يخضع 67 معلما ومعلمة من معلمي مادة الرياضيات للصف الثاني عشر بتعليمية الداخلية لدورة تدريبية للتعرّف على سلاسل كامبريدج في منهج الرياضيات بمشاركة معلمي مادة الرياضيات الأساسية والمتقدمة، ويقول حمود بن راشد الخاطري مشرف مادة الرياضيات: إن البرنامج يسلّط الضوء على دمج التطبيقات العملية والنظرية بهدف استكشاف أهداف المنهاج وأهم الأهداف والاستراتيجيات المطلوبة في التدريس، وكذلك التطرق لأهم التحديات والصعوبات وطرق التغلب عليها، حيث تم استخدام أسلوب الحوار والمناقشة والتطبيق العملي لمعظم المهارات المطلوبة في الميدان من خلال البرمجيات المتاحة.

من جهته قال عبدالله بن زهران الفرقاني مشرف مادة الرياضيات: بدأ تدريب المعلمين والمعلمات على سلاسل كامبريدج في مادة الرياضيات للصف الثاني عشر، وتطرّق التدريب إلى فلسفة مناهج كامبريدج وسمات المناهج والموضوعات الجديدة في المنهاج وكيفيه إيجاد موارد تعليمية إضافية، واستكشاف المهارات اللازمة لتدريس المحتوى بالإضافة إلى تحليل المنهاج ومناقشة أبرز التحديات التي يمكن أن تواجه الطلاب وكيفية التغلب عليها.

وأشارت المعلمة رحمة بنت سليمان اليحيائية إلى أن التدريب تم عبر حلقة مثرية ومليئة بالخبرات في التعامل مع الكتاب، وتوصيل المعلومة للطالب بأفضل الطرق الملائمة وبأنجح الوسائل المتاحة، وقد مر بأربع جلسات متنوعة ركزت على الوحدات الدراسية الثلاث وبشكل مستفيض مع مناقشة أبرز التحديات التي يواجهها المعلم مع طلبته، بينما قال عبدالقادر بن موسى العبري معلم مادة الرياضيات: إن البرنامج يعتبر جسر أمان للمعلم، حيث إنه بمثابة المنصة التي ينطلق منها لتنفيذ دروسه لطلبته ووضع النقاط على الحروف، موضحا أهم المواد العلمية التي تضمنها منهج الصف الثاني عشر، فيما قال حمدان الجديدي معلم رياضيات: البرنامج كان عبارة عن أربع جلسات تدريبية تم من خلالها اكتشاف أهداف المنهاج والتدريب على أهم الاستراتيجيات والأساليب التي يجب تطبيقها لتنفيذ الخطة المنهجية والتغلب على أهم التحديات والصعوبات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مادة الریاضیات

إقرأ أيضاً:

برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: واجه التحديات الجديدة

برج القوس يبدأ من 22 نوفمبر حتى 21 ديسمبر، ولديه من الوصف العام الكثير من الصفات المهمة، كما أن مواليد القوس يتميزون بشخصية مغامرة ومتفائلة، ويعشقون الحرية ويبحثون دائمًا عن تجارب جديدة ومثيرة.

برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر

تقدم «الوطن» عبر السطور التالية برج القوس في حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقا لموقع الأبراج الفلكية: 

حظك اليوم على الصعيد المهني

تحمل لك بداية اليوم فرصًا مميزة في العمل، قد تتلقى عروضًا مغرية لتحسين وضعك الوظيفي، لا تخف من قبول التحديات الجديدة، فشغفك للتعلم وخوض التجارب سيفتح لك أبوابًا لم تكن تتوقعها.

حظك اليوم على الصعيد العاطفي

أما على الصعيد العاطفي، فقد تجد نفسك منجذبًا لشخص جديد، ولذا احرص على التواصل المفتوح والصادق مع شريكك حياتك، فالعلاقة المزدهرة تحتاج إلى المشاركة والتفاهم.

حظك اليوم على الصعيد الصحي

قد تشعر بنشاط غير معتاد اليوم، استغل هذه الطاقة في ممارسة الرياضة أو القيام بأنشطة مفيدة لصحتك. تذكر أن الاهتمام بصحتك البدنية ينعكس بشكل إيجابي على مزاجك وعافيتك بشكل عام.  

مقالات مشابهة

  • برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: واجه التحديات الجديدة
  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • «معلومات الوزراء»: مصر مدخل للسوق الإفريقية والآسيوية بفضل قناة السويس
  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات
  • معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية
  • رئيس تعليم الكبار يشهد ختام البرنامج التدريبي للمنهاج العالمي
  • إنجاز كبير : اليمن تتأهل إلى كأس آسيا للشباب رغم كل التحديات
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • جيش الاحتلال: أمامنا أيام من التحديات ومزيد من المهمات في كل الجبهات
  • قطاع الوثائق بالداخلية يدفع بعدة سيارات متنقلة لاستخراج جوازات السفر