أعلن محافظ البحر الأحمر عمرو حنفى، عن مشروع حديقة متكاملة ضخمة بمدينة الغردقة تمتد على مساحة 22 ألف متر مربع، بهدف تقديم وجهة ترفيهية متميزة لأهالي المدينة حيث يتضمن المشروع إقامة ملعبي كرة قدم خماسيين، و منطقة العاب للأطفال، بجا مناطق خضراء جميلة، وكافتيريا .
ومن جانبه.. أوضح ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة أن الموقع المختار للمشروع يبعد 550 متراً فقط عن الممشى السياحي الجديد ويخدم مشروعات سكنية متعددة تضم 2520 وحدة سكنية وعدة عمارات سكنية آخرى مثل منطقة الفيروز و منطقة اللؤلؤة ومنطقة الجوهرة وحي النور.


وأشار المحافظ - وفقا لبيان - أنه جري تجهيز الملاعب الخماسية ذات أبعاد قياسية وطبقا للمعايير المطلوبة لسلامة اللاعبين وذلك للاستفادة من طاقة الشباب فى انشطة مفيدة ، ورفع مستوى اللياقة البدنية والصحة العامة لهم . 
كما تتضمن أيضاً منطقة خاصة لألعاب الأطفال بمساحة ٥٠٠ متر مربع لتناسب جميع الفئات العمرية الصغيرة حيث تهدف الحديقة إلي الحفاظ على البيئة بوجود مناطق خضراء مزروعة بأشجار متنوعة لتوفير مناظر جمالية مريحة لزوارها ، موجها رئيس المدينة بسرعة الانتهاء من المشروع ، ومن المتوقع افتتاحه قريبًا لخدمة الأهالي .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة

شارك آلاف السياح من 25 جنسية أجنبية في الاحتفال الذي نظمته فنادق الغردقة بمناسبة يوم السياحة العالمي، وسط إجراءات أمنية وتنظيمية عالية المستوى.

 

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 

أشار علاء الدين محمود، رئيس اتحاد السياحيين بالبحر الأحمر ومنظم الاحتفالات، إلى أن فنادق الغردقة احتفلت بيوم السياحة العالمي بمشاركة آلاف السياح الأجانب من 25 جنسية أجنبية في أجواء احتفالية مبهجة تعكس الاستقرار والأمن والأمان الذي تنعم به مصر.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاحتفال ضم فقرات موسيقية وفنية وفلكلور شعبي وشو روسي وفقرات استعراضية متنوعة، بمشاركة آلاف السياح وفرق الأنميشن والعاملين بالقطاع السياحي، موضحًا أن اليوم السياحة العالمي علامة فارقة تنعش السياحة بفنادق الغردقة وتزيد نسبة الإشغالات بالفنادق مع بداية فصل الخريف.

وأشار اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن الهدف من هذه الفعاليات هو زيادة الوعي بدور السياحة، موكدًا على أهمية توفير خدمات ثابتة من شركات السياحة في المناطق وضرورة وجود لافتات واضحة باللغة الإنجليزية تزامنًا مع اليوم العالمي للسياحة تساعد السياح الحصول على حاجتهم، مما يسهم في تحسين تجربتهم السياحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ لحج ونائب وزير الأشغال يطلعان على سير أعمال إنشاء مشروع حديقة الملاهي
  • رئيس مياه البحر الأحمر يتابع سير العمل بمحطة اليسر بالغردقة
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • محافظ البحر الأحمر يشارك في الاجتماع الأول لمجلس جامعة الغردقة
  • آلاف السياح من 25 جنسية يشاركون في الاحتفال بيوم السياحة العالمي بالغردقة
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • انطلاق فعاليات الملتقي الحادي عشر لمديري مكتبات مصر العامة بالغردقة
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة