تفقد اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، عددًا من مخرات السيول بمراكز بني سويف وناصر وبباء، ضمن خطة المحافظة لمتابعة كافة أعمال الحماية من مخاطر السيول والأمطار، وتكثيف المرور على المخرات والمجاري المائية بالمحافظة، وفي إطار الاستعدادات المبكرة لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار والسيول.

حيث تابع السكرتير العام المساعد مستجدات الوضع الحالي بتلك المخرات، وذلك للوقوف ميدانيا والتأكد من جاهزيتها لتصريف أية أمطار محتملة واتخاذ ما يلزم حيال بعض المتطلبات والاحتياجات اللازمة لتعمل بالكفاءة المطلوبة، لاستقبال وتصريف مياه الأمطار، وذلك بحضور كل من: العميد أركان حرب محمد سمير المستشار العسكري للمحافظة، الأستاذ علاء عيد مدير إدارة الأزمات بالديوان العام مسؤولي القطاعات والمرافق المعنية من الري والكهرباء والوحدات المحلية.

وقد أكد السكرتير العام على توجيهات المحافظ لمسؤولي الأجهزة والجهات التنفيذية المختصة، بالتعاون والتنسيق التام فيما يتعلق بأعمال تطهير مجرى المخرات ورفع نواتج التطهير وتدبيش وتأهيل بعض الأجزاء التي تحتاج إلى ترميم وصيانة في بعض جوانب المخرات، بالإضافة إلى تكليف رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة والمرور الميداني على كافة البرابخ والمخرات وإعداد تقارير بصفة أسبوعية مع التنسيق مع القطاعات المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف الاستعداد لموسم الأمطار

إقرأ أيضاً:

رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام

‏‎تنظم رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، غدًا الخميس، الحفل الختامي لموسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ بمقر الرئاسة في مكة المكرمة؛ بحضور شركاء نجاح منظومة الحج والمنظومة الأمنية والمسؤولين في الرئاسة.

وسيمنح رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس خلال الحفل جائزة التميز الإعلامي لموسم الحج في نسختها الأولى لهذا العام لوكالة الأنباء السعودية؛ نظير جهودها الإعلامية لإبراز ماتبذله القيادة الرشيدة -حفظها الله- في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن دينيًا وتوجيهيًا وإرشاديًا.

كما نجحت الوكالة في بث خطبتي عرفة وعيد الأضحى عبر موقعها الإلكتروني ومنصاتها الرقمية، وعبر مشروع شراكاتها الإعلامية الإسلامية والدولية مع كبرى وكالات الأنباء، مترجمة بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • وصول الطاقم الفني المساعد لـ يايسله للمغادرة إلى المعسكر الخارجي
  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • الفريق أحمد خالد: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في كافة الملفات
  • محافظ الإسكندرية: سنعمل خلال الفترة القادمة على تحقيق نتائج ملموسة في كافة المشكلات التي تواجه المواطنين
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • الفاو تحذر.. إسرائيل فاقمت المجاعة بغزة
  • مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للخدمات المشتركة يتفقد فرع الوزارة بمنطقة الحدود الشمالية