موقع 24:
2024-07-06@11:11:22 GMT

أرنولد يكشف رحلة تعافيه من عملية قلب مفتوح

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أرنولد يكشف رحلة تعافيه من عملية قلب مفتوح

كشف نجم هوليوود أرنولد شوارزينغر تفاصيل جديدة عن رحلة تعافيه من جراحة قلب مفتوح خضع لها عام 2018 في رسالة دعم للرياضيين وللشباب الذين يواجهون صعوبات صحية تعيق تقدمهم في مسيرتهم المهنية.

أُجريت لشوارزنيجر الذي وُلِد بعيب خلقي في القلب عملية قلب مفتوح طارئة

وشارك جمهوره لقطات جديدة من رحلة تعافيه بعد إجراء العملية، ليوجه من خلالها رسالة تحفيزية إلى أعضاء النادي الصحي الخاص به Arnold's Pump Club، وإلى كل رياضيي العالم، لمنحهم جرعات دعم نفسية لمواجهة العوائق التي تعترض مسيرتهم
 وعقّب نجم فيلم "تيرمينتور" في فيديو نشره موقع TMZ، متحدثاً عن أولى خطواته بالسير بمساعدة آلة المشي، في ظل توصيل أجهزة المراقبة بقلبه، بعد خروجه من عملية القلب المفتوح.

ثم ينتقل إلى مرحلة ترك آلة السير، وبدء محاولة السير منفرداً، إما متمسكاً بالدرابزين أو الجدار، وراح يسير رويداً رويداً، ليظهر بعد ذلك وقد عاد إلى المنزل وبدأ بممارسة التمارين الرياضية في قاعته الرياضية، حاملاً الأوزان الخفيفة في البداية 
حتى تمكن في نهاية المطاف من العودة لحياته الطبيعية والوقوف مجدداً أمام الكاميرات.   


 
بداية الأزمة

وأشار أرنولد إلى ضرورة الانتباه إلى التحذيرات التي يرسلها الجسم، مستشهداً بتجربته مع المرض، لافتاً إلى أنه تجاهل في البداية الآلام الحادة في صدره، لكن خلال إجراء فحص روتيني اكتشف الأطباء ضرورة خضوعه لعملية عاجلة بعدما تبيّن ضعف في عمل صمامات القلب.
وبعد أن زالت الصدمة عن بطل "تيرمينايتر" وأسرته، تم تحديد موعد للجراحة، التي أكد الطبيب أنها ستكون من نوع القلب المفتوح، بسبب عدم وصول الدم إلى عضلة القلب بما بكفي لتقوم بمهمتها، والتدخل الجراحي سيحسن الأمر.

بالإصرار والعزيمة

تمكن أرنولد من التعافي في وقت قياسي، كما قال في فيديو جديد، شارحاً التزامه الدقيق بكل الخطوات الطبية اللازمة القيام بها كي يسرّع خروجه من المستشفى والعودة إلى حياته.
ولفت إلى أنّه وضع نصب عينيه خطة تضمن مغادرته المستشفى، بسلامة وأمان، لاسيما إظهار قدرته في المشي، بداية بمساعدة أسرته وأصدقائه، ومن ثم بمفرده، دون أن يخسر توازن جسده الكامل.

وكان شوارزنيجر (73 عاماً) نشر في أكتوبر (تشرين الأول) 2020 صورة وهو يشير بإبهامه لأعلى من سريره في المستشفى في كليفلاند كلينك، موجهاً رسالة شكر للطاقم الطبي الذي تابع حالته الصحية.

وفي 2003 انتُخب شوارزنيجر حاكماً لولاية كاليفورنيا ودافع عن السياسات البيئية. وبعد انتهاء ولايته في 2011 عاد إلى السينما.

Thanks to the team at the Cleveland Clinic, I have a new aortic valve to go along with my new pulmonary valve from my last surgery. I feel fantastic and have already been walking the streets of Cleveland enjoying your amazing statues. Thank you to every doc and nurse on my team! pic.twitter.com/hmIbsEMHtA

— Arnold (@Schwarzenegger) October 23, 2020  

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت

سرد مراسل قنوات أون تايم سبورتس المتواجد أمام المستشفى التي تحتضن جثمان أحمد رفعت، نجم فريق مودرن سبورت، تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة اللاعب.

وقال المراسل: "أحمد شعر باقتراب وفاته خلال الأيام الأخيرة، وحرص على التواصل مع عدد من زملائه وأصدقائه بنبرة حزينة".

وأضاف المراسل: "قضى رفعت اليوم الأخير من حياته برفقة أسرته، حيث تناول العشاء معهم ثم دخل في حالة من الإعياء".

واستكمل حديثه قائلًا: "تواصل شقيق اللاعب مع هيثم عرابي ليتم نقله إلى المستشفى في محاولة لإسعافه، ولكن دون جدوى".

مقالات مشابهة

  • رحلة غامضة خاضها أحمد رفعت مع المرض.. الأطباء يؤكدون حيرتهم: جميع قياسات القلب كانت سليمة قبل الوفاة
  • مراسل أون تايم سبورتس يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لأحمد رفعت
  • إثر مضاعفات صحية لتوقُّف قلبه قبل 4 أشهر.. وفاة أحمد رفعت لاعب “مودرن فيوتشر” ومنتخب مصر
  • مصر.. وفاة اللاعب أحمد رفعت بعد 4 أشهر من أزمة قلبية في الملعب
  • تحذير أوروبي من عواقب عملية إسرائيلية في خان يونس
  • بن حيدر يكشف عن تفاصيل جديدة حول عملية اقتحام منزل المجربي ودور الوساطه ويؤكد دعمه للسلطة المحلية والقضائية بمحافظة مأرب
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • أيمن الكاشف يكشف عن رسالة محمد صلاح له.. ويؤكد: بعض اللاعبين تغضب مني
  • عاجل| رسالة طمأنة من وزير التموين الجديد للمصريين بشأن ضبط الأسعار والأسواق
  • محافظ أسوان: مكتبنا مفتوح 24 ساعة للمواطنين