العُمانية: نظَّمت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة الوسطى اليوم الحلقة التخصصية للاستراتيجية الوطنية للشباب بالهيئة الاقتصادية في الـدقم، بمشاركة 50 شابًّا.

ويأتي تنفيذ الحلقة التخصصية للاستراتيجية الوطنية للشباب امتدادًا لمراحل العمل السابقة التي بدأتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، واستكمالًا لما تبقى من مراحل، وتتضمن المرحلة الحالية تنفيذ حلقات عمل تخصصية مع الشباب العُماني المتخصص وصاحب الاهتمام في المحاور الآتية: التعليم، ومهارات المستقبل، والمشاركة المجتمعية، والتمكين الاقتصادي، والصحة، والنشاط البدني، والبيئة.

وتنفذ هذه الحلقة في جميع محافظات سلطنة عُمان بدءًا من اليوم وحتى سبتمبر الجاري، من خلال المديريات العامة وإدارات الوزارة في المحافظات، وذلك بهدف تحقيق المشاركة الشبابية في صياغة الاستراتيجية الوطنية للشباب بمختلف مكوناتها (الرؤية، والأهداف الاستراتيجية، والمحاور والمجالات التي تتكون منها، والبرامج والمشروعات والمبادرات المقترحة للخطة التنفيذية).

رعى الفعالية عادل بن عامر اليافعي نائب والي الدقم.

جديرٌ بالذكر أنَّ العمل على الاستراتيجية يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية المرتبطة بقطاع الشباب من خلال تشكيل اللجنة التوجيهية للاستراتيجية، كما يشارك في العمل على الاستراتيجية فريق من الخبراء الشباب الفاعلين في جميع محافظات سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الوطنیة للشباب

إقرأ أيضاً:

محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

حثت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أبناء المحافظة على المشاركة بأفكارهم ومشروعاتهم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، فى دورتها الحالية، وذلك خلال ترؤسها للقاء مع الشباب وعدد من العاملين بمختلف القطاعات عُقد من داخل كوبرى دمياط التاريخي " جسر الحضارة "

وقالت محافظ دمياط، إن المبادرة تضم 6 فئات " المشروعات الكبيرة ، المشروعات المتوسطة،  المشروعات الصغيرة خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مشروعات الشركات الناشئة، المشروعات المتعلقة بالمبادرات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، مؤكدة أن المبادرة تحظى باهتمام بالغ من الدولة لما تحققه من دعم للاستراتيجية الخاصة بالتعامل مع التداعيات المترتبة على التغيرات المناخية وكذلك التعامل مع البعد البيئى وتحقيق التنمية المستدامة.

ولفتت محافظ دمياط، إلى أن محافظة دمياط حققت تمثيل مشرف وناجح خلال المرحلتين السابقين،  كما أن المبادرة على مدار المرحلتين لاقت نجاح كبير حيث تم فتح باب التقديم بالمرحلة الثالثة تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بدورية انعقاد المبادرة لضمان استدامة تلك النجاحات.

ويشار إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية،  حيث يتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني
https://sgg.eg/

مقالات مشابهة

  • خلال 2024.. إحصائية بعدد اعتقالات المتهمين بالإرهاب والمبتزين وتجار المخدرات
  • مؤشر تصاعدي خطر.. بغداد تسجل سابع حالة انتحار خلال 24 ساعة
  • الخامسة خلال 24 ساعة.. شاب ينهي حياته شنقاً بواسطة حبل ببغداد
  • الرابعة خلال يوم.. شاب ينتحر بإطلاق النار صوب رأسه في اليرموك
  • محافظ دمياط تحث الشباب على المشاركة في المسابقة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • المؤسسة الاتحادية للشباب و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • الثالثة خلال اليوم والـ11 خلال اسبوعين.. حالة غرق جديدة لشاب في البصرة
  • التاسعة خلال 10 أيام.. غرق شاب في البصرة
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة