euronews:
2024-10-06@12:03:57 GMT

سفن البحر الأسود التي تحمل الحبوب تصطدم بعقبة التأمين

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

سفن البحر الأسود التي تحمل الحبوب تصطدم بعقبة التأمين

باتت السفن المغادرة من أوكرانيا عبر البحر الأسود مضطرة للبحث عن طرق بديلة لنقل الحبوب على وجه الخصوص، نظراً إلى أن خطر التعرّض للقصف جعل تأمينها أمراً شبه مستحيل.

يوضح الرئيس التنفيذي لشركة وساطة التأمين "إيسوتييه-فارلنغ" ماتيو بيرورييه لفرانس برس أن التأمين على الشحن يمكن أن يتم التعامل معه نظرياً بناء على "كل حالة على حدة".

اعلان

لكن مع تضاعف الأقساط بخمس إلى 10 مرّات عن المبالغ التي كانت تُفرض قبل الغزو الروسي لأوكرانيا في شباط/فبراير 2022، لم تعد الشركات تدفع.

بقيت مغادرة أوكرانيا عبر البحر الأسود مستقرّة لنحو عام تقريباً بعد توقيع موسكو على اتفاقية تتيح لها تصدير منتجاتها الزراعية.

وسمح ذلك لأوكرانيا بتصدير 33 مليون طن من الحبوب، وأدى إلى تراجع أسعار المواد الغذائية في العالم.

تكثيف الهجمات

لكن روسيا قررت الانسحاب من اتفاق الحبوب الذي لعبت كل من الأمم والمتحدة وتركيا دور الوسيط فيه، لتكثّف لاحقاً الهجمات على البنى التحتية الأوكرانية المرتبطة بالشحن البحري.

في الأثناء، تستخدم كييف المسيّرات لاستهداف مضيق كيرتش الرابط بين البحر الأسود وبحر آزوف، والذي تمرّ عبره كميّات كبيرة من الصادرات الروسية.

وقال بيرورييه إن "المخاطر ازدادت بشكل كبير" بالنسبة للشحن، مضيفاً "كانت المخاطر مركّزة في السابق على السفن الحربية".

واليوم، تغادر معظم صادرات الحبوب الأوكرانية التي كانت تُنقل بحراً عبر نهر الدانوب وبالقطارات.

لكن حتى الموانئ المستخدمة في هذا الطريق البديل لم تسلم من الهجمات الروسية، وفق مدير شركة "غاريكس" الفرنسية المتخصصة بالتأمين من المخاطر البحرية فريدريك دونافل.

مقتل 7 بقصف على جنوب أوكرانيا.. وزورق حربي روسي يطلق نيرانا تحذيرية على سفينة شحن بالبحر الأسود

أطلقت سفينة حربية روسية الشهر الماضي طلقات تحذيرية باتّجاه سفينة شحن كانت متّجهة نحو مدينة إزمايل الأوكرانية الساحلية، عبر ساحل البحر الأسود قادمة من أوديسا.

وقال دونافل إن "حركة الملاحة البحرية توقفت بالكامل تقريباً" في الأماكن المستهدفة، مضيفاً أن سفناً متفرّقة تغادر منطقة أوديسا لا تحمل الحبوب على متنها.

اعلان

وتمكّنت سفينة الشحن "جوزيف شولت" من الوصول إلى تركيا في منتصف آب/اغسطس.

وباتت أول سفينة شحن من أوكرانيا تقوم بذلك منذ انقضاء مدة الاتفاقية مع موسكو، لكنها كانت تحمل منتجات غير زراعية.

أرسلت أوكرانيا حتى الآن أربع سفن عبر طريق بحري جديد، بينما تحضّر روسيا خطة لإرسال مواد غذائية مجاناً إلى بعض البلدان الإفريقية وإرسال حبوب بأسعار مخفّضة لمعالجتها في تركيا.

شراكة عامة وخاصة

تجري شركات تأمين دولية بما فيها شركة "مارش" محادثات سعيا لتوفير غطاء للسفن التي تمرّ في موانئ البحر الأسود بموجب شراكة عامة وخاصة مع أوكرانيا.

اعلان

وقال المدير العالمي لقسم الشحن والملاحة البحرية لدى شركة "مارش" ماركوس بيكر إن المحادثات تهدف إلى "خفض تكاليف التأمين إلى مستوى معقول أكثر".

شاهد: جنود روس يفتشون سفينة شحن في البحر الأسود بعد إطلاق الرصاص عليها

يتمثّل الهدف بوضع خطاب اعتماد مالي يعترف بأن أوكرانيا وعدداً من مقرضيها سيكونون طرفاً في اتفاق يتعيّن إتمامه في غضون "عدة أسابيع"، بحسب بيكر.

وستوفر الآلية المقترحة تأميناً مبدئياً من أي أضرار مادية قد تتعرّض لها السفن، قبل النظر في خطة تغطي الشحنات نفسها.

