اعلن الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج عن إنطلاق الحملة التنشيطية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان بنطاق محافظة سوهاج والتي تأتي بناء على توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، وتحت إشراف الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان بوزارة الصحة .


 

 ومن جانبه قال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن الحملة تستمر لمدة 15 يوما في خمسة مراكز هي (طهطا وسوهاج وأخميم والبلينا وجرجا) ومن المقرر لها أن تستمر لمدة أسبوع .


 

وقالت الدكتورة عبير أبو المجد مدير إدارة تنظيم الأسرة أن الحملة تقدم خدمات تنظيم الأسرة وخدمات التوعيه بالصحة الإنجابية لافتة إلى أن جميع الخدمات المقدمة بالحملة بالمجان ويتم تقديم الخدمات عن طريق الفرق الثابتة بالوحدات وكذلك عن طريق العيادات المتنقله التي تجوب  القري والأماكن البعيدة .


 

 كما أكد الدكتور سامي النجار على أن وزارة الصحة تحرص على توفير وسائل عديدة متميزة لتنظيم لإرضاء جميع المنتفعات ورفع معدلات الإستخدام وخفض معدلات الانجاب بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج وزارة الصحة حملة تنشيطية خدمات تنظيم الأسرة الصحة الانجابية تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج

أعلنت مديرية الصحة والسكان واللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة عن اعتماد عدد من التخصصات الصحية الجديدة. تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، لدعم الكوادر الطبية والارتقاء بمستواها العلمي والمهني.

اعتماد عدد من الأقسام للزمالة

وأوضح الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه جرى اعتماد عدد من الأقسام للزمالة، مفصلاً أن الأقسام المعتمدة شملت قسم الأطفال بمستشفى جهينة المركزي، وقسم تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمستشفى طهطا العام، وقسمي الأشعة التشخيصية والرعاية المركزة بمستشفى حميات سوهاج، وقسم علاج الألم بمركز أورام سوهاج.

استقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024

ومن جانبه، أكد الدكتور الحسيني الجارحي، مدير اللجنة العليا للتخصصات الصحية فرع سوهاج، أنه بصدد توفير المدربين في هذه الأقسام للتأكيد على جاهزيتها لاستقبال دفعة المتدربين الجدد بالزمالة المصرية في أغسطس 2024.

يأتي ذلك ضمن الجهود التي من شأنها تطوير منظومة التعليم الطبي المهني والتدريب ببرامج الزمالة المصرية بسوهاج، لتقديم برامج تدريبية طبقًا لأفضل المعايير القومية والعالمية، ما يعود بالنفع على تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة بالقطاع الصحي بمحافظة سوهاج.

جدير بالذكر أن إدارة الزمالة المصرية بسوهاج تسعى جاهدة، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، لتدريب جميع الكوادر الطبية وفق برامج وأنظمة التدريب المعتمدة من قبل الوزارة، لتقديم خدمة أفضل للمرضى.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد وحدة طب الأسرة بشرشيمة بههيا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • اعتماد عدد من الأقسام للزمالة بمستشفيات طهطا وجهينة والحميات بسوهاج
  • تنظيم قافلتين طبيتين ضمن «حياة كريمة» لخدمة أهالي سوهاج
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”