لجريدة عمان:
2024-09-09@17:26:59 GMT

التربية تتسلم مبنى مدرسة الشعثاء بنزوى

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

تسلمت تعليمية محافظة الداخلية المبنى المدرسي الجديد لمدرسة الشعثاء بنت جابر بنزوى، حيث استقبل هذا العام طالبات الصفوف 11 – 12.

وقامت لجنة المشاريع بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات بوزارة التربية والتعليم بالوقوف على مرافق المشروع وجاهزيته.

وقال خميس بن مبارك الحديدي مدير عام المديرية العامة للمشاريع والخدمات بوزارة التربية والتعليم: تشهد محافظة الداخلية العديد من المشاريع التربوية وأعمال الإضافات والصيانة بالمدارس، وذلك من أجل مواكبة تنامي الزيادة العددية للطلبة وتخفيف الكثافة في بعض المدارس القائمة حاليا.

وأضاف: يعد المبنى المدرسي الجديد لمدرسة الشعثاء بنت جابر إضافة إلى المباني المدرسية التعليمية في محافظة الداخلية منجزا يوفر تعليما نوعيا متميزا ويحقق أهداف العملية التعلمية، حيث يضم المبنى تجهيزات ومرافق متنوعة.

وأقيم المبنى الجديد على مساحة بلغت 6797 مترا مربعا، ويتكون من ثلاثة طوابق ويضم ستة وثلاثين فصلا دراسيا، وسبع غرف إدارية ومختبرات حديثه وأربع غرف للمعلمات وقاعة متعددة الأغراض وغرفة للتوجيه المهني وغرفة للأنشطة الفنية وغرفة للأنشطة الموسيقية، كما يتضمن المبنى المدرسي مخازن ومصاعد كهربائية وغرفا للجمعية التعاونية والحارس والسائقين، بالإضافة إلى ملعب ثلاثي لكرة السلة والطائرة واليد وملعب لكرة القدم، بتصاميم عصرية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى

العُمانية: انطلقت اليوم أعمال لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ32 بنزوى بمشاركة 157 مُتسابقًا في مختلف مستويات المسابقة، وتستمر أربعة أيام.

تتضمن المسابقة عدة مستويات وهي المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ 18 جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن الـ25 عامًا فما دون، والمستوى الخامس حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن الـ14 عامًا فما دون، والمستوى السادس حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن الـ10 أعوام فما دون، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن الـ7 سنوات فما دون.

وقال الدكتور سعيد بن حميد الضوياني، نائب رئيس لجنة التصفيات للمسابقة في دورتها ٣٢: إن المسابقة تهدف إلى التشجيع على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته.

وأضاف إن المسابقة تسعى إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية بالإضافة إلى رفد المؤسسات التعليمية والإعلامية والدينية بقرّاء مجيدين متقنين لتلبية متطلبات هذه المؤسسات.

مقالات مشابهة

  • مصدر يكشف حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين
  • وزارة الداخلية ممثلة بشرطة رأس الخيمة ومكتب ثقافة احترام القانون ينظمون مجلساً حول سلامة أمن المواطنين خارج الدولة
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • 157 مشاركا يتنافسون في التصفيات الأولية لمسابقة القرآن بنزوى
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية تعقد ملتقى الابتعاث
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • اعرف جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • هجمات إسرائيلية على غزة تخلف 13 قتيلاً في مدرسة وفي مبنى سكني