار، يعد من الأطباء المتميزين الذين يقدمون أفضل مستوى من الخدمات الصحية وفي الوقت نفسه بسعر مناسب لكافة الفئات، وهو البورد السعودي المتخصص في مجال طب أعصاب البالغين، استطاع علاج العديد من الحالات الحرجة مثل (الجلطات الدماغية، الباركنسون، التصلب اللويحي، الصرع، التهابات الأعصاب، أمراض المناعة، اضطرابات الحركة، الأمراض العصبية،  التهاب العضلات).

متاح علاج كل الحالات السابقة للمرضى من سن 15 عام فيما فوق، ولا يستقبل الدكتور حالات أصغر من ذلك، ونظرًا للتطورات الملحوظة والنجاحات التي استطاع تحقيقها مع كثير من المرضى، لهذا استحق لقب افضل طبيب مخ واعصاب بالرياض.

معلومات عن دكتور محمد العسافالعنوان: مستشفى دله نمار (نمار)، طريق ديراب الفرعي.سعر الكشف: 218 ريال.6- دكتورة افنان صالح

ننصح اختيارها إذا كانت المشكلة تخص الأطفال، فهي استشارية أمراض المخ والأعصاب للأطفال، تعمل لصالح الكثير من المنظمات الطبية، وهي لبورد في أعصاب الأطفال (الزمالة الكندية في طب الأمراض العصبية العضلية، الزمالة الكندية في الأمراض الوراثية العصبية) وتتنوع الحالات التي تستطيع الطبيبة علاجها ومنها:

(علاج الصرع لدى الأطفال حديثي الولادة حتى 13 عام، نوبات التشنجات، ضعف العضلات، اضطرابات الحركة، الأمراض الوراثية والعصبية، تأخر نمو الرخاوة، الصداع المزمن، ضعف العضلات) كل هذه الحالات وأكثر تستطيع الدكتورة حل مشكلتهم بطريقة طبية احترافية.

معلومات عن دكتورة افنان صالحالعنوان: مستشفى دله نمار (نمار)، طريق ديراب الفرعي.سعر الكشف: 218 ريال.7- دكتورة ريم الحماد

إذا كنت بحاجة إلى دكاترة مخ وأعصاب في الرياض ولكن من الكوادر النسائية شرط أن تكون ذات خبرة عالية، فبالتأكيد ننصحك بدكتورة ريم الحماد كافضل دكتور مخ واعصاب بالرياض، فهي حاصلة على البورد السعودي في مجال طب الأعصاب والزمالة الأمريكية، وهي متخصصة في علاج اعتلالات الأعصاب الطرفية، وحاصلة أيضًا على الزمالة الأمريكية في الاعتلالات العضلية، ولن يجد المرضى صعوبة في الانتظار كثيرًا، لأن مدة الانتظار لا تتعدى 31 دقيقة.

معلومات عن دكتورة ريم الحمادالعنوان: عيادات الدكتور محمد حلواني (القدس)، الدائري الشرقي حي القدس.سعر الكشف: 400 ريال.8- دكتور محروس إبراهيم

يعمل في مجال المخ والأعصاب منذ عام 2014م حتى هذا الوقت، حاصل على ماجستير الأمراض العصبية والطب النفسي، وهو مدرس استشاري للأمراض العصبية، وهو أيضًا أخصائي حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة، كل هذه الدرجات العلمية ساهمت في زيادة خبراته في هذا التخصص ليصبح أفضل اختيار لمن هم بحاجة إلى  دكاترة مخ وأعصاب في الرياض، فهو من أمهر الأطباء وأكثرهم علمًا وتطورًا لذاته.

معلومات عن دكتور محروس إبراهيمالعنوان: مستشفى دله نمار (نمار)، طريق ديراب الفرعي.سعر الكشف: 218 ريال.9- دكتور سليمان المبارك

هو دكتور مخ واعصاب بالرياض عمل لدى العديد من المستشفيات حتى استقر في عيادات الدكتور محمد حلواني، حاصل على البورد السعودي في طب الأعصاب والزمالة الأميركية، وهذا في اعتلال الأعصاب الطرفية، بالإضافة إلى الزمالة الأمريكية في الاعتلالات العضلية، وربما يكون سعر الكشف مبالغ فيه، ولكن هذا يرجع لكونه أمهر وافضل دكتور مخ واعصاب بالرياض ننصحك بزيارته في حال واجهت أي من المشاكل التي تتعلق بالمخ والأعصاب.

معلومات عن دكتور سليمان المباركالعنوان: عيادات الدكتور محمد حلواني (القدس)، الدائري الشرقي حي القدس.سعر الكشف: 400 ريال.

هؤلاء الأطباء الذي سبق وتم ذكرهم من أفضل دكاترة مخ وأعصاب في الرياض بل في المملكة، فهم كوادر طبية متخصصين في هذا المجال حاصلين على خبرة لسنوات طويلة، وهذا يتضح من التقييمات العالية التي حصلوا عليها من جميع المرضى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير

في سابقة من نوعها، نجح علماء الطب البيطري في مسح أدمغة القطط وهب واعية، ولتحقيق هذه الغاية، صنع فريق جامعة مونتريال، قبعات من صوف محبوكة حسب الطلب، مملوءة بأقطاب كهربائية لتسجيل نشاط المخ عند القطط، التي تعاني من آلام مزمنة.

وعادةً، يتطلب مراقبة نشاط المخ تخدير القطط، وهو ما قد يكون مرهقًا وغير مريح بالنسبة لها، وأشار الباحثون في البيان الصحفي إلى أن الدراسة "تفتح آفاقًا جديدة للتحقيق في الألم المزمن لدى القطط وتعديله المحتمل من خلال التدخلات الحسية".

وفي القطط المصابة بهشاشة العظام هناك تحدٍ شائع في إجراء تخطيط كهربية الدماغ (EEGs) .
وهشاشة العظام (OA) هي حالة مزمنة تسبب الألم وزيادة الحساسية للمس.
وعندما يتم تزويد القطط المستيقظة بأقطاب كهربائية سلكية على رؤوسها لقياس نشاط المخ، فإنها غالبًا ما تظهر سلوكيات مثل التخلص من الأقطاب الكهربائية أو مضغها، ويمكن أن يؤدي هذا إلى تعطيل تسجيل تخطيط كهربية الدماغ، مما يجعل من الصعب الحصول على بيانات دقيقة.
و قام فريق بقيادة إريك ترونسي، وأود كاستل، بتطوير "قبعات كروشيه" لحمل عشرة أقطاب كهربائية مطلية بالذهب في مكانها، و تم اختبار إحدى عشر قطة بالغة (ستة إناث وواحد ذكر) مصابة بهشاشة العظام باستخدام هذه الطريقة الجديدة غير الجراحية، وقام الباحثون بقياس مستويات التوتر والألم لدى القطط باستخدام المحفزات التي يتم توصيلها من خلال الأقطاب الكهربائية.
وفي محاولة لتخفيف معاناة القطط، قام العلماء بعد ذلك بتعريضها لمحفزات مهدئة مثل الأضواء الملونة (الأزرق والأخضر والأحمر) والروائح اللطيفة مثل الجريب فروت، ولا يزال من غير المؤكد ما إذا كان التعرض لهذه المحفزات يقلل بشكل فعال من الألم لدى القطط على المدى الطويل، ومن المرجح أن تكون هناك حاجة إلى أبحاث إضافية.
وهذا هو أول دليل على جدوى تخطيط كهربية الدماغ في القطط الواعية مع أقطاب كهربائية سطحية تسجل نشاط الدماغ أثناء تعريضها لتحفيزات حسية، وفق ما كتب الباحثون في الدراسة.
واستعان الباحثون بمساعدة طلاب الدراسات العليا لإنشاء قبعات صوفية مصنوعة خصيصًا، وأخفت هذه القبعات الأقطاب الكهربائية، مما جعلها غير مرئية للقطط حتى لا تزيل القبعات، وتمتعت كل قطة بمساحة دافئة وخافتة الإضاءة بدرجة حرارة محكومة، وتتميز بمقاعد مريحة وأسرة ناعمة وأعمدة خدش محفزة.
وقال ترونسي: "كانت إحدى القطط، حتى مع وجود تخطيط كهربية الدماغ المدمج في قبعة الكروشيه، لا تزال قادرة على إزالته، وعلاوة على ذلك، بدا أن إحدى القطط سقطت في نوم عميق أثناء الاختبار، ونخطط الآن للحصول على تمويل من NSERC – Alliance، بالشراكة مع شركات خاصة، لتمكيننا من إنشاء توقيع EEG حقيقي للألم المزمن، والعديد من التطبيقات الأخرى التي ستمكننا من أتمتة اكتشاف الألم المزمن في المستقبل".
و قال ترونسي في البيان الصحفي، إن الفريق يتعاون حاليًا مع الباحث غويلان دوماس، للتحقيق في مزامنة الموجات الدماغية بين القطط والكلاب، وأصحابها.

مقالات مشابهة

  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • طالع هابط: دكاترة ينظمون وقفة احتجاجية ويوجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • طالع هابط : دكاترة ينظمون وقفة إحتجاجية ويجهون رسالة لرئيس الجمهورية من أجل التوظيف
  • ريال مدريد لإيجاد أفضل نسخة.. وبايرن للثأر من هزيمة 1982
  • مكتبة محمد بن راشد.. «أفضل مكتبة ومؤسسة معلومات عربية»
  • أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير
  • انفعال دكتورة خلود‬⁩ بسبب انتقادات إطلالتها ومقارنتها بجورجينا
  • وحدات الاستخبارات الإسرائيلية التي وفرت معلومات لاغتيال حسن نصر الله
  • جثمانه بلا إصابات ظاهرة.. كيف مات حسن نصر الله بعد الضربة الإسرائيلية؟
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!