Estimated reading time: 2 minute(s)

الأحساء – واس

أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023م، وتم تمديده ليشمل شهري أغسطس وسبتمبر، لثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023م وبذلك سيكون إنتاج المملكة في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر القادمة، ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.

وبيّن المصدر أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، بشكل شهري، للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج.

كما أوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في شهر أبريل من عام 2023م والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024م.

وأكد المصدر أن هذا الخفض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

المصدر: الأحساء اليوم

كلمات دلالية: وزارة الطاقة الخفض التطوعی

إقرأ أيضاً:

بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم رحيل أليو سيسي عن تدريب المنتخب الوطني الأول بعد مشوار طويل دام 9 سنوات.

وتأكد رحيل المدرب أليو سيسي عن تدريب "أسود التيرانغا" بعد رفض وزارة الشباب والرياضة المصادقة على تمديد تعاقده مع الاتحاد المحلي لكرة القدم.

وقال الاتحاد السنغالي في بيان: يرغب الاتحاد السنغالي لكرة القدم في توجيه الشكر إلى أليو سيسي على تعاونه الجيد ونتائجه الرائعة أثناء قيادته للتشكيلات الوطنية المختلفة منذ توليه المسؤولية في عام 2011 ويتمنى له كل النجاح في المستقبل.

وأضاف الاتحاد السنغالي أن خروج سيسي جاء بسبب فشله في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في عقده الأخير الذي انتهى في نهاية آب / أغسطس الماضي، والتي تضمنت الفوز بكأس الأمم 2023 والوصول إلى دور الثمانية في كأس العالم 2022.

????????????????????????????????????????́ ????

La FSF tient à remercier Monsieur Aliou CISSE pour sa bonne collaboration et ses brillants résultats à la tête des différentes sélections nationales qu'il a eu à diriger depuis son arrivée en 2011 et lui souhaite pleins succès pour l'avenir. pic.twitter.com/W6Lxt7E9cw

— Equipe du Sénégal (@GaindeYi) October 2, 2024
وكان سيسي قد تولى تدريب منتخب السنغال عام 2015، وقاد الفريق نحو لقبه الأول في كأس أمم أفريقيا عام 2021. كما أحرز المركز الثاني في نسخة 2019، بعد أن حقق نفس المركز لاعبا عام 2002.

وتعرض سيسي لضغوط متزايدة بعد إقصاء السنغال المفاجئ من دور الستة عشر لكأس الأمم الإفريقية 2023 بعد خسرتها بركلات الترجيح أمام مضيفتها كوت ديفوار.

ولم يخسر الفريق في ست مباريات منذ ذلك الحين، لكن التعادلات على أرضه أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو، وانتقاد البعض لاسلوب لعبه دفع بوزارة الرياضة في البلاد، التي تمول راتب مدرب المنتخب الوطني، إلى التفكير في أن التغيير بات ضروريا.

وكانت تقارير إخبارية قد أكدت مؤخرا أن وزارة الرياضة سترفض تمديد عقده في ظل عدم رضا الجماهير السنغالية عن مستوى المنتخب.

ومن المقرر أن يتستعين الاتحاد السنغالي للعبة بمدرب مؤقت لقيادة الفريق في مواجهتي مالاوي ذهابا وإيابا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، على أن تقام أول مباراة على أرضه في 11 تشرين الأول / أكتوبر الجاري ثم خارج أرضه بعدها بأربعة أيام.

مقالات مشابهة

  • مرور اقليم كوردستان تعلن تمديد فترة تخفيض الغرامات للسنة المقبلة
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تعلن تمديد صرف المساعدات المادية للأسر المتضررة من زلزال الحوز لمدة 5 أشهر
  • بعد رفض وزارة الرياضية تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • «مدبولي»: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • مدبولي: معدل إنتاج المياه المحلاة يصل إلى 1.5 مليون متر مكعب يوميا
  • الابراهيم : للمملكة تنوع اقتصادي بعيد عن النفط ومشتقاته ونعمل على تطوير الطاقة .. فيديو
  • توقعات بارتفاع طاقة التكرير العالمية 6.3 مليون برميل يوميًا
  • حقل دلما الإماراتي للغاز.. إنتاج مرتقب بـ390 مليون قدم مكعبة يوميًا
  • «دراجون أويل» تخطط لمضاعفة إنتاجها لـ 450 ألف برميل يومياً
  • وزارة الطاقة تطلق طلب عروض لمشروع نقل الكهرباء بالجهد العالي بين جنوب المملكة ووسطها