ارتفع الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، مع تسبب المخاوف بشأن النمو العالمي، خاصة في الصين، وسط إقبال المستثمرين على العملة الأمريكية التي تعتبر ملاذا آمنا.

وحسب وكالة “رويتر” للأنباء، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس العملة مقابل ستة عملات رئيسية، بنسبة 0.63٪ إلى 104.81.

وسجل المؤشر أعلى مستوى له في 6 أشهر عند 104.

85 في وقت سابق من الجلسة.

وانخفض اليورو 0.72٪ بعد أن سجل أدنى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر مقابل الدولار عند 1.0719 دولار.

أظهر مسح للقطاع الخاص اليوم الثلاثاء أن نشاط الخدمات في الصين نما بأبطأ وتيرة في ثمانية أشهر في أغسطس مع استمرار ضعف الطلب في إعاقة ثاني أكبر اقتصاد في العالم وفشل التحفيز في إنعاش الاستهلاك بشكل فعال.

كما أظهر مسح أن تراجع النشاط التجاري في منطقة اليورو تسارع بوتيرة أسرع مما كان يعتقد في البداية الشهر الماضي مع دخول قطاع الخدمات المهيمن في المنطقة في حالة انكماش، وفقا لمسح يشير إلى أن الكتلة قد تنزلق إلى الركود.

إقبال محلي ضعيف.. أسعار الذهب تتراجع عالميا 0.3% بسبب ارتفاع الدولار الدولار يلامس أعلى مستوياته في 3 أشهر عالميا.. تفاصيل

وقال جو مانيمبو، كبير محللي السوق لدى كونفيرا في واشنطن: “المخاوف تتزايد بشأن تباطؤ النمو العالمي بقيادة الصين وأوروبا، ونتيجة لذلك، يكتسب الدولار ملاذاً آمناً قوياً”.

وأضاف: “في الوقت نفسه، يؤدي ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة إلى تلاشي التوقعات بأن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في أي وقت قريب”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار الدولار الأمريكى العملة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

انفعال دكتورة خلود‬⁩ بسبب انتقادات إطلالتها ومقارنتها بجورجينا

خاص

انفعلت الدكتورة خلود بسبب انتقادات إطلالتها الأخيرة بالمملكة ، أثناء حضورها فعاليات إطلاق عطر سينس الجديد لجورجينا رودريغيز، كما تمت مقارنة إطلالات المشهورات العربيات بإطلالة عارضة الأزياء الأرجنتينية، مما تسبب في موجة سخرية.

وانتشر مقطع أظهر الدكتورة خلود وهي ترد بسخرية وانتقاد على من وصفوا إطلالتها بأنها “مبالغ فيها وكأنها ذاهبة لأحد الأعراس أو حفلات الزفاف”، وهو ما لم تنكره المشهورة الكويتية.

‎وانفعلت الدكتورة خلود خلال الفيديو، وردت على مهاجميها قائلة: “أنا ليس شغلي أن أرتدي ملابس لتعجب أذواقكم أو تناسبها، فقط أرتدي ما يناسبني وما يلائمني وما يعجبني وهذا هو ذوقي”.

‎وأضافت: “أنا لما أختار أن أظهر في مناسبة أختار أكشخ شيء، والأكثر أناقة بالنسبة لي، كما أن الحفل بالفعل كان عرساً لأصحاب الشركة، وكل شخص يرتدي ما يناسبه”.

 

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: ارتفاع التضخم محليا 2.92% في أغسطس الماضي على أساس سنوي
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • انخفاض أسعار خامي البصرة رغم ارتفاع النفط عالمياً
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • ارتفاع أسعار خام الحديد عالمياً لأكثر من 10% منذ 5 سنوات
  • بسبب ارتفاع تكاليف تربيتهما.. حديقة حيوان فنلندية تعيد دبين من الباندا إلى الصين
  • انفعال دكتورة خلود‬⁩ بسبب انتقادات إطلالتها ومقارنتها بجورجينا
  • الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره أمام الجنيه المصري في 30 سبتمبر 2024