علق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، لاعب اتحاد جدة السعودي، على قرعة كأس العالم للأندية، والمقرر انطلاقها خلال الفترة المقبلة، بالمملكة العربية السعودية.

الاتحاد السعودي يفاوض الهلال لضم نجم الفريق

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية اتحاد جدة أمام أوكلاند سيتي، في افتتاح البطولة، والقرر له يوم 12 ديسمبر المُقبل، بينما يواجه الأهلي الفائز من بين الفريقين؛ وذلك يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر.

وأكد بنزيما أنه لا يعد جماهير فريقه بأي شيء خلال بطولة مونديال الأندية، لكن الفريق سيحاول تقديم الأفضل خلال البطولة، وسننتظر مساندة الجماهير.

بينما أوضح المهاجم الفرنسي أن البطولة بها العديد من الأندية التي لديها خبرة كبيرة وأسماء كبيرة، حيث يريد فريقنا تقديم بطولة جيدة والوصول لأبعد مدى بها.

تصريحات بنزيما

تحدث كريم بنزيما خلال تصريحات نقلتها شبكة قنوات "ssc"، حيث قال: "لا أعد جماهير فريقي بأي شيء، سنحاول تقديم الأفضل بالنسبة لنا خلال البطولة".

وتابع: "ننتظر الدعم الجماهيري بكل تأكيد ومساندتهم في المباريات التي تقام في كأس العالم للأندية".

وأتم بنزيما تصريحاته: "هذه المسابقة قوية للغاية، فهي بها العديد من الأندية التي لديها خبرة كبيرة وأسماء كبيرة، نريد أن نقدم أنفسنا بشكل جيد في هذه البطولة ونذهب إلى أبعد مدى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنزيما الاتحاد كأس العالم للأندية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم، حدا لكل الشائعات التي تحدثت قبل أيام عن تأجيل "مونديال الأندية" في نسخته الجديدة، بسبب مشاكل مالية مرتبطة أساسا بفشل الـ"فيفا" في إيجاد مستشهرين ورعاة هذه المسابقة في نسختها الجديدة.

وارتباطا بالموضوع، أعلن رئيس الـ"فيفا" السويسري "جياني إنفانتينو"، الأحد، عن الملاعب التي ستحتضن مقابلات النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية التي المرتقبة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025.

في ذات السياق، أكد بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذه النسخة التي ستعرف مشاركة 32 فريقا، ستقام على 12 ملعبا، وأشار إلى أن ملعب "ميتلايف" في نيوجيرسي سيكونا مسرحا للمقابلة النهائية من هذه البطولة.

كما حدد "فيفا" الملاعب التي ستحتضن مقابلات البطولة، أولها ملعب "مرسيدس بنز" بأتلانتا، ملعب "بنك أوف أمريكا شارلوت" بكارولينا الشمالية، ملعب "تي كيو إل" بسينسيناتي، ملعب "روز بول بلوس أنجلوس" بكاليفورنيا، ملعب "هارد روك" بميامي، ملعب "ناشفيل" في تينيسي، "كامبينج وورلد" بأورلاندو، ملعب "لينكولن فاينانشال" بفيلادلفيا، ملعب "لومين بسياتل وأودي" بواشنطن، إلى جانب ملعب "ميتلايف" بولاية نيوجيرسي الذي سيحتضن المقابلة النهائية في الـ 13 يوليوز من السنة الجارية.

هذا وقد سبق لـ"فيفا" أن حدد شهر دجنبر المقبل، موعدا لإجراء قرعة "مونديال الأندية"، كما أشار إلى أن الفرق المشاركة في البطولة سيتم توزيعها إلى 8 مجموعات تضم كل واحدة منها 4 فرق، على أن يتأهل المتصدر والوصيف في كل مجموعة إلى المراحل النهائية.

مقالات مشابهة

  • نجم الخليج السعودي: تنظيم مصر لبطولة العالم للأندية لكرة اليد مبهر
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • محافظ بورسعيد يناقش مع اتحاد الخماسي الحديث الاستعدادات لاستقبال بطولة العالم
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • طارق السيد: جماهير القطبين تصنع منافسة كبيرة داخل وخارج الملعب
  • تعرف على قرعة البطولة العربية للسلة للأندية رجال
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • “نيلسون مانديلا” يفتح أبوابه مجددا أمام الأندية العاصمية
  • بمشاركة الوداد.. فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025