صدى البلد:
2024-07-03@20:59:11 GMT

أستاذ جراحة: يمكن إجراء عمليات للطفل داخل رحم الأم

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

أكد الدكتور أحمد الشامي، أستاذ جراحة الأطفال وحديثي الولادة بكلية طب الأزهر، أن نسبة التشوهات الخلقية بالأطفال تتراوح بين 7 إلى 10%، بمعنى أن بين كل 100 طفل هناك 10 أطفال لديهم تشوهات خلقية.

وأوضح "الشامي"، خلال لقائه ببرنامج طبيب البلد المذاع على شاشة "صدى البلد" تقديم "شاهيناز جاويش"، أن هناك تقدم علمي كبير في جراحة الأطفال اليوم، فيمكن إجراء عمليات للطفل وهو بداخل رحم الأم، أو عن طريق الروبوتات، لتفادي الولادة بتشوهات خلقية للطفل.

ضرورة فحص الطفل قبل الطهارة

وشدد "الشامي"، على ضرورة فحص الطفل إكلينيكيا قبل عملية الطهارة، مؤكدا أن الطهارة أو الختان تكون للذكور فقط وليس الإناث، لافتا إلى أن الطهارة يمكن أن تحدث بأي وقت طالما لا توجد موانع أو لا يعاني من مرض الصفراء الجلدي. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جراحة الاطفال حديثي الولادة التشوهات الخلقية الختان

إقرأ أيضاً:

بعد مداهتما آلام الولادة في اللجنة..طالبة ثانوية بالفيوم تضع طفلتها بالمستشفى

وضعت طالبة الثانوية العامة بالفيوم، طفلها الأول داخل مستشفى طامية المركزي بعد أن جاءها المخاض اثناء أداءها امتحان مادة اللغة الانجليزية، داخل احدى لجان الثانوية العامة بمركز طامية وهو أول مولود لها داخل المستشفى.

 وأكد مصدر طبي، أنها وضعت طفله والولادة طبيعية وأن صحة الأم وطفلتها جيدة، وتم خروج الام ومولدتها منذ قليل لاستقرار حالتها الصحية.

وكانت قد شعرت إحدى طالبات الثانوية العامة بمحافظة الفيوم، بألم الولادة ،أثناء تأديتها امتحان اللغة الإنجليزية، بإحدى لجان مركز طامية، وتم نقلها إلى مستشفى طامية المركزي، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

وكانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بمحافظة الفيوم ، بلاغا من احدى لجان الثانوية العامة بلجنة مدرسة الإعدادية بنات بمركز طامية ، بوجود طالبة تعاني من آلام حادة ، وذلك أثناء تأديتها امتحان الثانوية العامة، وبالفحص تبين أن الطالبة تدعى ياسمين ع ف 19 سنة باللجنة رقم 766 ، وتعاني أعراض الولادة وهبوط، وتم نقلها بواسطة سيارة الإسعاف إلى مستشفي طامية المركزي حيث وضعت مولودها الاول فى ولادة طبيعية ، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • السيرة الذاتية للدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان
  • عبلة الألفي.. أم الأطفال ومؤسس طب أطفال المهاري
  • بالفيديو.. رئيس حزب الأحرار: التغييرات الوزارية الجديدة بداية مبشرة بالخير
  • أستاذ اقتصاد: الحكومة الجديدة مطالبة بسرعة الإنجاز
  • بعد مداهتما آلام الولادة في اللجنة..طالبة ثانوية بالفيوم تضع طفلتها بالمستشفى
  • جراحة ناجحة لطفل يعاني من شلل الأحبال الصوتية بالمدينة الطبية بجامعة الملك سعود
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل(8)
  • بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب
  • أمراء الحرب يدمّرون السودان وشعبه