تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا غنائيا لفرقة أوبرا الاسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، ومشاركة نجوم الفرقة وائل أبو الفتوح، ومحمد الخولي، وأيمن مصطفى، والسيد وهب الله، ومروة حمدي، وولاء طلبة، ودعاء رجب، وشمس إبراهيم، بمناسبة ذكري رحيل «ملك الموسيقي» الموسيقار بليغ حمدي، وذلك على مسرح دار أوبرا الاسكندرية يوم الخميس المقبل.

برنامج حفل بليغ حمدي في أوبرا الإسكندرية

ويتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة لروائع بليغ حمدي، والتي تغنى بها نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، منها «علي قد ما حبينا، زى العسل، حبيبتي من تكون، ميتى أشوفك وغيرها».

ملك الموسيقى بليغ حمدي

يذكر أن الموسيقار بليغ حمدى والذى لقب بـ«ملك الموسيقى»، وصاحب الموسيقى المتفردة وعبقري الألحان، قدم أعمالاً موسيقية خالدة ساهمت في إثراء الموسيقى المصرية والعربية، من خلال إنتاج وافر ومتميز لعدد من الألحان لكبار المطربين، وتنوعت ألحانه مابين العاطفية والوطنية والدينية والفلكلورية، وشدى بها أساطين الغناء وتأبى أن تغادر ذاكرة المستمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بليغ حمدي ألحان بليغ حمدي دار الأوبرا بلیغ حمدی

إقرأ أيضاً:

«الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد

قال الدكتور عبدالوهاب عزت، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، إن الخميس المقبل هو آخر أيام التقديم لمختلف الكليات في الجامعات الخاصة، وفقاً للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التعليم العالي، لافتا إلى أن قرار المد من عدمه قرار المجلس و الوزارة، وفقاً لما للموقف النهائي لعملية التقديم، مشيراً إلى أنه لا توجد حتى الآن أي قرارات بالمد للتقديم عن الموعد المحدد.

تقديم الجامعات الخاصة 2024 - 2025

وأوضح أمين الأعلى للجامعات الخاصة في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن التقديم للجامعات مباشرة يكون إلكترونيا أو من خلال مكاتب شئون الطلاب، مشيراً إلى أن هناك فرصة جديدة سيتم إتاحتها للتقديم خلال إجازة منتصف العام الدراسي الجاري للتقديم، وذلك وفقا للحدود الدنيا والضوابط التي جرى قبول الطلاب بها في أول العام الدراسي الجاري.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024

وفي السياق ذاته أكدت مصادر في الجامعات الأهلية، أن الخميس آخر موعد للتقديم أيضا في كليات الجامعات الأهلية الدولية والجامعات الأهلية المنبثقة من الجامعات الحكومية.

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الأقصر تحيي ذكرى نصر أكتوبر باحتفالات عند النصب التذكاري لشهداء الوطن
  • موعد حفل أحمد سعد في مهرجان الموسيقى العربية 2024.. عودة ليالي الطرب
  • تعطيل العمل بالبورصة المصرية الأحد المقبل بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • مكتبة الإسكندرية تبحث إقامة مؤتمر دولي لمرور 60 عاما على رحيل عباس العقاد
  • «الأعلى الجامعات» يحدد الخميس المقبل آخر موعد للتقديم للعام الدراسي الجديد
  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • رئيس الوزراء: الأحد المقبل إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • فرقة الطنبورة تحيي حفلًا غنائيًا في الساقية
  • المولوية المصرية تحيي حفلًا غنائيًا بقيادة عامر التوني في الساقية