استقبل معالي السيد جورجينو ميلو، حاكم ولاية سانتا كاترينا، سعادة السفير بدر عباس الحليبي سفير مملكة البحرين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية.

وخلال اللقاء، أشاد سعادة السفير بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية من تطور ونماء في شتى المجالات والأصعدة، خاصة التجارة البينية التي شهدت تقدمًا ملحوظًا في السنوات الخمس الأخيرة، بالإضافة إلى زيارات كبار المسئولين والتنسيق على المستوى السياسي ومسارات عدة أخرى، مشيرًا سعادته إلى أن العام القادم سيشهد احتفالات اليوبيل الذهبي لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وسوف تأتي هذه الاحتفالات تتويجًا لما تم تحقيقه من إنجازات ملموسة.



كما جرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز التعاون والتجارة البينية بين ولاية سانتا كاترينا ومملكة البحرين، واستعراض المجالات الحيوية التي من الممكن الاستثمار بها في البحرين.

والجدير بالذكر بأن ولاية سانتا كاترينا هي من أهم ولايات الجنوب بجمهورية البرازيل الاتحادية من حيث الثقل الاقتصادي والسياسي والسياحي ومن حيث الموقع الاستراتيجي، حيث تعد المنفذ البحري الأهم في الجنوب البرازيلي لتنقل البضائع والسلع من وإلى جمهورية البرازيل الاتحادية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي

هنأ السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم، جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، مشيدا في الوقت ذاته بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر حاليا تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمساعي الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات.

وأعرب سفير الصومال بهذه المناسبة عن تمنياته لمصر وشعبها الشقيق المزيد من الرخاء والتقدم والازدهار، مؤكدا خصوصية العلاقات المصرية الصومالية الأخوية والتاريخية التي تجمع بين جمهورية الصومال الفيدرالية  وجمهورية مصر العربية.

وأكد أن العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة للرئيس د. حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، لتعزيز التعاون القائم بين الجانبين والدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

مقالات مشابهة

  • الحكام الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في انتخابات الرئاسة
  • ولي العهد يستقبل عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • 7 مرشحين ديمقراطيين محتملين لخلافة بايدن
  • أمير تبوك يستقبل سفير جمهورية كازاخستان
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل سفير جمهورية فيتنام
  • بالأماكن العامة.. مفتي دولة أوروبية يصدر فتوى بحظر النقاب
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل سفير جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية لدى المملكة
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “