لجريدة عمان:
2024-07-08@02:51:41 GMT

تفعيل برامج للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

تفعيل برامج للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض

الرياض - العُمانية: عقد المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها في مقر المركز بالرياض اليوم الاجتماع الحادي عشر للمجلس الإشرافي للمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها بحضور ومشاركة ممثلي الدول الأعضاء.

ناقش الاجتماع آلية تنفيذ وتفعيل البرامج الرئيسة للمركز، كما تمَّت مناقشة أهداف وآليات العمل للخطة التنفيذية 2024م والتي تأتي جميعها في صالح الشعوب والمؤسسات الصحية في دول مجلس التعاون.

يذكر أنَّ إنشاء المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها وخطته الاستراتيجية حظي باعتماد من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون عند رفعه إلى مقام المجلس الأعلى في دورته الـ 41 (العلا، يناير 2021)، حيث وافق القادة على تأسيس "المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها"، وتفعيله بشكل سريع لتنسيق العمل الخليجي المشترك في الصحة العامة والوقائية، وليكون مرصدًا خليجيًّا لمراقبة انتشار الأوبئة مثل "كورونا" وغيرها، وأن يكون المركز تحت مظلة مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مسؤول بمجلس التعاون الخليجي: زيادة عدد السجلات التجارية بالمملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال

أوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية في مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العويشق، مزايا زيادة عدد السجلات التجارية في المملكة.

وأضاف العويشق، بمداخلة عبر أثير «العربية إف إم»، أن زيادة عدد السجلات التجارية غير المسبوق في المملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال، مشيرا إلى أن الخدمات اللوجستية الأسرع نمواً، فضلا عن دور البنوك التي أنشأت أدوات تمويلية جيدة.

وتابع، أن أسباب زيادة أعداد السجلات التجارية، تعود إلى اعتقاد بفرص النمو فضلا عن اختلاف التوزيع الجغرافي عن السنوات الماضية، وما يرتبط بذلك من نمو الأعمال حاليا، بخلاف ما كان يحدث في الماضي من انتشار رجال الأعمال بالنشاط الاقتصادي.

الأمين العام المساعد للشؤون السياسية في مجلس التعاون الخليجي عبدالعزيز العويشق: زيادة عدد السجلات التجارية الغير مسبوق في #السعودية يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال.. والخدمات اللوجستية الأسرع نمواً#نيوزكاست_اقتصاد مع علي السمان #العربيةFM pic.twitter.com/rYL7Nsnx2S

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 7, 2024

مقالات مشابهة

  • مناقشة سبل تفعيل أنشطة الأندية الرياضية بمحافظة صنعاء
  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • اختتام فعاليات الدورة الـ13 لملتقى الشعر الخليجي في السعودية
  • أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس
  • مسؤول بمجلس التعاون الخليجي: زيادة عدد السجلات التجارية بالمملكة يعكس تفاؤل رجال وسيدات الأعمال
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024