البوابة:
2024-09-23@20:18:25 GMT

أبرز 9 كتب ومذكرات واقعية عن الحياة في السجون

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أبرز 9 كتب ومذكرات واقعية عن الحياة في السجون

البوابة -  ماذا تعرف عن السجون والسجناء؟ في هذا المقال سنستعرض معاً أبرز وأهم الكتب التي تطرقت الى موضع السجون والاسرار التي كشفتها بأقلام كتاب وأدباء قاموا بزيارات ميدانية أو كتابة مذكرات عن تجربتهم.

أبرز 9 كتب ومذكرات واقعية عن الحياة في السجون

"جيم كرو الجديد: السجن الجماعي في عصر عمى الألوان" (The New Jim Crow: Mass Incarceration in the Age of Colorblindness) بقلم ميشيل ألكسندر هو كتاب واقعي يستكشف تاريخ السجن الجماعي في الولايات المتحدة وتأثيره غير المتناسب على الأشخاص الملونين.

"البرتقالي هو الأسود الجديد: عامي في سجن النساء" (Orange Is the New Black: My Year in a Women's Prison) بقلم بايبر كرمان هو مذكرات عن تجارب كرمان كسجينة في سجن فيدرالي للنساء.

"الشمس تشرق: كيف وجدت الحياة والحرية في انتظار تنفيذ حكم الإعدام" (The Sun Does Shine: How I Found Life and Freedom on Death Row) بقلم أنتوني راي هينتون هي مذكرات حول إدانة هينتون الخاطئة وسجنه في انتظار تنفيذ حكم الإعدام لمدة 28 عامًا.

"هل عفا الزمن على السجون ؟" (Are Prisons Obsolete?) بقلم أنجيلا ديفيس هو كتاب واقعي يرى أن السجون ليست وسيلة فعالة للتصدي للجريمة وأنه ينبغي إلغاؤها.

"أرخبيل غولاغ" (The Gulag Archipelago) للكاتب ألكسندر سولجينتسين هو كتاب واقعي يصف نظام معسكرات الاعتقال السوفييتية.

"بابيون" (Papillon) بقلم هنري شاريير هي مذكرات عن هروب شاريير من مستعمرة جزائية فرنسية في غيانا الفرنسية.

"في بطن الوحش: رسائل من السجن" (In the Belly of the Beast: Letters from Prison) بقلم جاك هنري أبوت عبارة عن مجموعة من الرسائل كتبها أبوت، القاتل المدان، أثناء وجوده في السجن.

"بيت الموتى" (The House of the Dead) بقلم فيودور دوستويفسكي هي رواية عن تجارب دوستويفسكي كسجين سياسي في معسكر العمل السيبيري.

"الحاكم: حياتي داخل السجون الأكثر شهرة في بريطانيا" (The Governor: My Life Inside Britain's Most Notorious Prisons) بقلم فانيسا فريك هي مذكرات عن تجارب فريك كمحافظ سجن في بعض السجون الأكثر شهرة في بريطانيا.

هذه مجرد أمثلة قليلة من العديد من الكتب التي كتبت عن سجون حقيقية. هناك العديد من وجهات النظر المختلفة حولها، وتقدم هذه الكتب لمحة عن تجارب السجناء والموظفين وعائلات المسجونين.

اقرأ أيضاً:

دار كريستيز تبيع مجموعة من الآثار القديمة خلال أكتوبر
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ كتب اصدارات الكتب اصدارات جديدة سجون السجناء عن تجارب

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن عن قاعدة جديدة للتجارب النووية

سرايا - -أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، عن افتتاح قاعدة عسكرية جديدة مخصصة للتجارب النووية في البلاد، مشددة على أنها لن تقوم بإجراء أي تجارب نووية ما لم تمتنع الولايات المتحدة الأميركية عن القيام بذلك.

وخلال مؤتمر صحفي، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، قائلاً: "موقف روسيا من مسألة التجارب النووية لم يتغير. موسكو لن تجري أي تجارب نووية إذا امتنعت الولايات المتحدة أيضاً عن اتخاذ خطوات مماثلة".


مقالات مشابهة

  • كمين محكم يقود درك عين عتيق إلى القبض على مجرم مسجل خطر موضوع مذكرات بحث وطنية عديدة
  • روسيا تعلن عن قاعدة جديدة للتجارب النووية
  • خبراء يستعرضون تجارب توثيق الذاكرة الجماعية بين التاريخ الشفوي والمكتوب • تجارب عربية ودولية تُبرز دور الرواية الشفوية في الحفاظ على الهوية الثقافية د.حمد الضوياني: التاريخ الشفوي أضحى مصدرًا من مصادر الذاكرة التي تحظى بمنزلة خاصة د. بثينة شعبان: توثيق ال
  • استعراض كتاب: “الدين والصراع في السودان”
  • من مذكرات اغبش: حكاية سرور مع اسطوانة عزة بصوت خليل فرح
  • حوارات مع صديقي ال ChatGPT – الحلقة (7)
  • في الأكوادور..5 قتلى بعد هجوم مسلّح في العاصمة
  • تقرير حقوقي: توثيق 2500 واقعة انتهاك حوثية بصنعاء خلال عامين بينها 20 حالة قتل تحت التعذيب داخل السجون
  • فنلندا.. شركة ناشئة تعتمد على السجناء لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • خاص| مؤلفة "برغم القانون": المسلسل قصة واقعية.. واتمنى الأحداث تساهم في رفع الوعي المجتمعي