أفاد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بعد محادثات الاثنين مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بأن أنقرة تعارض البدائل المقترحة لاتفاقية الحبوب الأوكرانية المبرمة العام الماضي والتي انسحبت منها موسكو في تموز/يوليو.

اتفاق تصدير الحبوب: إردوغان يرفض "الاقتراحات البديلة" وبوتين يوافق لكن بشروطروسيا تعلن إسقاط 3 مسيّرات أوكرانية وتنديد أمريكي بالهجوم على ميناء تصدير الحبوب على نهر الدانوبإردوغان يطالب الغربيين بـ"الوفاء بوعودهم" بالنسبة إلى اتفاق تصدير الحبوب

وأكد إردوغان بأن تركيا والأمم المتحدة أعدتا مقترحات جديدة تهدف للتعامل مع بنود الاتفاق التي لا تروق لروسيا، معرباً عن أمله في التوصل "قريباً" إلى حل قابل للتطبيق.

اعلان

وقال "حضّرنا حزمة مقترحات جديدة بالتشاور مع الأمم المتحدة. أعتقد أن الوصول إلى نتائج أمر ممكن.. أعتقد أنه يمكن التوصل قريباً إلى حل يرقى إلى توقعات تركيا".

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية النيابة العامة تطلب السجن مدى الحياة لصلاح عبد السلام في قضية تفجيرات بروكسل 2016 الإمارات تعلن استثمارات بقيمة 4.5 مليارات دولار في الطاقة النظيفة في إفريقيا زيلينسكي على خطّ الجبهة شرق أوكرانيا وروسيا تعلن إسقاط مسيرات كانت متوجهة لضرب موسكو حبوب فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان سوق التأمين الغزو الروسي لأوكرانيا البحر الأسود اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسبانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا فيضانات - سيول محكمة روسيا إسرائيل لاجئون أمطار تغير المناخ المناخ Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسبانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا فيضانات - سيول محكمة روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حبوب فلاديمير بوتين رجب طيب إردوغان سوق التأمين الغزو الروسي لأوكرانيا البحر الأسود إسبانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا فيضانات سيول محكمة روسيا إسرائيل لاجئون أمطار تغير المناخ المناخ إسبانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا فيضانات سيول محكمة روسيا البحر الأسود سفینة شحن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر

قالت وزارة الخارجية الفلبينية، اليوم السبت، إنه لا يوجد طاقم فلبيني معروف على متن ناقلة النفط التي تعرضت مؤخرا لهجوم من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في البحر الأحمر.

وقال إدواردو دي فيجا، وكيل وزارة الخارجية، في منتدى إخباري في مدينة كويزون: “إننا نتحقق من الهجوم الأخير للفلبينيين من كونغ ماي… ولحسن الحظ، وقع الهجوم الأخير حتى الآن على الفلبينيين”.

(نتحقق ما إذا كان هناك فلبينيون على تلك السفينة… لحسن الحظ، لم يكن هناك فلبينيون حتى الآن في الهجوم الأخير.)

نشرت جماعة الحوثيين مشاهد فيديو لهجومها الانتحاري على ناقلة النفط البريطانية كورديليا مون، حيث استخدمت الجماعة قاربا بدون طيار محملا بالمتفجرات.

 

 

 

 

 

يمن مونيتور5 أكتوبر، 2024 شاركها فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام "زلازل سماوية" تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء مقالات ذات صلة “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء 5 أكتوبر، 2024 ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة 5 أكتوبر، 2024 في يومهم العالمي… معلمو اليمن بين مطرقة الجوع وسندان القمع والتهميش! (تقرير خاص)   5 أكتوبر، 2024 أدميرال أمريكي: نقاتل أفضل الأسلحة الإيرانية في البحر الأحمر 5 أكتوبر، 2024 اترك تعليقاً إلغاء الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليق *

الاسم *

البريد الإلكتروني *

الموقع الإلكتروني

احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

Δ

شاهد أيضاً إغلاق ترجمة خاصة أدميرال أمريكي: نقاتل أفضل الأسلحة الإيرانية في البحر الأحمر 5 أكتوبر، 2024 الأخبار الرئيسية الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر 5 أكتوبر، 2024 “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء 5 أكتوبر، 2024 ميتا تكشف عن أداة ذكاء اصطناعي تنتج مقاطع صوت وصورة 5 أكتوبر، 2024 في يومهم العالمي… معلمو اليمن بين مطرقة الجوع وسندان القمع والتهميش! (تقرير خاص)   5 أكتوبر، 2024 أدميرال أمريكي: نقاتل أفضل الأسلحة الإيرانية في البحر الأحمر 5 أكتوبر، 2024 الأكثر مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 اخترنا لك في يومهم العالمي… معلمو اليمن بين مطرقة الجوع وسندان القمع والتهميش! (تقرير خاص)   5 أكتوبر، 2024 أدميرال أمريكي: نقاتل أفضل الأسلحة الإيرانية في البحر الأحمر 5 أكتوبر، 2024 1.2 مليار دولار يخصصها البنتاغون لقتال الحوثيين 4 أكتوبر، 2024 استكمال ترتيبات إقامة معرض شبوة الخامس للكتاب 4 أكتوبر، 2024 “ليندركينغ” في العراق لدعم جهود التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن 4 أكتوبر، 2024 الطقس صنعاء غيوم متفرقة 21 ℃ 25º - 19º 34% 3.97 كيلومتر/ساعة 25℃ السبت 25℃ الأحد 25℃ الأثنين 26℃ الثلاثاء 25℃ الأربعاء تصفح إيضاً الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر 5 أكتوبر، 2024 “زلازل سماوية” تحدث في جميع أنحاء العالم تحير العلماء 5 أكتوبر، 2024 الأقسام أخبار محلية 28٬065 غير مصنف 24٬183 الأخبار الرئيسية 14٬719 اخترنا لكم 7٬021 عربي ودولي 6٬881 غزة 6 رياضة 2٬325 كأس العالم 2022 72 اقتصاد 2٬232 كتابات خاصة 2٬075 منوعات 1٬990 مجتمع 1٬833 تراجم وتحليلات 1٬769 ترجمة خاصة 54 تحليل 13 تقارير 1٬596 آراء ومواقف 1٬528 صحافة 1٬483 ميديا 1٬394 حقوق وحريات 1٬310 فكر وثقافة 896 تفاعل 813 فنون 477 الأرصاد 306 بورتريه 63 صورة وخبر 36 كاريكاتير 32 حصري 21 الرئيسية أخبار تقارير تراجم وتحليلات حقوق وحريات آراء ومواقف مجتمع صحافة كتابات خاصة وسائط من نحن تواصل معنا فن منوعات تفاعل English © حقوق النشر 2024، جميع الحقوق محفوظة   |   يمن مونيتورفيسبوكتويترملخص الموقع RSS فيسبوك تويتر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق فيسبوكتويترملخص الموقع RSS البحث عن: أكثر المقالات مشاهدة واللاتي تخافون نشوزهن 14 مارس، 2018 التحالف يقول إن نهاية الحوثيين في اليمن باتت وشيكة 26 يوليو، 2019 الحكومة اليمنية تبدي استعدادها بتوفير المشتقات النفطية لمناطق سيطرة الحوثيين وبأسعار أقل 12 أكتوبر، 2019 (تحقيق حصري) كيف تحوّلت مؤسسات صنعاء إلى “فقَّاسة صراع” الأجنحة داخل جماعة الحوثي؟ 29 أغسطس، 2021 مجموعة العشرين تتعهّد توفير “الغذاء الكافي” في مواجهة كورونا 22 أبريل، 2020 أكثر المقالات تعليقاً 1 ديسمبر، 2022 “طيران اليمنية” تعلن أسعارها الجديدة بعد تخفيض قيمة التذاكر 30 ديسمبر، 2023 انفراد- مدمرة صواريخ هندية تظهر قبالة مناطق الحوثيين 21 فبراير، 2024 صور الأقمار الصناعية تكشف بقعة كبيرة من الزيت من سفينة استهدفها الحوثيون 4 سبتمبر، 2022 مؤسسة قطرية تطلق مشروعاً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألف شاب وفتاه اقتصاديا 4 يوليو، 2024 دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية 26 فبراير، 2024 معهد أمريكي يقدم “حلا مناسباً” لإنهاء هجمات البحر الأحمر مع فشل الولايات المتحدة في وقف الحوثيين أخر التعليقات Abdaullh Enan

نور سبتمبر يطل علينا رغم العتمة، أَلقاً وضياءً، متفوقاً على...

SALEH

تم مشاهدة طائر اللقلق مغرب يوم الاحد 8 سبتمبر 2024 في محافظة...

محمد عبدالله هزاع

يا هلا و سهلا ب رئيسنا الشرعي ان شاء الله تعود هذه الزيارة ب...

.

نرحو ايصال هذا الخبر...... أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة ال...

issam

عندما كانت الدول العربية تصارع الإستعمار كان هذا الأخير يمرر...

مقالات مشابهة

  • غرق سفينة بحرية نيوزيلندية في عرض البحر.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • سفينة علمية تجمع بيانات تكفي لـعقود من الاكتشافات
  • إسرائيل اعترضت مسار طائرة فوق دولة عربيّة.. ماذا كانت تحمل لـحزب الله؟
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • صلاة الضحى متى تبدأ ومتى تنتهي؟.. تغفر ذنوبك وإن كانت مثل زبد البحر
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • قوات صنعاء تبث مشاهد للحظة استهداف سفينة بريطانية بزورق مسيّر في البحر الأحمر
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر