موقع 24:
2024-08-02@16:05:12 GMT

تحدي على تيك توك يودي بحياة مراهق أمريكي

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

تحدي على تيك توك يودي بحياة مراهق أمريكي

فارق مراهق أمريكي الحياة، بعدما شارك في تحدي شهير على تيك توك يتضمن تناول شريحة تورتيلا مصنوعة من الفلفل الحار للغاية.

شارك هاريس ولوباه، البالغ من العمر 14 عاماً، في تحدي أطلق عليه “تحدي الرقاقة الواحدة” والذي يقوم فيه المشارك بتناول شريحة تورتيلا مصنوعة من فلفل حار للغاية. 


وبعد مشاركته في التحدي، شعر هاريس بالمرض أثناء تواجده في المدرسة، وهرعت والدته لاصطحابه إلى المنزل.

 


وأكدت إدارة شرطة منطقة وورسستر في ولاية ماساتشوستس لاحقاً، أن هاريس توفي في منزله في الأول من سبتمبر (أيلول) بحضور الشرطة والمسعفين. ولم تتمكن الشرطة على الفور من تقديم سبب رسمي للوفاة إلى أن تم تشريح جثته، حيث تبين بأن الرقاقة الحارة كانت السبب في وفاته. 


تم تصنيع هذه الرقائق من قبل شركة باكي تشيبس، من فلفل كارولينا ريبر و ناغا فايبر، وهما من أكثر أنواع الفلفل حرارة في العالم. 




وقد حصل تحدي “الرقاقة الواحدة” على أكثر من ملياري مشاهدة على تيك توك حتى الآن، رغم أن شركة باكي تشيبس نشرت مقطع فيديو حول التحدي على يوتيوب في 9 أغسطس (آب) الماضي، حيث حذرت من أن الرقائق مخصصة لاستهلاك البالغين فقط ويجب إبقاؤها بعيداً عن متناول الأطفال. 
كما حثت الشركة الزبائن على طلب الرعاية الطبية إذا واجهوا صعوبة في التنفس أو الإغماء أو الغثيان المستمر بعد تناول الرقائق.


وقد اتخذت العديد من المؤسسات التعليمية، عدداً من الإجراءات التي حذرت من التحدي، مثل منطقة ويليسلي التعليمية، في حين حظرت مدارس لافاييت باريش في لويزيانا الرقائق من الحرم الجامعي بعد أن شعر العديد من الطلاب بالتوعك ونقلوا إلى المستشفى. 



ويقول خبراء الصحة إن التحدي يمكن أن يسبب القيء والسعال والربو والحروق، وفق ما أوردت صحيفة “ذا صن” البريطانية. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

ضربات الشمس تودي بحياة 23 شخصًا خلال أسبوع في اليابان

أعلنت وكالة الإطفاء وإدارة الكوارث في اليابان عن وفاة 23 شخصًا ونقل أكثر من 12 ألفًا آخرين إلى المستشفيات، إثر إصابتهم بضربات الشمس في مختلف أرجاء البلاد على مدار الأسبوع الماضي، وذلك في ظل موجة حر قاسية تشهدها البلاد.
وأفادت الوكالة -حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية- "إن إتش كيه" اليوم، بأن 12 ألفًا و 666 شخصًا دخلوا المستشفيات بسبب ضربات الشمس خلال الأسبوع الماضي، بزيادة قدرها 3500 شخص عن الأسبوع السابق عليه، فيما تعد هذه المرة الأولى هذا العام التي يتجاوز فيها الرقم الأسبوعي 10 آلاف حالة.
أخبار متعلقة تضرر 1.15 مليون شخص جراء الأمطار الغزيرة في هونان وسط الصينوزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تهدئة التوترات المتصاعدة بمنطقة الشرق الأوسطولفتت الإذاعة اليابانية إلى أن 7 آلاف و 279 مريضًا (أي ما يقرب من 60% من المرضى) يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر. وترجح السلطات أن تبلغ حالات الإصابة بضربات الشمس ذروتها في شهر أغسطس المقبل، داعية المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل تجنب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، واستخدام مكيفات الهواء وشرب كميات كافية من الماء.

مقالات مشابهة

  • شركة الرقائق العملاقة إنتل تعلن عن أكبر عملية تسريح وفصل موظفين في تاريخها
  • أولمبياد باريس يشهد صدمة: جزائرية تنتصر رغم التحدي
  • صحيفة أمريكية : الحرب مع حزب الله ستكون التحدي الأكبر لـ”إسرائيل” منذ عقود
  • حادث سير يودي بحياة 3 منتجين كبار في مصر
  • صحة غزة: مجزرتان جديدتان توديان بحياة 35 فلسطينيا
  • أسهم "مايكروسوفت" تهبط وشركات الرقائق تصعد.. ما القصة؟
  • انفجار يودي بحياة شقيقين خلال حفر بئر ماء في الجوف
  • مزون العلوية تدخل التحدي الأولمبي الثالث في سباق 100 متر.. الجمعة
  • ضربات الشمس تودي بحياة 23 شخصًا خلال أسبوع في اليابان
  • ضربات الشمس تودي بحياة 23 شخصًا في اليابان