المنامة ، البحرين - وقعت ستارت أب بحرين ، المنصة الوطنية الرائدة للشركات الناشئة في مملكة البحرين والمدعومة من قِبل صندوق العمل «تمكين»، شراكة إستراتيجية مع صادرات البحرين ، إحدى مبادرات مملكة البحرين الهادفة إلى دعم وتطوير الصادرات الوطنية وترويجها عالميًا ، بهدف دعم وتمكين النظام البيئي للشركات الناشئة في مملكة البحرين.


وفي إطار هذه الشراكة وبالتعاون مع تمكين ، تتعاون ستارت أب بحرين صادرات البحرين بشكل وثيق لتقديم الدعم والموارد الشاملة للشركات الناشئة البحرينية ، وتمكينها من توسيع نطاق أعمالها والوصول إلى الأسواق العالمية. كما ستساهم هذه الشراكة على تسهيل تبادل المعرفة وفرص التواصل وبرامج توسيع السوق.
وأعربت السيدة فاطمة مهدي مديرة تطوير الأعمال في صادرات البحرين ، عن سعادتها بهذه الشراكة الجديدة قائلة: «نحن سعداء بالشراكة مع ستارت أب بحرين لتمكين الشركات الناشئة البحرينية من شق طريقها بثقة نحو الأسواق الدولية. ومن خلال تسخير خبراتنا مواردنا ، فإننا نضمن للشركات الناشئة إمكانية الوصول إلى مجموعة وافرة من الخدمات التي تمكنهم من ترسيخ موطئ قدم لهم على الخارطة التجارية العالمية بدخول أسواق تصدير ذات معدلات نمو عالية».
سيتمكن أعضاء ستارت أب بحرين من الحصول على مزايا حصرية كجزء من هذه الشراكة مع صادرات البحرين من خلال الامتيازات الفريدة المقدمة لستارت أب بحرين. و تشكل هذه الباقة من المزايا نقطة انطلاق رئيسة، حيث ستزود الشركات الناشئة بكل من الموارد الملموسة والمعرفة اللازمة التي يحتاجونها كي يشقوا طريقهم بثقة نحو الأسواق العالمية.
عند الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية ،علقت مريم ملك، مديرة مشروع ستارت أب بحرين: «يمثل هذا التعاون مع صادرات البحرين علامة فارقة في مهمتنا لدعم وتعزيز النظام البيئي للشركات الناشئة في مملكة البحرين. ومن خلال هذه الشراكة ، سنكون قادرين على المساعدة وتوجيه الشركات الناشئة إلى الأسواق الدولية بسهولة».
وتعزز هذه الشراكة الاستراتيجية بين ستارت أب بحرين وصادرات البحرين على مدى التزام كلتا المؤسستين في تعزيز الابتكار والترويج لثقافة ريادة الأعمال والمساهمة في التنويع الاقتصادي لمملكة البحرين من خلال الاستفادة من الخبرات والموارد الخاصة بكل منهما ليساهم هذا التعاون في خلق بيئة مواتية للشركات الناشئة لتزدهر وتساهم في تعزيز النمو الاقتصادي لمملكة البحرين.
إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من المعلومات حول ستارت أب بحرين و صادرات البحرين ، واستكشاف سبل التعاون والمشاركة ، ستارت أب بحرين وصادرات البحرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا للشرکات الناشئة مملکة البحرین هذه الشراکة من خلال

إقرأ أيضاً:

335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5 بالمئة لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية، الصادرة الاثنين.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية "يونهاب"، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5 بالمئة على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر حزيران ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9 بالمئة لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1 بالمئة و58.8 بالمئة و3.9 بالمئة على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4 بالمئة إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • بنك الطعام يدعم الشركات الناشئة الفائزة بمسابقة "يوني جرين الوطنية"
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • أطلنطاسند للتأمين وأوطو 24 يوقعان شراكة استراتيجية(فيديو وصور)
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الاتحاد الأوروبي: اتفاقية الشراكة الاقتصادية الطموحة مع كينيا تدخل حيز التنفيذ
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام