رأس الخيمة في 5 سبتمبر/ وام / أشاد معالي الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالروح المتجددة لمبادرات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في نسخته الجديدة.

وأكد معالية أنّ قيم المحافظة على الطبيعة لا زالت راسخة من خلال جذورها التي تضرب في أعماق الأرض كالشجر الطيب وسوف تستمر المشاريع الرائدة لصون التراث والحفاظ على البيئة بنفس الوتيرة والنجاح تخليداً لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” المؤسس والباني لدولة الامارات.

وأضاف الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية يعتبر قصة نجاح متواصلة عبر أكثر من عقدين في صون البيئة والصيد المُستدام وتقديم التراث وتعزيز وعي الشباب والأجيال بالتقاليد والثقافة الإماراتية الأصيلة سيراً على نهج الشيخ زايد “طيّب الله ثراه”.

وقال معاليه “ في سنّ مبكرة جداً أولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أهمية بالمحافظة على رياضة الصيد بالصقور وتنظيم المؤتمر العالمي الأول للصقارة في العاصمة أبوظبي أواخر عام 1976 والذي جمع بين صقاري الجزيرة العربية ونظرائهم في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأقصى وقد كان المؤتمر منطلقاً حقيقياً للاستراتيجية التي وضعها الشيخ زايد بهدف حشد الصقارين ليكونوا في طليعة الناشطين أصحاب المصلحة الحقيقية للمحافظة على الطبيعة”.

وأشاد معاليه باهتمام القيادة الرشيدة الكبير بالمتاحف كمؤسسات معرفة حضارية رائدة تحفظ للوطن تاريخ صناعاته المحلية لمختلف الأسلحة التقليدية للدفاع عن النفس والحماية.. وقال " من هذا المنطلق، أنشأت المتحف الخاص بمنطقة سيح الزهراء في رأس الخيمة، مع أول قطعة تراثية جمعتها في عام 1961، واليوم يضم المتحف آلاف القطع الأثرية، أشهرها السيف المصنوع في سولجن الألمانية، والسيف البرتغالي الصنع من القرن السادس عشر الذي عثر عليه في جبال رأس الخيمة ومنقوش عليه صنع في لشبونة، إضافة إلى الأسلحة التقليدية الإسلامية التي تعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

عبد الناصر منعم/ عبدالوهاب النعيمى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الشیخ زاید رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

إطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية» لحماية الأطفال حول العالم

أعلنت سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي عن انطلاق مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية، وستكون مؤسسة عالمية تنطلق من الشارقة لحماية الأطفال حول العالم.

وقالت سموها لبرنامج الخط المباشر:«اليوم 1 يوليو يوافق ذكرى وفاة ابني الشيخ خالد القاسمي، وتزامناً مع هذه الذكرى أعلن عن انطلاق مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية، وستكون مؤسسة عالمية تنطلق من الشارقة لحماية الأطفال حول العالم، وبإذن الله ستكون هذه المؤسسة صدقة جارية عن روح المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خالد بن سلطان واستكمالاً لمنهجه».

مقالات مشابهة

  • شكري يشيد بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم جهود التنمية بمصر
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • إطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية» لحماية الأطفال حول العالم
  • الزاوية الأدهمية.. ملتقى أتباع إبراهيم بن أدهم في القدس
  • طالب بن صقر القاسمي: الإمارات رائدة في مكافحة المخدرات
  • سعود بن صقر يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • محمد بن زايد: نعمل على تعزيز الأدوات التعليمية غير التقليدية لتنمية قدرات الأطفال ومهاراتهم