شكك المدرب الهولندي، لويس فان غال، بنزاهة تتويج منتخب الأرجنتين بقيادة النجم ليونيل ميسي بلقب بطولة كأس العالم "قطر 2022"، وذلك عبر تصريحات مثيرة وقوية أشعلت مواقع التواصل.

فان غال، الذي ظهر مساء الاثنين في حفل توزيع جوائز الدوري الهولندي، وجه رسالة واضحة وشديدة اللهجة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بأنه كان السبب الرئيسي في تتويج الأرجنتين بالمونديال الأخير.

وقال فان غال في تصريحات لشبكة "NOS" الهولندية: "عندما ترى كيف يسجل منتخب الأرجنتين الأهداف وكيف نسجلها نحن، وعندما ترى كيف تجاوز بعض لاعبي الأرجنتين حدودهم دون التعرض لعقوبات، أعتقد أن الأمر كله كان لعبة متعمدة".

Zo. Voormalig bondscoach Louis van Gaal windt er geen doekjes om:

‘Vooropgezet spel. Messi moest wereldkampioen worden.’#voetbal#vangaal#messi#nossportpic.twitter.com/LB2a27yjzH

— NOS Sport (@NOSsport) September 4, 2023

وعندما سأله المراسل عما يقصد أضاف مدرب منتخب هولندا السابق: "أعني كل ما أقوله بذلك"، ليطرح عليه الصحفي سؤلا جديدا قال فيه: "هل تقصد أن الأمور كلها تمت ليكون ميسي بطلا للعالم؟"، ليرد قائلا: "أعتقد ذلك، ولكنني قلت ما يكفي".

ثم قال له الصحفي إن "هذا يقول الكثير"، فرد فان غال منزعجا: "سألتني وأجبت، أنا لا أكذب أبدا". والتفت للصحفي: "لماذا هذا الإلحاح عندما أجيب بما أفكر فيه؟".

يذكر أن منتخب هولندا بقيادة المدرب فان غال حينها، ودع منافسات كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي بعد الخسارة بنتيجة 3-4 في ركلات الترجيح أمام الأرجنتين، بعد مباراة مثيرة بين المنتخبين انتهت في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما.

وعقب تلك المباراة المثيرة، انتشرت صور ومقاطع فيديو لوقوف ميسي باتجاه دكة بدلاء هولندا والاحتفال بوضع يديه على رأسه، بنفس الطريقة التي اعتاد القيام بها مواطنه المعتزل خوان رومان ريكيلمي.

وفسرت صحيفة "OLE" الأرجنتينية حينها احتفال ميسي بالقول إن قائد "التانغو" سعى لرد الاعتبار لمواطنه ريكيلمي بعدما تعرض لسوء معاملة من المدرب الهولندي فان غال خلال فترة عملهما معا في نادي برشلونة.

وأضافت أن فان غال كان لا يشرك ريكيلمي في مركزه الأصلي، وهاجمه مرارا في وسائل الإعلام، الأمر الذي أجبره على الرحيل وقتها لنادي فياريال.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا ميسي

إقرأ أيضاً:

إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين

أعلن الاتحاد الأرجنتيني، اليوم السبت، إيقاف حارس مرمى المنتخب الأول إيميليانو مارتينيز لمدة مباراتين في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم بناء على العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وذكر الاتحاد الأرجنتيني على موقعه الإلكتروني أن لجنة الانضباط اعتبرت أن إيميليانو مارتينيز مسؤول عن سلوكه العدائي وانتهاكه قواعد اللعب النظيف في مباراتي الأرجنتين أمام تشيلي، التي أقيمت 5 سبتمبر الجاري، وأمام كولومبيا، التي أقيمت يوم 10 من ذات الشهر.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني أن حارس مرمى أستون فيلا تم إيقافه مباراتين، وأنه سينفذ العقوبة في المباراتين المقبلتين للمنتخب الأرجنتيني، بدون أن يذكر الواقعتين.

وأكد على رفضه القاطع للعقوبة الموقعة من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي.

ويتصدر المنتخب الأرجنتيني تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة ويليه المنتخب الكولومبي برصيد 16 نقطة ثم منتخب أوروجواي برصيد 15 نقطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأرجنتين يطلب من مذيعة مساعدته لمقابلة ميسي
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو
  • فيفا يوقف إيمليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • إيميليانو مارتينيز يغيب عن منتخب الأرجنتين أمام فنزويلا وبوليفيا
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)
  • ما سبب إيقاف حارس منتخب الأرجنتين مباراتين؟
  • فيفا يعاقب إيميليانو مارتينيز حارس منتخب الأرجنتين
  • فيفا يقرر معاقبة حارس مرمى منتخب الأرجنتين.. ما السبب؟
  • إيقاف إيميليانو مارتينيز حارس مرمى منتخب الأرجنتين مباراتين دوليتين
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين