شارك كل من سعادة السفير أحمد عبدالله الهرمسي الهاجري، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية أندونيسيا، وسعادة السفير فاطمة عبدالله الظاعن، رئيس قطاع الشؤون الآسيوية والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية، في قمة رابطة جنوب شرق آسيا (الآسيان) للأعمال والاستثمار تحت عنوان «مركزية رابطة جنوب شرق آسيا: الابتكار نحو قدر أكبر من الشمولية»، والتي عقدت في العاصمة الأندونيسية جاكرتا، ونظمها المجلس الاستشاري للأعمال التابع للرابطة (ASEAN-BAC)، حيث شارك في هذه القمة رؤساء الحكومات والوزراء ورؤساء تنفيذيين وممثلين عن حكومات عدد كبير من دول العالم.



وتعد هذه القمة هي الحدث الرئيسي خلال فترة رئاسة جمهورية أندونيسيا للرابطة خلال العام الجاري، وتركز القمة على خمس محاور رئيسية تتمثل في التكنولوجيا الرقمية، الأمن الغذائي، التنمية المستدامة، تسهيل التجارة والاستثمار والمرونة الصحية.

كما شارك سعادة السفير أحمد الهاجري وسعادة السفيرة فاطمة الظاعن في جميع الفعاليات المصاحبة لهذه القمة وأهمها منتدى رابطة الآسيان للمحيطين الهندي والهادئ (AIPF) والذي تم افتتاحه من قبل فخامة رئيس جمهورية أندونيسيا وبمشاركة عدد من قادة الدول الأعضاء بالرابطة، ويعد هذا المنتدى منصة شاملة لتعزيز التعاون وإطلاق العنان لإمكانات المنطقة الكاملة من أجل السلام والازدهار لشعوب منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وتبادل الأفكار في مجالات منها البنية التحتية الخضراء وسلسلة التوريد المرنة والتمويل المستدام والمبتكر، فضلاً عن التحول الرقمي والاقتصاد الإبداعي بما يتفق مع توقعات الآسيان بشأن منطقة المحيطين الهندي والهادئ أو ما يعرف بـ (AOIP).

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الهندی والهادئ

إقرأ أيضاً:

هل يخوض الزمالك مباراة سيراميكا كليوباترا بعد الانسحاب من القمة ؟ (فيديو)

كشف إسلام محمد، الناقد الرياضي، تفاصيل إعلان رابطة الأندية المصرية لجدول الدوري الممتاز لنهاية الموسم الجاري، موضحًا السبب الرئيسي في اعتذار الزمالك عن المشاركة في مباراة القمة.

طارق السعيد: الأهلي أكبر المستفيدين من انسحاب الزمالك خبير لوائح: من حق الزمالك المطالبة بإعادة لقاء القمة  نادي الزمالك سوف يخوض مباراة سيراميكا كليوباترا يوم السبت المقبل

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، أن نادي الزمالك سوف يخوض مباراة سيراميكا كليوباترا يوم السبت المقبل في بطولة الدوري، كما سيقوم بمخاطبة جماهيره بأنه تمت الموافقة على مطالباته وتسوية الأمور مع رابطة الأندية.

ولفت إلى أنه من ضمن طلبات نادي الزمالك، هو أنه يتم إعلان باقي مباريات الدوري وفق جدول منظم، إضافة إلى استبعاد بعض الحكام من إدارة مباريات الفريق في مسابقة الدوري.

رابطة الأندية المحترفة أعلنت عن جدول مباريات الدوري الممتاز

وأكد أن رابطة الأندية المحترفة أعلنت عن جدول مباريات الدوري الممتاز حتى نهاية الموسم، لتكون نهاية البطولة يوم 18 أغسطس المقبل، كما تم الإعلان أيضًا عن المباريات المؤجلة التي ستُقام خلال الأيام القادمة.

ونوه إلى أنه عدم احتساب هدف الزمالك في مباراة المصري ليس سببًا في أزمة مباراة القمة، والحقيقة هو أن الزمالك لم يكن لديه نيه لخوض مباراة الأهلي، والدليل على ذلك هو خوضه لمباراة فاركو عقب المصري دون احتجاج.
 

مقالات مشابهة

  • مجلس المفوضية يعقد جلسة إحاطة حول مستجدات العملية الانتخابية لانتخابات المجالس البلدية
  • رابطة الأندية تعاقب الزمالك بعد رفض خوض مباراة القمة أمام الأهلي
  • وزارة التعليم تعلن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لبكالوريوس الطب وطب القدم والتمريض في أيرلندا والطب البشري في مملكة البحرين
  • هل يخوض الزمالك مباراة سيراميكا كليوباترا بعد الانسحاب من القمة ؟ (فيديو)
  • رابطة الأندية تفاجئ الزمالك بعد رفض خوض القمة ضد الأهلي
  • لأول مرة.. حجب اسم عامر حسين من رابطة الأندية المصرية (مستند)
  • رابطة الأندية تخطر الأهلي بانسحاب الزمالك من القمة 128 رسميًا.. مستند
  • قرار رابطة الأندية بعد إعلان الزمالك عدم خوض القمة ضد الأهلي
  • قناة النادي الأهلي تكشف موقف وسام أبو علي من المشاركة غدًا في مباراة القمة
  • رابطة الأندية تصدم الأهلي قبل مواجهة الزمالك في القمة