صدى البلد:
2024-10-06@11:09:57 GMT

تفاصيل المباحثات التونسية اليابانية في القاهرة

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

التقى وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، بنظيره الياباني يوشيماسا هاياشي، اليوم الثلاثاء على هامش الدورة الثانية للاجتماع الوزاري للحوار السياسي العربي الياباني المنعقد بالقاهرة.

 

وأكد "عمار" بحسب بيان وزارة الخارجية التونسية، على الاعتزاز بعلاقات الصداقة التاريخية بين تونس واليابان، والإرادة المشتركة على الارتقاء بها وتطويرها، لافتا إلى تمسك بلاده بثوابت سياستها الخارجية والتي تحتكم إلى مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والالتزام بقواعد القانون الدولي، وعلى ضرورة أن تسري على الجميع.

 

وأشار وزير الخارجية التونسي إلى حرص بلاده على إقامة علاقات دولية تقوم على التضامن الإنساني، بما يرسخ الاستقرار ويعزز الأمن والسلم الدوليين.

 

ودعا "عمار" الجانب الياباني إلى مواصلة دوره السياسي في مناصرة القضية الفلسطينية في كنف الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي، وبما يعاضد جهوده الاقتصادية لفائدة الأشقاء الفلسطينيين.

 

والتأكيد على تفهم اليابان للتحديات التي تواجه تونس، والتشديد على مواصلة دعمها وتعزيز أواصر التعاون في مختلف المجالات، والاتفاق على إحكام الإعداد للاستحقاقات الثنائية المقبلة وتبادل الدعم في المنظمات الدولية، كما تناولت المحادثة أبرز القضايا الدولية في افق طرحها في الاجتماع الوزاري المشترك العربي الياباني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية التونسي نبيل عمار وزير الخارجية الياباني تونس اليابان

إقرأ أيضاً:

مؤشر الأسهم اليابانية يسجل انخفاضًا أسبوعيًا

المناطق_متابعات

سجل مؤشر الأسهم اليابانية “نيكي” اليوم، أكبر هبوط أسبوعي له في شهر، حيث ارتفع في جلسة اليوم 0.2 % عند 38635.62 نقطة، لكنه أنهى الأسبوع منخفضًا ثلاثة بالمئة.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقًا 0.4 % إلى 2694 نقطة، فيما انخفض 1.7 % هذا الأسبوع.

أخبار قد تهمك صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية 4 أكتوبر 2024 - 7:07 صباحًا الأسهم اليابانية تغلق على ارتفاع 3 أكتوبر 2024 - 11:15 صباحًا

مقالات مشابهة

  • وزير الطاقة يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين والاجتماع الوزاري الخامس عشر للطاقة النظيفة والاجتماع الوزاري التاسع لمبادرة مهمة الابتكار
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية بنظيره الفرنسي.. مصر ترفض انتهاك سيادة لبنان
  • مؤشر الأسهم اليابانية يسجل انخفاضًا أسبوعيًا
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت
  • وزير الخارجية الإيرانية في بيروت
  • الخارجية الليبية تبحث الاستفادة من التجارب الدولية للشركات المتخصصة في الزراعة
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • تطورات الأوضاع في غزة ولبنان والسودان تتصدر المباحثات المصرية الإماراتية بالقاهرة
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يزور بيروت غدا
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون وإيران