تتحسب الأوساط الصناعية الأمريكية من تداعيات الدعوة للإضراب العام لعمال إنتاج السيارات والتى اطلقتها الرابطة الأمريكية فى الخامس والعشرين من شهر اغسطس الماضى ليبدأ تنفيذه على مراحل متدرجة اعتبارا من منتصف شهر سبتمبر الجارى وذلك فى حالة فشل مفاوضات النقابات العمالية على وضع شروط لتحسين الرواتب.

وقالت صحيفة ال واشنطن بوست الامريكية ان اضرابات عمال انتاج السيارات اذا وقعت هذا العام فسيوف يكون هو العام الاشد وطأة على منتجى السيارات الامريكيين من زاوية الاشتباك مع قوتهم العاملة منذ اضراباتهم الشهيرة عامى 1990 و2017 ونقلت عن اوساط عمالية تأكيدها على ان واحد من كل خمسة عمال فى مصانع انتاج السيارات الامريكية لا يشعر بالرضاء الكامل عن حاله الوظيفى، وفى العام 2022 بدأت حالة من التململ فى نسبة لا تقل عن 10 فى المائة من مجموع العاملين فى هذا القطاع منذ ذوى الياقات الزرقاء سرعان ما تصاعد فى العام 2023.

و ابدى 150 الفا من اعضاء الرابطة الوطنية لعمال انتاج السيارات فى الولايات المتحدة موافقتهم على البدء فى الاضراب حالى فشل ممثليهم فى التفاوض حول شروط تشغيل افضل وتحسين الاجور واضعين مهلة حتى الرابع عشر من الشهر الجارى للتفاوض لتبدأ بعدها عمليات الاضراب اعتبارا من 15 سبتمبر الجارى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السيارات النقابات العمالية

إقرأ أيضاً:

رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: لا يوجد منتصر في مناظرة بايدن وترامب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال تشارلز ويلسون رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن، إنه لا يوجد طرف منتصر في المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بايدن وترامب، مضيفًا أن ترامب في حاجة إلى العمل على كثير من الملفات.

وتابع رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن، خلال تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، مساء الجمعة، أننا نأمل ظهور بايدن في مناظرات سبتمبر بصحة أفضل والتأثير على أعداد كبيرة من الناخبين، مؤكدا أن خطوتنا التالية في شهر أغسطس الإعداد للمناظرة المقبلة بين بايدن وترامب .

وأكد أن ملف الهجرة هو أكثر الموضوعات الخلافية بين بايدن وترامب، مشيرا الى أن لديهم آمال كبيرة بأن بايدن سيظهر بشكل أفضل في مناظرات سبتمبر المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ48 المقبلة
  • واشنطن بوست: مستشفيات غزة المتبقية تتوقف عن العمل خلال الساعات الـ 48 المقبلة بسبب نفاد الوقود
  • بعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024
  • واشنطن بوست: عمل كبير لا يزال أمام بايدن لتهدئة مخاوف الديمقراطيين بعد مناظرة ترامب
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تسعى إلى اتفاق فوري لتجنب الحرب بين إسرائيل ولبنان مع تصاعد التوترات
  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: لا يوجد منتصر في مناظرة بايدن وترامب