استأنفت اللجنة الفرعية المشكلة لصياغة ومراجعة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية اجتماعاتها الدورية وذلك بعد موافقة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب للجنة على استئناف أعمالها خلال الإجازة البرلمانية.


وعقدت اللجنة اجتماعها اليوم 5 من سبتمبر برئاسة النائب إيهاب الطماوي (وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس)، وبحضور المستشار محمد عبدالعليم كفافي، المستشار القانوني لرئيس مجلس النواب، ومقرر اللجنة الفرعية، وبحضور أعضاء اللجنة من مجلسي النواب والشيوخ ومن الجهات والوزارات ذات الصلة.

استعرضت اللجنة في اجتماع اليوم صياغات عدد من مواد مشروع القانون في صورتها النهائية، وتم التصويت عليها نهائياً، في ضوء توافق ممثلي الجهات الأعضاء في اللجنة، وجاري استكمال الصياغات النهائية لباقي مواد مشروع القانون تمهيداً للتصويت عليها نهائياً في الاجتماعات القادمة.

جدير بالذكر أن اللجنة تضم في عضويتها أعضاء من لجان الشئون الدستورية والتشريعية والدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان بمجلس النواب، وممثلين عن مجلس الشيوخ، وبعض الخبراء من القضاة والمستشارين وأعضاء هيئة التدريس والمحامين وممثلين عن الجهات والوزارات المعنية، والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

وقد توافق أعضاء اللجنة الفرعية في وقت سابق على إعداد مشروع متكامل لقانون الإجراءات الجنائية لعرضه على لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب لتقرر ما تراه في شأنه، ومن ثم عرضه على مجلس النواب لمناقشته بجلساته العامة.

373082108_6005805732854310_9055872445496767311_n 375006717_1382267745704400_6112802600804136009_n 375486651_1484068058798827_7551835827093442547_n

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات الجنائية مجلس الشيوخ مشروع القانون مجلس النواب الإجازة البرلمانية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم

كشف رئيس ومؤسس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الفنان والمخرج مازن الغرباوي عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العمل الأول عصام السيد، بالدورة التاسعة من المهرجان، والتي من المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 وحتي 20 نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ .

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة

تتكون اللجنة من الفنان أحمد سلامة، وهو عضو مجلس ادارة في نقابة المهن التمثيلية، وحاصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ حياته الفنية في السبعينات، ومن أهم أعماله السينمائية فيلم اسكندرية ليه، واحنا بتوع الأوتوبيس، وأفواه وأرانب، وأبناء وقتلة، حدوته مصرية، والمهاجر، ومع قدوم التسعينات توجه للعمل في الدراما التليفزيونية ومن أبرز المسلسلات التي قدمها ذئاب الجبل، ولن اعيش في جلباب أبي، وللعدالة وجوه كثيرة، وعفاريت السيالة، ولا أحد ينام في الاسكندرية، حواري بوخارست.

تضم اللجنة الأستاذة الدكتورة نبيلة حسن أستاذ ودكتور التمثيل والإخراج في أكاديمية الفنون، ووكيل المعهد العالى للفنون المسرحية، وعميد المعهد العالى للفنون المسرحية بالاسكندرية، ورئيس ومؤسس المهرجانات الدولية الاتية: الملتقى الدولى للميكروتياتروا، ومهرجان القراءة المسرحية، ومهرجان الفيمتو ارت للأفلام القصيرة والسوشيال ميديا،، ومحكم لمهرجان كارو دى باكو برشلونة  أسبانيا.

وتضم اللجنة أيضا الفنان والمخرج هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، ورئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية الأسبق، وهو مخرج له الكثير من الأعمال، وشارك بالتمثيل فى عدة أعمال فنية مختلفة، واحتل عدة مناصب منها مدير مسرح الشباب، ومدير مسرح السلام، ومدير مسرح الطليعة.

 

مقالات مشابهة

  • بمشاركة برلمانية في 5 محافظات.. «مستقبل وطن» يناقش قانون الإجراءات الجنائية
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "برلمانية مستقبل وطن" تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • «برلمانية مستقبل وطن» تناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • قانون العمل أبرزها.. أعضاء القوى العاملة بـ "النواب" يكشفون أولويات اللجنة بدور الانعقاد الخامس
  • دور الانعقاد الخامس.. تعرف على أبرز مشروعات القوانين بالأجندة التشريعية لمجلس النواب
  • أبرزها "الإجراءات الجنائية والإيجار القديم".. قوانين تنتظر النواب في الانعقاد الخامس
  • ضياء الدين داوود عن الإجراءات الجنائية: لا يوجد مصلحة لأحد بأن يخرج القانون منقوص
  • اﻟﻨﺎﺋﺐ أﻳﻤﻦ ﻣﺤﺴﺐ ﻳﺤﺬر ﻣﻦ ﺗﺤﻮل اﻟﻨﺰاع ﻓﻰ اﻟﺴﻮدان إﻟﻰ ﺻﺮاع إﻗﻠﻴﻤﻰ
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم