جريدة الوطن:
2024-09-07@11:21:15 GMT

مشاركة ناجحة لعدائينا فـي «مونت بلان»

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

مشاركة ناجحة لعدائينا فـي «مونت بلان»

اختتم أبطال الجري الجبلي، عدَّاؤو المسافات الطويلة حمد الحارثي وحمدان الخاطري وعيسى العبري ومحمد الشيزاوي، مشاركتهم في سباق الجري الجبلي العالمي مونت بلان « UTMB®» في الجمهورية الفرنسية، وهو أحد أكبر السباقات المعروفة والعريقة في رياضة الجري الجبلي، حيث يستقطب حوالي ٥ آلاف مشارك ومشاركة من مختلف دوَل العالَم.

وشارك عدَّاؤونا في مسافتين مختلفتين هما ١٧١ كم و١٠٠ كم، حيث انطلق السباق الجمعة الماضية من مدينة شامونيه الفرنسية، بَيْنما يمرُّ المسار الجبلي وسط الأحياء الريفية صعودًا إلى مرتفعات جبال الألب ومرورًا بثلاث دوَل هي سويسرا وإيطاليا وفرنسا.
وقد تمكَّن العدَّاء حمد الحارثي من اجتياز المسافة كاملة ١٧١ كم في توقيت قدره ٤٦ ساعة محققًا المركز الـ٢٦ في فئته ضِمْن ذات المسافة، بَيْنما اضطرَّ العدَّاء حمدان الخاطري لعدم إكمال السباق إثر إصابة سابقة لينهي المشاركة بعد ١١ ساعة وحوالي ٤٠ دقيقة، بَيْنما استطاع العدَّاء محمد الشيزاوي إكمال المسافة في ٤٤ ساعة. أمَّا العداء عيسى العبري فقد اجتاز مسافة ١٠٠ كم في ٢١ ساعة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام

مركز التميز لعلاج الجنف في مستشفى آدم فيتال بدبي يواصل تحقيق إنجازات استثنائية في مجال جراحات العمود الفقري المعقدة، على يد البروفيسور د. هاني عبد الجواد، خبير جراحات تشوهات العمود الفقري للأطفال والكبار ورئيس المركز. في خطوة نوعية، نجح البروفيسور هاني عبد الجواد في إجراء 11 عملية جراحية متقدمة ومعقدة لتشوهات العمود الفقري خلال ثلاثة أيام فقط، وشملت الجراحات ١٠ حالات اعوجاج بالإضافة إلى حالة اعوجاج مع وجود جراحة سابقة وهي تعد من الحالات الصعبة نظراً لوجود تدخل جراحي من قبل.

وأكد البروفيسور د. هاني أن الجراحات شملت مرضى تتراوح أعمارهم بين 11 و16 عامًا من مختلف الجنسيات. ومن بين هذه الحالات، برزت حالة الطفلة دلال مهند، البالغة من العمر 13 عامًا، والتي عانت من ضعف عام وأثارت حالتها قلق أهلها بعد أن أُبلغوا بأن العملية قد تستغرق أكثر من 10 ساعات وتتطلب ثلاثة أيام في العناية المركزة، وأن جسدها ضعيف ومن الممكن عدم تحمل هذه الجراحة، مما وضعهم أمام تحدي اتخاذ قرار صعب. لكن بفضل الله، تم إنجاز العملية في خلال ساعة وعشرين دقيقة، استطاعت المريضة المشي بعدها بساعات قليلة.

واختتم البروفيسور د. هاني قائلاً: ” أن هذا يعد إنجازاً غير مسبوق في دبي، وهذه النجاحات تعزز من مكانة مستشفى آدم فيتال كوجهة عالمية مفضلة لعلاج جراحة تشوهات العمود الفقري.

قال محمد عمر ناصر، الرئيس التنفيذي لمستشفى آدم فيتال: “سوف يصبح مركز التميز لعلاج الجنف في مستشفى آدم فيتال في مكانة رائدة عالميًا في مجال علاج حالات تشوه العمود الفقري المعقدة. سواء كان المريض طفلاً أم بالغاً، يبدأ مرضانا في احتساب أعمارهم من اللحظة التي يخضعون فيها بنجاح لعمليات جراحية تغير حياتهم. “نحن فخورون ليس فقط بنجاحنا في إجراء العمليات الجراحية للحالات شديدة التعقيد، ولكن أيضًا بقدرتنا على تنفيذها بأمان وفي أوقات قياسية


مقالات مشابهة

  • “إنجاز طبي جديد في دبي:11 عملية جراحية ناجحة للجنف في ثلاثة أيام
  • سامي النجعي يجري عملية جراحية ناجحة
  • أوكرانيا: عملية كورسك ناجحة.. والجيش الروسي لا يتقدم في الشرق
  • بعد تأخر تسليم وحدات جيفيرا بالساحل الشمالي.. إنرشيا تعلن بدء تسليم المرحلة الأولى
  • مدرب الاتحاد يسأل عبدالإله العمري عن اسمه الأول .. فيديو
  • موعد بداية شهر رمضان الكريم 2025 فلكيًا.. وأول أيامه
  • من المسافة صفر.. إيمان مُجاهدي غزة ونُهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم
  • كيف علق الإعلام العبري على الاستقالات الجماعية في الشرطة الإسرائيلية؟
  • بدء العد التنازلي.. موعد اجتماع البنك المركزي المصري وتوقعات بشأن أسعار الفائدة
  • أفلام من المسافة صفر تفتتح مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي