لجريدة عمان:
2024-09-17@08:10:39 GMT

ملتقى البيت الآمن يبحث القضايا الأسرية ببهلا

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

بهلا - أحمد بن ثابت المحروقي

بحث ملتقى البيت الآمن (سر السعادة وطيب الحياة)، الذي انطلقت فعالياته في بهلا اليوم، ونظمه مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بولاية بهلا بالتعاون مع فريق بهلا الخيري ولجنة الزكاة بالولاية عددا من القضايا الأسرية، وتضمن عددا من الحلقات والمحاضرات أهمها محاضرة بعنوان «لغة الحب / لغة الحوار» من تنظيم مركز العطار للاستشارات، ومحاضرة بعنوان «الانفصال قبل الانتقال» تقدمها الدكتورة كفالة بنت حمود العميرية وحلقة حوارية بعنوان «الخلافات الزوجية وطرق حلها» يشارك فيها الدكتور خليفة بن سيف الهنائي والدكتور خلفان بن سالم البوسعيدي، ومحاضرة بعنوان «ولا تنسوا الفضل بينكم» يقدمها فضيلة القاضي سليمان بن ناصر الناعبي.

كما تقام جلسة حوارية في اليوم الثالث بعنوان «التيارات الفكرية الحديثة التي تهدم الأسرة» يقدمها الشيخ عبدالمنعم بن راشد السعيدي ومحاضرة بعنوان «وسائل التحصين الفكري للأسرة» يقدمها المكرم الشيخ زاهر بن عبدالله العبري.

ويتضمن الملتقى في يومه الرابع تقديم ورقتي عمل حول موضوع «انهيار اقتصاد الأسرة» يقدمها الدكتور هلال بن عبدالله الخروصي، وإسحاق بن هلال الشرياني، وجلسة حوارية بعنوان «تنمية اقتصاد الأسرة وتحدياته».

ويختتم البرنامج بمحاضرتين الأولى تقام بمركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ببهلا بعنوان «ذوو الهمم حقوق وواجبات»، ومحاضرة بعنوان «القدوات في تربية الأبناء» يلقيها الدكتور ماجد بن محمد الكندي في قاعة المراسيم.

رعى افتتاح فعاليات الملتقى سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مدرب بهلا: قدمنا مباراة مقبولة أمام السيب

فقد الفريق الكروي بنادي بهلا أول ثلاث نقاط له في دوري عمانتل بعد خسارته أول مباراة له في الدوري أمام المتصدر السيب والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح السيب. وكان نادي بهلا قد تعاقد مؤخرًا مع أربعة لاعبين أجانب من الكونغو وغانا والكاميرون إلى جانب عدد من لاعبي الأندية المحلية، ويتفاوض حاليًا مع عدد من اللاعبين لتعزيز بعض المراكز، كما اختار المدرب عددًا من لاعبي الفرق الأهلية.

وحول المباراة، أوضح المدرب التونسي عبد الحليم الوريمي، المدير الفني لفريق بهلا، أن المباراة لم تكن سهلة أمام متصدر الدوري نادي السيب، وتعد مقبولة نظرًا للظروف التي يمر بها الفريق في مراحل إعداده، ولم يكن جاهزًا من الناحية البدنية، كما غاب التجانس عن اللاعبين. وأشار الوريمي إلى أن اللاعبين الأجانب وبعض اللاعبين المحليين لم يمض عليهم مع الفريق سوى أقل من أسبوع، مشيدًا بما قدموه من عطاء طوال المباراة، واللاعبون سنحت لهم بعض الفرص لتعزيز النتيجة بعد هدف السبق الذي أحرزناه، ولم نوفق في ترجمتها في الشباك، وهناك بعض الظروف في المباراة لم تخدم الفريق، كما لعبنا منقوصي العدد بعد طرد قائد الفريق يونس الريامي الذي لم يستحق البطاقة الصفراء الأولى مع انطلاقة المباراة.

وأكد الوريمي أنهم سيسعون لتقديم أداء أفضل خلال اللقاءات القادمة، مبينًا أن الفريق بحاجة إلى عدد من اللاعبين في بعض المراكز وإدارة النادي تبذل جهودًا كبيرة في هذا الجانب لتدعيم الفريق بلاعبين مجيدين، ومع تجانس الفريق وارتفاع مستوى اللياقة البدنية سيكون بهلا بصورة أفضل عن المباراة الماضية.

من جانبه أشاد يونس بن دهيم الريامي قائد الفريق بالمستوى الذي ظهر به بهلا خلال المباراة، موضحًا أن فريقه كان يستحق الخروج بنتيجة أفضل، وحول حالة الطرد التي تعرض لها قال الريامي: لم أكن أستحق البطاقة الأولى فدخولي على اللاعب كان بدون قصد وتسرع الحكم في إنذاري، أما البطاقة الثانية فاللعبة كانت مشتركة وهو تقدير الحكم وبالتالي نحترم جميع القرارات التحكيمية.

مقالات مشابهة

  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • انطلاق ملتقى الذكاء الاصطناعي بـ"جمعية المرأة" في الرستاق
  • وصول الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد إلى احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • مدرب بهلا: قدمنا مباراة مقبولة أمام السيب
  • ملتقى بالرستاق حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • البيئة: خطة إعادة تدوير المخلفات تخلق فرصا استثمارية كبرى
  • خلص مصالحك من البيت.. 10 خدمات مجانية إلكترونية يقدمها بنك مصر
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية