لندن ـ د ب أ: من المنتظر أن يحظى محبُّو مراقبة السماء والنجوم بـ«فرصة نادرة ومثيرة»، لرؤية مذنَّب بالعين المجرَّدة، في تجربة فريدة تحدث «مرَّة واحدة في العمر»، بحسب ما قاله علماء الفلك ونقلته وكالة أنباء «بي إيه ميديا» البريطانية. ولم يتم اكتشاف المذنَّب نيشيمورا إلَّا في أغسطس الماضي، ولكنَّه سيكُونُ قريبًا إلى كوكب الأرض في غضون أسبوع، وسيكُونُ مرئيًّا في شمال أوروبا قبل فجر يوم الثلاثاء المقبل الموافق 12 من سبتمبر.

ويقول البروفيسور براد جيبسون، مدير مركز «إي إيه ميلن للفيزياء الفلكية» في جامعة هال، إنَّ الجسم الذي يتحرك في الفضاء بسرعة 386 ألف كيلومتر في الساعة، مرئي بالفعل بالعين المجرَّدة. وأوضح جيبسون أنَّ المذنَّب نيشيمورا يُمكن رؤيته في الوقت الحالي، في الساعة التي تحلُّ بعد غروب الشمس، وتلك التي تحلُّ قبل الفجر، من خلال النظر باتجاه شرق الشمال الشرقي، ناحية الهلال وكوكب الزهرة. وأشار إلى أنَّ «المذنَّب يستغرق 500 عام للدوران في مدار النظام الشمسي، (بينما) تستغرق الأرض عامًا واحدًا، ومن الممكن للكواكب الخارجية أن تستغرقَ عدَّة عقود، لذلك، فعندما نقول إنَّها تُعدُّ فرصة تحدث مرَّة واحدة في العمر لرؤية نيشيمورا، فإنَّنا لا نبالغ.»

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل

أعلنت محافظة الإسماعيلية اليوم، عن انقطاع مياه الشرب في عدد من قري مركز الإسماعيلية يوم السبت 5 أكتوبر الجاري، لمدة 15 ساعة بسبب أعمال الصيانة.

أماكن انقطاع المياه في الاسماعيلية السبت 

وقال بيان رسمي لديوان محافظة الإسماعيلية، إنّ انقطاع مياه الشرب يشمل قري عين غصين الغربية والضبعية الغربية بسبب إيقاف محطة مياه عين غصين الكبرى لإجراء بعض أعمال الصيانة الخاصة بمياه الشرب، مؤكدا أن أعمال الصيانة للمحطات تتم بشكل دوري للحفاظ علي جودة المياه والتأكد من وصولها صالحة للشرب لجميع المواطنين واجراء التحاليل اللازمة لها.

موعد انقطاع مياه الشرب في الاسماعيلية 

وأشا رإلى أنّ مواعيد انقطاع مياه الشرب تستمر لمدة 12 ساعة متواصلة من الساعة الـ12 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا لحين انتهاء أعمال الصيانة، موجهة المواطنين بضرورة تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب والمياه المستخدمة في المنازل لحين عودة المياه بشكل طبيعي فور انتهاء أعمال الصيانة من قبل الفرق المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • رصدنا أكبر انفجار شمسي.. البحوث الفلكية: الأرض تشهد عاصفة مغناطيسية قوية غدًا
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • نقابة الصحفيين تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر.. السبت المقبل
  • «مياه الإسماعيلية»: انقطاع الخدمة في عدد من المناطق لمدة 12 ساعة السبت المقبل
  • المذنب تسوشينشان-أطلس يبهر أنظار عشاق الفلك هذا الشهر
  • طقس الإمارات..صحواً مع فرصة تشكل الضباب الخميس
  • رصد المذنّب “A3” في سماء القصيم
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