زنقة 20 ا علي التومي

فجرت شكاية توصل بها عامل إقليم تاوريرت العربي التويجر إختلالات غير قانونية بالجملة في مجال التعمير على مستوى مجلس جماعة تاوريرت.

وذكرت مصادر عليمة، أن الشكاية التي قدمها مجموعة من أعضاء مجلس الجماعي للمدينة تبرز جملة من الإختلالات وصفت بالخطيرة وتستدعي التحقيق العاجل.

وبناء على الشكاية تبرز المصادر نفسها، أن عامل إقليم تاوريرت العربي التويجر، أعطى تعليماته بتشكيل لجنة مختلطة للتحقيق في خروقات وإختلالات التعمير المنسوبة لرئيس المجلس الجماعي للمدينة محمد ناصر.

وحسب ذات المصادر، فإن نسخة من الشكاية قد توصل بها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت إذ من المرتقب إيفاد لجنة تفتيش عن وزارة الداخلية للتحقيق قد تسقط رؤوس كبيرة بتاوريرت.

وتتضمن الشاكية وفق نفس المصادر وثائق لمجموعة من الخروقات تتعلق بتسليم رخص بصفة أحادية ومخالفة للمقتضيات القانونية، دون الحصول على رأي باقي المصالح المختصة.

هذا، بالإضافة لخروقات مرتبطة بتسليم رخص للبناء فوق ملك الغير وبطريقة غير قانونية وتسليم رخص على شكل رسائل موافقة خارج الإطار المحدد في القانون رقم 14/113 المتعلق بالجماعات والقانون رقم 90/12 المتعلق بالتعمير، وهو الأمر الذي يفوت على الجماعة مداخيل مالية مهمة.

وتتحدث الشكاية عن أشغال بناء قتم بها الرئيس داخل مقرات الجماعة دون ترخيص ودون اتباع المسطرة المتعلقة بالصفقات العمومي بشكل عشوائي ودون إتباع المساطر القانونية المتبعة في هذا النوع من الحالات.

إلى ذلك تطرقت الشكاية الموجهة لوزير الداخلية إمكانية إستغلال الرئيس المذكور لطوابع كان يحتفظ بها بصفته نائبا ثامنا للرئيس، وتستعمل حاليا للتوقيع على تصاميم بتواريخ قديمة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان رسخوا لدي فكرة المظلومية منذ الصغر

تحدث إسلام الكتاتني، الباحث في الحركات الإسلامية، عن بداية علاقته بجماعة الإخوان، قائلًا إنه من المهم جدًا عرض التجارب لكي تستفيد الأجيال الحالية والقادمة منها.

وأضاف الكتاتني خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «بالتأكيد هناك أسباب ودوافع أدت إلى تأثري بجماعة الإخوان، بداية من النشأة كانت دينية».

وأكد أن النشأة الدينية تسهل على الجماعات استقطاب هذا النبت، لأنه جاهز والأرض ممهدة، متابعًا: «منذ نعومة أظافري وأنا أحب القراءة وتأثرت بخالد محمد خالد في كتاب رجال حول الرسول صلى الله عليه وسلم، ثم بعد ذلك تأثرت بكتب الإخوان التي ترسخ لمفهوم المظلومية».

وتابع: «والدي رحمه الله كان يمتلك مكتبة عامرة بالكتب ويحب الثقافة، وكنت أرى العديد من أنواع الكتب الدينية التاريخية السياسية، وكنت أرى كتب مثل «مذابح الإخوان في سجون عبدالناصر» لجابر رزق، وأيام من حياتي لزينب الغزالي، والبوابة السوداء لأحمد رائف، وأنه تأثر بهذه الكتب خلال مرحلة الابتدائية وحتى الإعدادية، متابعًا: «كنت اقرأ هذه الكتب ورسخت لدي فكرة المظلومية، وإن الناس دي أبطال».

مقالات مشابهة

  • الشعبة: إنفراجة قريبة في أزمة نقص الأدوية.. ونُطالب بتدخل وزير الصحة
  • إسلام الكتاتني لـ«الشاهد»: الإخوان رسخوا لدي فكرة المظلومية منذ الصغر
  • هولندا تتعهد بتسليم أسلحة متطورة لأوكرانيا
  • لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق (زينب بنت الديوانية)
  • لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق (زينب بنت ديوانية)
  • بين معركة التعمير والحرب على الإرهاب.. ملحمة تنموية نفذتها الدولة في سيناء
  • هولندا تقلب تأخرها إلى فوز على تركيا وركلات الترجيح توصل إنكلترا إلى نصف نهائي كأس أوروبا
  • حمدوك: مؤتمر القوى السياسية والوطنية السودانية الأول من نوعه منذ تفجر الأوضاع
  • شقق بنك التعمير والإسكان.. الشروط وخطوات الحجز
  • بعد اعترافات زعيمهم.. عملية امنية تعصف بـجماعة القربان في ذي قار