جريدة الوطن:
2024-10-02@02:25:47 GMT

إعصار هايكوي يضرب الصين

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

إعصار هايكوي يضرب الصين

بكين ـ د ب ا: ذكرت وسائل إعلام صينية أمس أنَّ أمطارًا غزيرة ورياحًا قويَّة ناجمةعن إعصار هايكوي أدَّت لحدوث اضطرابات في جنوب الصين، وذلك بعدما وصل الإعصار البَرَّ الرئيسي الصيني. وبالقرب من مدينة فوزهو، سقطت شاحنة إطفاء على متنها ثمانية أشخاص في النهر، وفقًا لِمَا ذكره التلفزيون الصيني الرسمي أمس. وتمَّ إنقاذ ثلاثة أشخاص، ولكن السُّلطات قالت إنَّ خمسة أشخاص ما زالوا مفقودين.

وتتواصل أعمال الإنقاذ، وفقًا للتلفزيون الصيني. وتضرَّر إقليما فوجيان وجوانجدونج بجنوب الصين بسبب الإعصار، وهو الحادي عشر الذي يضرب الصين هذا العام، وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» نقلًا عن السُّلطات المحلِّية. وتمَّ إغلاق المدارس ودُور الحضانة أمس في بعض المناطق كإجراء احترازي. وقبل وصوله للبَرِّ الرئيسي الصيني، ضرب الإعصار هايكوي تايوان. وقد أصيب أكثر من مئة شخص، وفقًا لمركز عمليات الطوارئ التايواني أمس الأوَّل الاثنين. كما أنَّ نحو 260 ألف أُسرة أصبحت بلا كهرباء.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة

في أعقاب الإعصار هيلين.. تحوّلت السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة بسبب بطارياتها التي غمرتها المياه المالحة، وأصبحت تتعامل معها السلطات باعتبارها "خطراً محتملاً لنشوب حرائق".

وفقاً لموقع "مترو" البريطاني، شرحت السلطات الأمريكية أن المياه المالحة تؤدي إلى إتلاف مكوّنات البطاريات في السيارات الكهربائية، مما يتسبب بتفاعلات كيميائية خطيرة تحوّل هذه السيارات إلى قنابل موقوتة تؤدي إلى نشوب حريق بشكل فجائي. 

ودعت السكان الذين تم إجلاؤهم من مناطق الإعصار هيلين، إلى الإبلاغ عن سياراتهم الكهربائية المركونة في أسفل المباني،  لا سيما تلك الموجودة في المرآب.

وناشدتهم بضرورة طلب المساعدة من خدمات الطوارئ عند إخراجها من المرآب لأنها قد تنفجر أو أقله تندلع فيها النيران.


وبالتزامن مع البحث عن السيارات القابلة للانفجار، تقوم المنظمات الفيدرالية التابعة لإدارة الطوارئ الحكومية بتنسيق عملية إنقاذ وتنظيف يشارك فيها 3200 فرد في الولايات المنكوبة.



توثيق المخاطر

كان عدد من الفيديوهات قد انتشر عبر المواقع الإخبارية، ظهرت فيه بعض السيارات الكهربائية وقد اندلعت فيها النيران، وهي واقفة دون أي تحرك.         
وتتواصل عمليات البحث عن "السيارات القابلة للتفجير" من أجل التخفيف من أي مخاطر محتملة ناجمة عن بطاريات السيارات الكهربائية التالفة.


أضرار الإعصار

يأتي ذلك بعد إعلان عدد كبير من الولايات الأمريكية حالات الطوارئ عقب الإعصار المدمر الذي اجتاح جنوب الولايات المتحدة، وأسفر في حصيلة أولية عن مصرع 100 شخص وقطع التيار الكهربائي عن مساحة واسعة من المناطق.
كشف مسؤولو الولايات المنكوبة عن تقطت السبل بعدد كبير من الأشخاص أو أصبحوا دون مأوى. ومن المتوقع أن يؤدي الإعصار إلى خسائر تصل إلى 34 مليار دولار من الأضرار التي لحقت بالممتلكات.

 

مقالات مشابهة

  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • إعصار هيلين المُدمر يضرب أمريكا ويُخلف 130 قتيلا
  • أعنف إعصار منذ 173 عاما يضرب أمریکا
  • "كراثون" أم "جوليان".. تعددت الأسماء والتأثير واحد لإعصار يضرب الفلبين ويتجه إلى تايوان
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الإعصار كراثون يضرب شمال الفلبين
  • إعصار جديد يضرب الفلبين
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل
  • “إعصار هيلين يتسبب في مقتل ما لا يقل عن 90 شخصاً في الولايات المتحدة”
  • إعصار يضرب الولايات المتحدة ومصرع أكثر من 80 شخصا