للمشاركة فـي نهائي فرق القارة الآسيوية

يتوجه منتخبنا الوطني للتنس تحت 12 سنة للبنات للمشاركة في نهائيات الفرق في البطولة الاسيوية المقرر اقامتها في كازاخستان خلال الفترة من 9 الى 18 من الشهر الحالي في مشاركة هامة للمنتخب الوطني والاتحاد العماني للتنس بعد الوصول للمرة الاولى لهذه النهائيات التي يتواجد بها ابرز المنتخبات الاسيوية ومن ابرزها اليابان والهند وايران وغيرها من المنتخبات ذات التصنيف الدولي.

وكان منتخبنا الوطني المكون من ارين الازكوية وتاليا البوسعيدية وسلمى الريامية ويشرف على تدريبه المدرب التشيكي سيرجيه والادارية سارة البلوشية.
قد نجح من الحصول على بطاقات التأهل الى النهائيات بعد منافسة مثيرة اقيمت في ايران في شهر ابريل الماضي وتمكن المنتخب بفضل الخبرة الجيدة من الحصول على احدى بطاقتي التأهل الى النهائيات برفقة المنتخب الايراني عن دول غرب اسيا.
ووفر الاتحاد العماني للتنس برنامجا متكاملا لهذا المنتخب من أجل تعزيز مشاركته في هذه البطولة من خلال اقامة معسكر تدريبي للمنتخب خلال الفترة الماضية والذي تم اختياره في طهران واستمر لمدة ثمانية عشر يوما من اجل التأقلم والتعود على الملاعب الرملية والتي سيتم اعتمادها في البطولة الرسمية بكازخستان، حيث تفتقر سلطنة عمان ومعظم دول الخليج لمثل هذه الملاعب وخاض خلالها المنتخب العديد من التجارب الودية في تلك الفترة والتي ساهمت في تطوير المستوى الفني للاعبات المنتخب. وقال منذر البرواني امين سر الاتحاد العماني للتنس باننا سعداء بالمشاركة في مثل هذه البطولات والتي تأتي المشاركة بها عبر محطات التأهل ونجح منتخبنا في الحصول على احدى البطاقتين من بين مجموعة من المنتخبات وهذا دليل على تطور المستوى الفني للاعبات المنتخب، ونأمل من لاعباتنا الاستفادة من هذه المشاركة وذلك بسبب المنافسة القوية التي سوف تشهدها البطولة من منتخبات ذات التصيف العالمي وهدفنا كان منذ الاساس هو التأهل والتواجد في النهائيات وهناك مجموعة من المشاركات القادمة لمنتخباتنا خلال الفترة القادمة والتي سوف تعتمد من قبل مجلس إدارة الاتحاد.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية

يمانيون../
أوقعت القرعة منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) في المجموعة التاسعة من التصفيات المؤهلة للنسخة العشرين من بطولة آسيا للناشئين المقررة العام القادم.

وأسفرت القرعة التي أجريت، قبل أسابيع، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع منتخب اليمن للناشئين في المجموعة التاسعة إلى جوار كل من فيتنام (مستضيفة مباريات المجموعة) وقيرغيزستان وميانمار).

وبحسب الاتحاد الآسيوي فإن التصفيات التأهيلية لبطولة كأس آسيا للناشئين، ستُقام خلال الفترة من 19 إلى 27 تشرين الأول/أكتوبر المقبل بنظام التجمع من جولة واحدة، بحيث يتأهل متصدري المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، إلى نهائيات البطولة، التي من المقرر أن تستضيفها السعودية خلال الفترة بين 3 و20 نيسان/أبريل 2025.

فيما يلي توقيت مواعيد مباريات منتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية:

▪︎الأربعاء: 23 أكتوبر

اليمن VS ميانمار

12:00 مساء

▪︎الجمعة: 25 أكتوبر

اليمن VS قيرغيرستان

12:00 مساء

▪︎الأحد: 27 أكتوبر

اليمن VS فيتنام

3:00 مساء

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد" ابن بورسعيد بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب اليد
  • اتحاد جدة يكشف موعد عودة كانتي وموقفه من منتخب فرنسا
  • مازا: “متحمس لخوض أول مباراة لي مع المنتخب الجزائري”
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس
  • العيسي يرفض استقالة مدرب منتخب الشباب ويقر بعدم صرف مستحقاته ومكافأة التأهل
  • منتخب اليمن للناشئين يحجز مقعده في تصفيات كأس آسيا بمواجهة قوية
  • رئيس الاتحاد اليمني يؤكد التزامه بصرف مكافأة تأهل منتخب الشباب
  • استدعاء النجعاوي لاعب الإسماعيلي لمعسكر منتخب 2008
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • التنس يدشن الموسم ويستكشف الموهوبين