الأسبوع:
2024-10-01@23:06:44 GMT

مدحت صالح يعلن بدء تحضيرات حفل مشروع «الأساتذة 2»

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

مدحت صالح يعلن بدء تحضيرات حفل مشروع «الأساتذة 2»

أعلن الفنان مدحت صالح، عن بدء التحضير لحفل مشروع «الأساتذة 2»، والذي من المقرر إقامته في 29 سبتمبر الجاري، بدار الأوبرا المصرية، على خشبة مسرح النافورة.

مدحت صالح

ونشر الفنان مدحت صالح، صورة من تحضيرات الحفل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام»، وعلق عليها: « بدأ الترتيب والتحضير لحفل «الأساتذة 2» وانتظروا الجديد29 سبتمبر على مسرح النافورة بدار الاوبرا المصرية.

. بحبكوا».

مشروع الأساتذة

وكان الفنان مدحت صالح، أقام حفل الأساتذة يوم 7 يوليو الماضي، في دار الأوبرا المصرية، وكان تنظيم الحفل بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقدم مدحت صالح خلال الحفل، مشروعه الفني الجديد المُسمى بـ «الأساتذة»، والذي يهدف إلى إعادة صياغة التراث الموسيقى المصري والعربي، والانتقال بألحانها من شكل التخت التقليدي، إلى الصورة الأوركسترالية الحديثة.

اقرأ أيضاًمدحت صالح ضيف «sold out» الحلقة المقبلة «صور»

بأمر الجماهير.. إعادة عرض حفل مدحت صالح بالعلمين على قناة الحياة

مدحت صالح يتصدر التريند بعد حفله في مهرجان العلمين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفنان مدحت صالح مدحت صالح مشروع الاساتذة 2 مشروع الاساتذة مدحت صالح مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

المولوية المصرية تحيي حفلًا غنائيًا بقيادة عامر التوني في الساقية

تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي، حفلًا للمولوية المصرية بقائدها عامر التوني، وذلك يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر المقبل، على خشبة مسرح قاعة النهر في تمام الساعة الثامنة مساءً، وسعر التذكرة ١٣٠جنيه.

ومن المقرر أن يقدم "عامر"، خلال الحفل مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد الصوفية، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.


معلومات عن المولوية المصرية


تأسست المولوية المصرية فى عام 1994 على يد منشدها عامر التونى الذى حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري على الساحة العالمية، ليؤكد للعالم بأسره أن مصر تتمتع بخصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها الثقافية.

شروط دخول الحفلات في الساقية:دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر
أنشطة ساقية الصاوي

الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

مقالات مشابهة

  • مدحت صالح يروج لحفله في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانية" تفتتح الموسم الجديد برائعة "الحفل التنكري"
  • 13 أكتوبر.. نداء شرارة تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية
  • شاهد بالفيديو.. الفنان عثمان بشة يركب “الترند” ويشعل حفل غنائي بالقاهرة بــ(زردية) البرهان
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل
  • مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو)
  • مدحت العدل: أدعم وأساند تنظيم حفل في الأوبرا لدعم لبنان
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية
  • المولوية المصرية تحيي حفلًا غنائيًا بقيادة عامر التوني في الساقية
  • ختام أسبوع الثقافة الكورية في دار الأوبرا.. .والجمهور يردد «أريرانج»