أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتمام بقطاع التعليم وتسعي جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة منشآت وصروح تعليمية جديدة بمختلف مراكز ومدن المحافظة للمساهمة في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب لتخريج أجيال قادرة على المساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

جاء ذلك خلال لقائه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لبحث سبل تطوير العملية التعليمية والوقوف على إستعدادات المحافظة لإستقبال العام الدراسي الجديد 2023/ 2024.

وأشار محافظ الشرقية إلى جاهزية 56 مدرسة جديدة تستوعب 595 فصلاً وبتكلفة 349 مليون جنيه لدخول الخدمة واستقبال الطلاب بالعام الدراسي الجديد ، وكذلك الإنتهاء من إجراء أعمال الصيانة العاجلة لعدد 74 مدرسة بتكلفة 144 مليون جنيه ، بالإضافة إلى الإنتهاء من أعمال إنشاء 48 مدرسة تستوعب 608 فصل بتكلفة 280 مليون جنيه ، وتطوير 59 مدرسة بتكلفة 79 مليون جنيه ، ضمن تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة بقرى مركز الحسينية.

ترخيص 747 إعلانا بمراكز ومدن الشرقية خلال شهر أغسطس

وتطرق الإجتماع إلى بحث إجراءات افتتاح مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem في مدينة فاقوس خلال العام الدراسي ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ والتوسع في عدد المدارس بالمحافظة، فضلاً عن بحث سبل سد العجز في المعلمين وتفعيل مجموعات الدعم المدرسي في مختلف انحاء المحافظة وكذلك بحث سبل تفعيل وتعظيم دور مركز تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بمدينة العاشر من رمضان والخدمات التى يقدمها ويتم خلالها مراعاة كافة المعايير العالمية.

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمجهودات محافظ الشرقية في المتابعة المستمرة لسير إنتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة وتوفير بيئة مناسبة ليتمكن الطالب من الحصول على كافة المعلومات الدراسية بسهولة ويسر لحصد مراكز متقدمة في الشهادات العامة على مستوي الجمهورية ، مؤكداً على إستمرار الوزارة في تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع التعليم بالشرقية باعتباره من أهم الركائز الأساسية لبناء الدولة وتقدم المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استقبال العام الدراسى الجديد الاعتمادات المالية التربية والتعليم والتعليم الفني التربية والتعليم والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الشرقية العاشر من رمضان محافظ الشرقیة ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»

شهد المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الدكتور مصطفي مبدولي، رئيس مجلس الوزراء بمنطقة الساحة الشعبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بناء على تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة والخدمات المتنوعة لتشمل جميع الفئات العمرية وتغطي بذلك جميع المحافظات.

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة و محمد نعمه كُجَك السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية ومديري المديريات الخدمية والهيئات والشركات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

أوضح محافظ الشرقية، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يُعد إنعكاساً لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، ونتاجاً للعمل الجماعي المشترك من قبل كافة وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجالات الصحة والتعليم، والثقافة والرياضة وتوفير فرص العمل حيث يستهدف البرنامج كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ 65 عاما.

أشار محافظ الشرقية، إلى مشاركة 350 ممثلًا عن مديريات:"الصحة، التموين، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي" وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومكتبة مصر العامة وهيئة البريد المصري ومصلحة الشهر العقاري وصندوق مكافحة الإدمان وجمعية الأورمان.

تفقد المحافظ، ومرافقوه اصطفاف سيارات المديريات الخدمية والهيئات المشاركة في المبادرة التي شملت 40 معدة " تابعين لـ "رئاسة مركز الزقازيق، وحدة التدخل السريع، مصلحة الشهر العقاري، مديريات:" الشباب والرياضة، الصحة، التموين، التضامن الاجتماعي، العمل" ومكتبة مصر العامة، المراكز التكنولوجية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي، جهاز مشروعات الخدمه الوطنية، الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية" جاهزين لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة وكافة الخدمات المتاحة بكل جهة التي من المقرر أن تستمر لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

شهدت فعاليات المبادرة انطلاق ماراثون رياضي لعدد 400 شاب وفتاة تابعين لمديرية الشباب والرياضة من أمام ديوان عام المحافظة مرورًا بكوبري عرابي وصولًا لمديرية الشباب والرياضة والعودة للديوان العام وكذلك تقديم عرض فني لأعضاء مركز شباب صفط الحنا التابع لإدارة شباب أبو حماد نال استحسان الحضور.

قدم محافظ الشرقية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحرصه الدائم والمستمر على الاهتمام بملف بناء الإنسان المصري وتعزيز حقوقه، وترسيخ الهوية المصرية وصولًا لبناء مجتمع متقدم ومتكامل غايته الأساسية خدمة المواطن المصري وتحقيق أماله وطموحاته.

مقالات مشابهة

  • استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.. معلمو الفيوم يشاركون في اجتماع وزير التعليم
  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير التعليم عن كثافات الفصول: هنحل مشاكلنا بالمتاح وَفق إمكاناتنا الحالية
  • بتكلفة 320 مليون جنيه.. الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة في المنوفية
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • للحد من الانبعاثات الكربونية.. قنا تدرس غرس مليون شجرة
  • محافظ المنوفية: الانتهاء من إنشاء وتطوير 66 مدرسة بتكلفة 320 مليون جنيه
  • وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق كيان وهمي في الشرقية
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • "بـ 15 مليون جنيه.. محافظ المنيا يوجه بتطوير ترعة الإبراهيمية وحماية البيئة من التلوث