أكد المهندس أيمن حسام، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن عدد المكتبات التي تشارك في معارض أهلا مدارس بلغ 105 إضافة إلى 130 معرض فرعي بجانب 42 شادر.

وقال رئيس حماية المستهلك، إن عدد العارضين بالمعرض الرئيسي هذا العام، سيكون بمشاركة 6 أجنحة للبنوك إضافة لوجود عروض من شركتين، ونحو 30 جناح للأدوات المدرسية، مع 20 جناح لشنط المدارس، و30 جناح للملابس، 30 جناح للأحذية، 20 جناح للسلع الغذائية.

ومن جانبه قال أحمد حسنين - الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الشركة سوف تشارك بجناح لعرض السلع الغذائية بكل معرض رئيسي بنسب تخفيضات تصل إلى 25%، لتشمل السلع الغذائية، السكر والأرز والزيت والمكرونة والكثير من السلع التي يحتاجها البيت المصري.

وفي السياق أكد أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أنه تم الاتفاق مع الغرف التجارية لعرض الكتب الخارجية ببتخفيضات تصل الي 15%

معارض أهلا مدارس

وكشف الدكتور علاء عز - الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، عن إنشاء عدد كبير من المعارض بالمحافظات الحدودية وبالقري والنجوع لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والادوات المدرسية.

وبحسب بيان وزارة التموين، أكد رؤساء الغرف التجارية لـ« الجيزة والقاهرة والقليوبية » أن أقليم القاهرة الكبري سوف يتولي إنشاء 15 معرض لمدة لا تقل عن شهر.

اقرأ أيضاًبرلماني يسأل الحكومة عن خطة زيادة مخصصات البطاقات التموينية

حقيقة وجود نقص في السكر بالأسواق والمنافذ التموينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين معرض أهلا مدارس معارض اهلا مدارس 2023

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير

قال اللواء الدكتور، هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط الجديد، أن التواصل المستمر مع المواطنين وحل مشكلاتهم والنزول الميداني للقرى والنجوع على رأس الأولويات، لافتًا إلى أن اختيار المعاونين وقيادات المحافظة سيتم وفقًا لمعايير الكفاءة والنزاهة.

محافظ أسيوط الجديد يكشف أولوياته

وفي بيان، أعلن المحافظ تبنيه لملفات التنمية بالمحافظة وعلى رأسها ملفات الصحة والتعليم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وإشراك المواطنين وعلى رأسهم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وكافة شرائح المجتمع في القرارات المهمة بالمحافظة التي تمس أمنهم وصحتهم، وتلبية احتياجاتهم، وتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة بالمحافظة وغير المستغلة، ومنع إهدار المال العام على أن يتم إعادة صياغة الخريطة الاستثمارية للمحافظة وحل مشاكل المستثمرين وجذب استثمارات جديدة على أن يكون ذلك من خلال العمل الجاد على أرض الواقع وليس مجرد شعارات.

استكمال ملفات التصالح والتقنين 

وشدد، على ضرورة استكمال ملفات التصالح والتقنين ووقف التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتنسيق الجهود مع كافة الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية بالمحافظة للحفاظ على الأراضي الزراعية

كما أعلن المحافظ، عن اتخاذ خطوات جادة وتنسيق الجهود بين القيادات الأمنية بالمحافظة والقيادات الطبيعية بالقرى والنجوع ورجال المصالحات لنهو كافة الخصومات الثأرية بين العائلات بقرى ونجوع المحافظة حتى يسود الأمن ويتم القضاء على الجريمة بكافة أشكالها، لاستكمال مسيرة التنمية الحقيقية في ظل تنفيذ المبادرات الرئاسية بكافة القطاعات وعلى رأسها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» وبرامج تنمية الصعيد التي توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا من خلال المشروعات الاستثمارية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بالمحافظة.

السيطرة على أسعار السلع الغذائية 

وشدد على تكثيف الجهود للسيطرة على أسعار السلع الغذائية بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية بالحكومة لدعم جهود الدولة في السيطرة على ارتفاع الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق وفتح منافذ ومعارض لبيع السلع الغذائية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي بتنزانيا
  • مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض دار السلام الدولي في دورته الـ48
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير